مدن وبلدان

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب على عكس معظم المدن التي بتيت حول مصدر مياه مستقر تشكلت جوهانسيرج من خلال اندفاع الذهب في اواخر القرن التاسع عشر وبفضل هذه القطعة من الاشياء اللامعة توافد الباحثون عن الثروة من بعيد بجثا عن الثروات المحتملة وتم انشاء حوهانسبرج في عام 1886

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

مدينة جوهانسبرج هي اكبر مدينة في جنوب افريقيا وموطن لاكثر من 5 ملايين شخص من جميع انحاء العالم.

كما أن جوبورج اكثر بسبب سكانها المهاجرين النابضين بالحياة على مر العصور تقريبا كقصيدة لتنوعها تتمنع هذه العاصمة ( جنوب افريقيا بثلاثة منها) بالعديد من الاسماء المحببة جوزي وجوبورج وجوينز وايجولي

والتي تعني مدينة الذهب بلغة ايسيزولو احدي اللغات مكتوب ايضا Fanakalo الرسمية الـ 11 في جنوب افريقيا.

حتي ان هناك لغة ثانية عشر غير رسمية ولدت هنا ولد تحت الارض لربط الثقافات التي اجتمعت معا للعمل في المناجم نعم هذه الثرية تحمل قصصا ( Fanakalo )

شاهد: أهم المعلومات عن مدينة طوكيو وأفضل الجامعات بها

شاهد: مدينة هانوفر واهم المعلومات بها

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب
مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

جوهانسبرج مدينة الذهب

جاء العمال الى جوهانسبرغ من جميع انحاء العالم على سبيل المثال عمر الجالية الصينية في جوهانسبرغ يقارب عمر المدينة نفسها في غضون سبع سنوات من تاسيس جوبورج

كان في المدينة اول حي صيني ثم هناك اماكن مثل فوريسبورج وهو الحي الذي كان موطنا لسكان مسلمين واسيويين وشرق اوسطيين وافارقة ( الذين ناضلوا لسنوات ضد تحوله الى منطقة للبيض فقط) منذ انشاء المدينة.

احدي الطرق العديدة التي يتجلي فيها هذا المزيج الغني من الثقافات هي في شكل ماكولات الشوارع المثيرة.

هناك لقيمات دول بوري الرقيقة واللحوم الحلوة والسمبوسة ومانجو لاسي ودجاج تنوري حار يباع مباشرة من اشواء وهي اللغة العامية الجنوب افريقية للشواء ( يحب سكان جنوب افريقيا الشواء لدرجة انه تم تخصيص عطلة رسمية للشواء) وفي اديس الصغيرة أو الحي الاثبيوبي ستجد احتفالات القهوة ولافئات مكتوبة باللغة الامهرية والاينجيرا لأصيلة

الاطباق الشهيرة في جوهانسبرج

تواصل جوهانسبرج التي يطلق عليها اسم نيويورك افريقيا جذب الحالمين من جميع انحاء القارة وقد ادت عادات العبور هذه الى ظهور اطباق جديدة ايضا مثل

طبق الكونا الشائع مشتقة من كلمة ربع انها اجابة جوزي على طعام الارنب في دبريان تتكون هذه الساندويتش سهلة الاكل اثناء التنقل من ربع رغيف خبز ومحشو باي من الحشوات غالبا ماتكون هذه البطاطس المقلية واللحوم المصنعة والصلصة الحارة التي تسمي تشاكالاكا.

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب
مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

الغابة الحضرية

تعد جوهانسبرغ موطنا لبعض من اعمق مناجم الذهب في العالم ( اكثر من ميلين) واصبحت الاخشاب موردا مطلوبا للغاية لبناء الهياكل لجميع معدات التعدين العمودية المطلوبة حديثا على مدي قرن او نحو ذلك.

