الحيوانات

اغرب معلومات عن الارنب البري

معلومات عن الارنب البري هو من أهم الحيوانات ذوات الحجم الصغير والتي تحمل شهرة كبيرة على المستوى العالمي، وخاصة لدى الصيادين، ومن المعروف عن الأرانب البرية وهي من أكثر الحيوانات التي يتم اصطيادها من قبل مختلف الطبقات في المجتمع، وبسبب كثرة اصطيادها فقد تنضم إلى مجموعة الحيوانات المهددة بالإنقراض.

معلومات عن الارنب البري
معلومات عن الارنب البري

اغرب معلومات عن الارنب البري

هناك الكثير من المواصفات التي تخص الأرنب البري وتميزه عن باقي الأرانب الأهلية فهي تعد من أشهر الثدييات، وحجمها أكبر في الحجم من حجم الأرانب الأخرى التي تربى في المنازل، والأرانب البرية هي من الحيوانات اللطيفة والجميلة، والتي تتميز بمشيتها الرقيقة، إضافة إلى أن لحم الأرانب البرية لذيذة الطعم، لذلك هي من الحيوانات التي يهواها الكثير من الصيادين.

وعلى الرغم من كثرة اصطيادها إلا أنها لم تدخل بعد في قوائم الحيوانات المهددة بالإنقراض، ولكن من الممكن ادراجها ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض في حال تم اصطيادها بكثرة.

مواصفات الارنب البري

1- الأرنب البري أكبر حجما من الأنواع الأخرى من الأرانب.

2- الأرنب البري أسرع بكثير من أنواع الأرانب الأخرى ويتميز عن الأرانب الأخرى بطول الأذنين.

3- للأرنب البري يدين قصيرتين تتميزان بمخالب حادة وقوية يستخدمها في القفز ولحفر التربة ونبشها.

4- يمتاز الأرنب البري بلونه البني الغامق ويمكن أن يكون مموج باللون الرمادي، حيث تتناغم ألوانه بحسب البيئة التي يوجد بها.

5- يصل وزن الأرنب البري لغاية 3 كغ.

أنثي الأرنب

معلومات عن الارنب البري يطلق اسم العدنة على أنثى الأرنب البري، ويطلق اسم الخزز على الذكر ،أما صغير الأرنب البري فيسمى الخرينق، وتتواجد الأرانب البرية بشكل كبير في الأماكن التي لا يوجد بها الكثير من الناس، إضافة لوجوده في المحميات الطبيعية.

للأرنب البري القدرة على العيش في مختلف البيئات، كما أنه يمكن أن يعيش في الأنفاق والحفر التي يحفرها في الأراضي، ويتميز الأرنب البري عن غيره بأنه يبحث عن غذائه في الليل حيث تتغذى على الأعشاب والنباتات ولحاء الشجر.

تستطيع الأرانب البرية الصعود للمرتفعات والمناطق العالية لتتمكن من الهرب من أعدائها.

ومن أشهر أعداء الأرنب البري هو الذئاب والقطط البرية والثعالب القطط البرية.

شاهد: معلومات غريبة عن الإبل

شاهد: أسباب تعرض الحيوانات للإنقراض

معلومات عن الارنب البري
معلومات عن الارنب البري

الصفات التناسلية للارنب البري

1- تتزاوج الأرانب البرية خمس مرات في العام وتقوم بولادة 4 أو 12 صغير في كل ولادة.

2- مدة الحمل لأنثى الأرنب البري تصل لمدة شهر واحد.

3- تولد صغار الأرانب عارية وعمياء.

4- قد يقوم الذكر بقتل الأبناء ليبقى مستمرا في التزاوج مع أنثاه.

5- انثى الأرانب بشكل عام لا تحيض، ولكن كثرة ولادتها وتلوث مؤخرتها بالدماء، تجعل الإعتقاد بأنها تحيض، فهذه المشكلة تحدث بسبب ولادتها الكثير من الأرانب في المرة الواحدة.

معلومات عن الارنب البري قد برع البشر في تطوير طرق اصطياد الأرانب البرية فأصبح يصطيادها من خلال كلاب الصيد ومطاردة الأرانب البرية، فيصبح من السهل اصطيادها، أو اصطيادها بواسطة بنادق الخرز، لذلك قد تتعرض تلك الأرانب للانقراض بسبب الصيد الجائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!