المواقع

أفضل مواقع للدراسة أونلاين مجانا

مواقع للدراسة أونلاين مجانا . يبحث عنها الكثير من الراغبين للتعلم عبر الإنترنت دون أي رسوم باهظة، حيث أصبح من أهم الأمور السهلة لتعلم أشياء جديدة خلال الإنترنت وتوفر الكثير من الدورات التدريبية والبرامج خلاله.

ويوجد الكثير من الأسباب المختلفة لعدم القدرة على التسجيل بدورة جامعية بشكل حضوري لدوام كامل لهذا أُتيحت الدورات التدريبية خلال الإنترنت بشكل منتشر وشائع ومفيد للجميع وسنقدم خلال الاتي بمقالنا أهم مواقع للدراسة اونلاين مجانا دون أي رسوم بأعلى جوده وتقديم دورات بكافة المجالات المختلفة.

Study online
Study online

مواقع للدراسة اونلاين مجانا

من أهم مواقع للدراسة اونلاين مجانا الأكثر انتشاراً استخداماً ما يلي:

موقع Coursera

أحد أهم مواقع للدراسة اونلاين مجانا ومن أبرز المنصات الرائدة بتقديم الكثير من الدورات التدريبية المختلفة والمفتوحة عبر الإنترنت ودخلت مشاركة مع بعض الجامعات الرائدة بالولايات المتحدة على مستوى العالم وتقديم الكثير من الدورات التدريبية المختلفة عبر الإنترنت وتشمل المجالات المختلفة والكثيرة.

علاوة على ذلك أَدخلت مؤخراً أكثر من 10 تخصصات دراسية مختلفة وجديدة لمنح شهادات رسمية عبر جماعات موثوقة كما يضم مجموعة متنوعة من الموضوعات المتاحة والاختيار من بينهما ما نرغب به ونريده.

إضافة إلى ذلك تشمل علوم بيانات ودورات تدريبية متعلقة بالموسيقى كما يقدم الكثير من الدورات التدريبية المجانية أو بأسعار الرمزية إلى حد ما لتتناسب مع الجميع مع إضافة منح الشهادات الرسمية ولكن هناك تكلفة لأخذ الشهادة.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع udemy

من أهم مواقع التعليم عن بعد خلال الإنترنت والأكثر انتشاراً إضافة إلى ذلك تم إضافة 800 دورة تدريبية جديدة لهذه المنصة الضخمة كل شهر ولكن هناك أسعار رمزية تتناسب مع الجميع مقارنة بغيرها من المنصات الأخرى تعد الأمثل.

كما تقدم الكثير من الدورات الشعبية بعالم التكنولوجيا والأعمال ويمكن من قراءة مراجعات الطلاب السابقين قبل الاشتراك خلالها للتمكن من اتخاذ القرار الأكثر استنارة كما تقدم الكثير من المحتويات المجانية تماماً.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع udacity

من أبرز مواقع التعليم عن بعد ويأخذ شكل منصة للتعليم الإلكتروني الأرخص بكثير مقارنة بالتعليم التقليدي وتقم بدورها الأساسي بجلب التعليم العالي للعالم بطرق فعالة يصعب الوصول لها وبأسعار مناسبة.

علاوة على ذلك ضمن أهم مواقع للدراسة اونلاين مجانا ويركز دورات مصممة جيداً ومختارة بدقة أكثر شدة على التكنولوجيا لهذا فإن هذه المنصة من أهم النظم الأساسية المناسبة إذا كنت تفكر بالعمل بمجال التكنولوجيا وما يتعلق به خلال الكثير من الدورات التدريبية عن البيانات والعلوم وأجهزة الاندرويد والايفون وتطوير الويب ومختلف ما يتعلق بهندسة البرمجيات.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع Khan Academy

من أبرز المواقع الأكثر انتشاراً واستخداماً ويعد ضمن المنصات الغير ربحية للتعليم عن بعد ويوفر مجموعة كبيرة وضخمة بشكل مجاني تماماً من المحاضرات التعليمية، مما يجعله من أُولى القوائم لأفضل مواقع للدراسة اونلاين مجانا.

