العناية بالبشرة

أهم وصفات لتنظيف البشرة

إن البشرة تحتاج من وقت لآخر للتنظيف و العناية لهذا سنقدم في مقالنا أهم وصفات لتنظيف البشرة والعناية بها و الاهتمام و خاصة بشرة الوجه التي تحتاج للعناية و الاهتمام.

بأسلوب صحي و مثالي و تنظيف الوجه و إزالة طبقات المكياج لذا تحرص جميع النساء و الصبايا لشراء منظفات خاصة للوجه و قد تحوي هذه المنتجات على مواد ضارة لأنها مواد تركيبتها كيميائية لهذا سنعرض في مقالنا التالي أهم وصفات لتنظيف البشرة و العناية بها.

أهم وصفات لتنظيف البشرة
أهم وصفات لتنظيف البشرة

وصفات تساعد في تنظيف البشرة بشكل طبيعي

يوجد الكثير من الوصفات التي تساهم في إشراقة الوجه و الحصول على نتائج مميزة و بشرة نضّرة و فيها نعومة ونقية فالوصفات تتميز بخلطات طبيعية تغذي البشرة و تنظفها.

و تعمل على إنارة الوجه و إظهار ملامح الوجه الطبيعية المشرقة و الناعمة و الجاذبية فيه، نبدأ هذه الوصفات كالتالي كأهم وصفات لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة عن طريق العسل

يصنف العسل من الخلطات الصحية و الطبيعية التي تعيد ترميم البشرة ونضارتها و تساعد في تنظيف و إزالة آثار المكياج أو الحبوب من الوجه إضافة لترطيب بشرة الوجه و زيادة إشراقته فيمكنك لإزالة المكياج وضع ملعقة صغيرة من العسل و وضعها على الوجه و تدليك بشرة الوجه فيها.

بعد ذلك غسل الوجه بالمياه الدافئة قليلاً و بالتالي الحصول على بشرة نقية و نظيفة و إذا كانت البشرة دهنية يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة العسل و تدليك الوجه بها بكميات متناسبة و متساوية.

أما في حال البشرة جافة فإضافة قليلاً من الحليب إلى ملعقة العسل يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها بالشكل الأمثل.

أهم وصفات لتنظيف البشرة
أهم وصفات لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة عن طريق الحليب

يمكنك تنظيف البشرة وتغذيتها و ترطيبها عن طريق الحليب حيث يعتبر من الوصفات المميزة لتنظيف البشرة فالمعروف عن الحليب و تركيبته التي تساعد في تغذية و تنظيف وترطيب البشرة فإن تركيبته حمض اللاكتيك المتوفر في الحليب يعمل على تنظيف و إزالة الخلايا الميتة من البشرة.

إضافة لتوفر مواد البروتين و الدهون و الدسم فيه ما يجعله مرطب و ملين ممتاز للبشرة حيث يمكنك استخدام حليب كامل الدسم و الدافئ قليلاً و غسل الوجه به مع التدليك قليلاً و ذلك لتوزيع متساوي للحليب على الوجه و تغذيته بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الدافئ.

و إذا كانت بشرتك جافة يمكنك إضافة البيض للحليب و وضع ماسك مميز لبشرتك أما في حال بشرتك حساسة و تعاني من الحساسية فمزيج الألوفيرا مع الحليب الطازج هو مزيج و ماسك مميز و غني للبشرة.

تنظيف البشرة عن طريق الألوفيرا

تعتبر من التركيبات المميزة و من الوصفات المهمة التي تندرج ضمن أهم وصفات لتنظيف البشرة فالتركيبة الهلامية التي تمتاز بها الألوفيرا و تتميز بها تعتبر وصفة هامة لإزالة البكتيريا و الفطريات.

إضافة للميكروبات من الجسم و الوجه و أيضاً تعطي مظهر غني و أكثر جمالية للبشرة حيث يمكنك أيضاً تنظيف بشرتك فيه و لو كنت تعانين من البشرة الحساسة.

فإنه مركب مميز للبشرات الحساسة و غير قاسي عليها إضافة لقدرته على إزالة آثار المكياج و آثار الحبوب عن الوجه بشكل كامل و ترطيب البشرة أيضاً.

أهم وصفات لتنظيف البشرة
أهم وصفات لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة عن طريق زيت جوز الهند

يعتبر من أهم وصفات لتنظيف البشرة فهو يمتاز بوفرة المركبات فيه الغنية بمضادات الأكسدة و الفائدة منها تثبيط نشاط و نمو الجذور الحرة التي تسبب بهتان للبشرة و تسبب التجاعيد و ظهور العمر الكبير عينيها فتتميز تركيبته بالقضاء على البكتريا و الفطريات و تحافظ على رطوبة البشرة.

كما أنها تعطي صفاوة و نظافة للبشرة و الوجه و يزيد من نعومة و ترطيب البشرة حيث يستطيع الوصول للانسجة الداخلية في الجلد و يمكنك وضع ماسك جوز الهند بعد تدفئته قليلاً على كامل الجسد.

إذا أردت و على الوجه أيضاً إضافة للتدليك قليلاً حيث ينفع التدليك كتمارين للوجه و لتوزيع نسبة الزيت على كامل الوجه بعد ذلك يتم غسال الوجه عن طريق الماء الدافئ.

تنظيف البشرة عن طريق الزبادي

فالزبادي تعتبر عنصر هام في تنظيف البشرة و هو من أهم وصفات لتنظيف البشرة و إزالة السموم و الجراثيم و القضاء عليها حيث يتمتع الزبادي بتركيبة غنية بالبروتينات إضافة لحمض اللاكتيك و كمية جيدة من الدهون التي تعمل معاً على تنظيف البشرة و إعادة رونقها و ترطيبها و تغذيتها.

يمكنك استخدام الزبادي في تنظيف البشرة عرر إضافة ملعقة كبيرة منها إضافة لبضع قطرات من الليمون و بضع قطرات من الزين العطري في حال الرغبة للحصول على ماسك مغذي برائحة جميلة بعدها وضع هذا المستحضر على الوجه و التدليك ثم الغسيل بالمياه الدافئة.

أهم وصفات لتنظيف البشرة
أهم وصفات لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة عن طريق الطماطم و القليل من العسل

هذا المستحضر يعتبر من أهم وصفات لتنظيف البشرة و العناية بها فهو يعمل من خلال تركيبته على إزالة حب الشباب و الرؤوس السوداء الموجودة على الوجه كماسك.

و مزيج متكامل إضافة إلى أن العسل يحافظ على رطوبة البشرة و تغذيتها و شدها و الطماطم تعمل على إزالة السموم من البشرة و الجسم و تنقيتها.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل و ملعقتان صغيرتان أيضاً من عصير الطماطم الطازج و الغني بالعناصر المفيدة و خلط هذا المزيج مع بعض ليعطي مستحضر جديد من العسل و الطماطم بعد ذلك يوضع على الوجه مع التدليك قليلاً و بعدها غسيل الوجه بالماء الدافئ حينها يتم الحصول على بشرة نقية و نظيفة خالية من الحبوب و البثور إضافة للنظافة و الجمال.

لقد قدمنا في المقال السابق أهم وصفات لتنظيف البشرة و العناية بها مع ذكر طرق استخدام التنظيف المناسبة لكل مادة من مواد التنظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!