منذ انشاء المدينة تحولت الاراضي العشبية الطبيعة الى غابات ويقدر الخبراء انه تمت زراعة حوالى 6 ملايين شجرة في جميع انحاء جوهانسيرغ مما يجعلها واحدة من اكثر المدن المشجرة في العالم يتحلي هذا التاريخ بشكل اكثر وضوحا في بعض اسماء الضواحي مثل باركهيرست وباركوود والاكثر وصفاء فورست تاون.

على الرغم من تقلص المراعي الطبيعية الا انه لايزال هناك مجموعة متنوعة من الحياة البرية في المناطق الحضرية في بعض الضواحي يمكنك سماع صراخ ابن اوي ذو الظهر الاسود ليلا او رؤية طائر الرفراف في الغاية.

على طول نهر جو كسكي تقع افضل الاراضي العشبية المحفوظة على مشارف المدينة في مهد البشرية او قم حديقة والتر سيسولو النباتبة الوطنية للتنرة في المناظر الطبيعية كما كانت تبدو قبل قرن من الزمان

ومع ذلك يجب ان تكون اشجار الجاكراندا هي الاكثر شهرة بازهارها الارجوانية التي تلون الشوارع في فصل الربيع ( عادة من اواخر سبتمبر الى منتصف نوفمبر ).

الاشجار ليست اصلية في جنوب افريقيا تم استيرادها من البرازيل وزرعت لاول مرة بعد وقت Four Seasons قصير من تاسيس المدينة اليوم هناك عشرات الالاف من الاشجار في جميع انحاء المدينة يمزج فندق جوهانسبرغ كوكتيلا ارجوانيا خاصا من اجل الازهار الموسمي  Hotel The Westcliff.

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب
مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

الجياة في مدينة الذهب

من عام 1948 حتي عام 1994 عاش سكان جنوب افريقيا في ظل نظام من القوانين العنصرية يسمي الفصل العنصري ( افضل باللغة الافريكانية ) في ظل نظام الفصل العنصري.

اجبر سكان جنوب افريقيا غير البيض (والذين شملوا السود والاسيوبين والاعراق المختلطة الغالبية العظمي من السكان) على العيش في مناطق منفصلة عن البيض.

واستخدام مرافق عامة منفصلة كان على كل شخص ملون الالتزام بقوانين حظر التجول وحمل دفتر مرور عدد التنقل في المدينة وشملت الاجراءات القمعية الاخري جعل الاحتجاج غير قانوني.

وشهدت جوهانسبرج العديد من الاحداث الشهيرة لمقاومة قوانيين الفصل العنصري الدنيئة هذه واشهر هذه الانتقاضة هي انتقاضة سويتو الماساوية حيث دفع حتي الاطفال ثمن التظاهر بحبائهم

ولم تشهد جنوب افريقيا الديمقراطية فجرا جديدا الاعندما تم رفع الحظر عن حزب الموتمر الوطني الافريقي كحزب سياسي في عام 1990.

اسطورة شعبية 

تكشف هذه المدينة المتناقضة خطابا جنوب افريقيا ونجاحاتها ولايوجد مكان يجسد ذلك افضل من شارع فيلاكازي في سويتو وهي مجموعة من ( SOWETO) اصبحت سويتو الان جزءا من المدينة.

وكانت في الاصل عبارة عن البلدات الجنوبية الغربية المستوطنات حيث تم نقل الاشخاص غير البيض واغليهم من السود قسرا على مدي العقود السابقة تم تسمية شارع فيلاكازي على اسم الدكتور بي ديلبو فيلاكازي.

وهو مثقف وشاعر وروبائي يعرف بانه اول رجل اسود يقوم بتدريس الجنوب افريقيين البيض في جامعة ويتواترسرائد في جوبورج وهذا ايضا هو الشارع الوحيد في العالم الذي ينتتج اثنين من الفائزين بجائزة دوبل ننيلسون روليهلاهلا ماديلا وديزموند توتو.

مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب
مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!