كما تركز المنصة بقدر أكبر على الموضوعات التقليدية كالعلوم والعلوم الإنسانية والرياضيات والاقتصاد وبرمجة الكمبيوتر إضافة إلى أنها توفر لوحة معلومات تعليمية خاصة تمكن المتعلمين من سهولة الدراسة بشكل أسرع لتتناسب مع من هم داخل وخارج الفصل الدراسي.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع Alison

إذا كنت من الباحثين عن مواقع للدراسة أونلاين مجانا يعد الاختيار الأمثل كونه من أبرز مواقع التعليم عن بعد مجانا إضافة إلى وجود 10 ملايين طالب من كافة أنحاء العالم عليه ويعد واحد من أبرز موارد التعلم لتقديم دورات مجانية عالية بالجودة يمكن العثور عليها إضافة إلى دورات بالصحة والتكنولوجيا والتصاميم واللغات والأعمال وما شابه هذا.

علاوة على ذلك يتيح الاختيار بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد من حوالي 800 دورة مجانية ويقدم الدورات مع الدبلوم والشهادة ويطلب من الطالب إجراء تقييمات والحصول على ما يقرب من 80% على الأقل للنجاح بها وتساهم الموارد التي يتم تقديمها من خلاله على تطوير مهاراتك الأساسية والمعتمدة بمكان العمل.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع edx

من أبرز الخيارات الرائعة للتعليم المجاني خلال الانترنت ويعد بمثابة موقع تعليمي غير ربحي وتم تأسيسه في عام 2012 ميلادي خلال جامعة هارفارد ويركز بقدر كافي على تقديم محتوى تعليمي عالي بالجودة لتعزيز التعلم والتدريس.

كما يقدم دورات كاملة عبر الانترنت بعلم النفس والعلوم وعلوم الكمبيوتر والهندسة وغير هذا بالعديد من المجالات الأخرى كل ما عليك فعله هو تحديد خيار دورة الشهادة والاستمتاع بكافة المميزات بالانضمام إليه كما أنه يَصدر شهادة رسمية كدليل أساسي لإنجاز الفرد ولكن هناك رسوم رمزية مقابل الحصول عليها.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع FutureLearn

من أهم المواقع للدراسة اونلاين عبارة عن منصة تعليمية للتعليم المفتوح بعد تقديم بعض الكورسات والدروس المجانية تماماً والتي لا تتطلب أي تكاليف أو رسوم إضافية ولا حاجة للحضور لمكان الكورس.

كما يقدم العديد من الكورسات بلغات مختلفة ومنها اللغة الفرنسية والإنجليزية وغيرهم من اللغات الأخرى كما نجد الكثير من الكورسات المجانية التي يتم تقديمها من الجامعات العالمية.

للحصول على شهادة لإتمام أحد هذه الدورات المجانية يتوجب عليك دفع مبلغ ما وببعض الأحيان تقم المنصة بعمل عدد من الشهادات مجاناً تماماً دون أي رسوم.

كما يقدم مواضيع مختلفة بالقانون والأدب والأعمال والفن والتاريخ والتدريس والإعلام ومهارات الدراسة المختلفة والتعلم بالطريقة التي تتناسب معنا.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع skillshare

أحد أفضل مواقع التعلم عن بعد كما يقدم مجموعة ضخمة من الدورات خلال الإنترنت مجانا والالاف من الدورات التدريبية لكافة الرغبين باكتساب مهارات جديدة أو العمل على ثقل مهاراتهم بالمجالات الإبداعية المختلفة مثل الكتابة والتصميم والرسوم التوضيحية والتصوير الفوتوغرافي والأفلام إضافة إلى تقديم دروس بموضوعات إدارة الأعمال والتكنولوجيا وما يتعلق بهذا مثل تطوير المواقع والتسويق.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع codecademy

من أبرز المواقع التي تم تصميمه لتقديم دورات مجانية عن البرمجة وكل ما يتعلق بها على عكس غيره من مواقع الويب المشابهة التي تعلم كيفية البرمجة وفقاً للسرعة الخاصة.

كما أنه يحفز المتعلمين على الحفاظ على وتيرة سريعة عبر استخدام مجموعات داعمة ونظام نقاط محببة لديهم ويتم تعليمهم كيفية كتابه الأكواد اللازمة لتطوير مواقع الويب الأكثر تفاعلية عبر استخدام اللغات الأكثر فائدة.

يقدم الكثير من الدورات بعدة لغات وبحلول الوقت التي ينتهي به الطلاب من الدورة يكونوا قد بداءو فعلياً ببناء ونشر المشروعات الخاصة كما أنه يتميز بلوحة التحكم تتيح مراقبة تقدمك بالتعلم ويمكن الانضمام لمجموعات مختلفة للعثور على الأشخاص مهتمين بلغة ما معينه.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

شاهد : 9 خطوات أثناء دراسة جدوى مشروع محل ملابس في السعودية

شاهد : دراسة جدوى مركز طبي واهم المعلومات

موقع Hsoub Academy

يعد موقع Hsoub Academy من أهم المواقع التي توفير الكثير من الدورات المختلفة خلال المقالات وكتب ودروس مخصصة عالية بالجودة حول الكثير من المجالات المختلفة باللغة العربية.

كما يركز بشكل أساسي على تعليم البرمجة وإدارة الأعمال بكافة فروعها وكل ما هو يتعلق بالمبيعات والتسويق والتصميم والجرافيكس بكافة أشكاله وألوانه و شكل عام يهتم بالعمل الحر أو بالعمل عن بعد وإدارة الخوادم إضافة إلى الشهادات المتخصصة والشروحات لاستخدام التطبيقات والبرامج المختلفة.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع ندرس

بدأ قصة هذا الموقع بعام 2011 ميلادي كأهم الأفكار لبعض الاختصاصيين بمجال التدريب التقني بالشرق الأوسط بعد ملاحظة صعوبة شديدة باكتساب مهارات جديدة للطلاب والذين لا يتمكنون من التحدث باللغة الإنجليزية.

وبدات من هنا رحلة طويلة بوضع معايير الجودة بدروس الفيديو التقنية وتم العمل على تصميم وبناء هذه المنصة العربية القادرة على تقديم الكثير من الدورات والدروس المجانية باللغة العربية والكثير من اللغات الأخرى المختلفة.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع تصميمي

من أشهر مواقع للدراسة أونلاين مجانا وأول شبكة إقليمية تم العمل على تصميمها لتعزيز وتمكين كافة المواهب الإبداعية العربية بالبداية كانت أول انطلاقه له بعام 2009 ميلادي بشكل مشروع بدوام جزئي وأصبح حاليا من أهم المواقع الأكبر والأكثر انتشاراً ويأخذ شكل شبكة إبداعية بالمنطقة وتم تمكين الموقع من توفير وظائف بدوام جزئي وكامل إضافة إلى الكثير من الأعمال الحرة للألاف من المبدعين والمصممين و الذين يطمحون للتوظيف مواهبهم بشكل أفضل.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

موقع نفهم

من أهم الخدمات التعليمية الإلكترونية المبتكرة خلال الإنترنت لتقديم شروحات مبسطة لمناهج التعليم المدرسي بمصر والسعودية وسوريا والجزائر والكويت خلال فيديوهات مدتها تصل إلى 20 دقيقة كحد أقصى وخمس دقائق كحد أدنى كما يقدم كافة الخدمات بشكل مجاني تماماً دون أي رسوم في الاستخدام.

دخول

YT card image
موقع نفهم

موقع ادلال

أحد أبرز مواقع للدراسة اونلاين مجانا وأهم المنصات التفاعلية باللغة العربية بتعليم البرمجة ويقدم محتوى مرئي لمدة قصيرة والهدف الأساسي منه تقديم خلاصة للمعلومة بأعلى جودة ممكنة ويعد من أبرز تحديات التعلم خلال الانترنت دون رسوم.

وأهم ما يميزه أنه يقدم المحتويات باللغة العربية بسهولة والتعلم للمتحدثين باللغة العربية وسهولة الفهم أكثر والتفاعل بسهولة مع مقدمين المحتوى.

دخول

مواقع للدراسة أونلاين مجانا
مواقع للدراسة أونلاين مجانا

مواقع الدراسة أونلاين من أهم المواقع التي يبحث عنها الكثير من الرغبين بتعلم مهارات جديدة ومختلفة وختاماً نود أن نكن قدمنا كل ما هو متعلق حول أهم وأشهر مواقع للدراسة اون لاين مجاناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!