دليل الأدوية الشامل

ما هو أحسن علاج للبرد والرشح ؟

أحسن علاج للبرد والرشح يبحث عنه الكثير خصوصا بفصل الشتاء في حين الكثير من التقلبات الجوية للطقس وانخفاض درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه.

ويتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالبرد والرشح ويستدعي هذا البحث عن أفضل وأحسن علاج للبرد والرشح وسوف نوضح لكم قائمة بأفضل هذه الأدوية من خلال مقالنا.

اليك أحسن علاج للبرد والرشح

سوف نوضح لكم أفضل وأحسن علاج للبرد والرشح من خلال الأتي حيث يوجد الكثير من أنواع الأدوية سريعة المفعول لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والرشح.

ومن أهم هذه الأدوية وأبرزها ما يلي:

  • فلوريست إن

أحد أشهر أحسن علاج للبرد والرشح ذات فعالية كبيرة بالمساعدة على التخلص من كافة الأعراض والكثير من الأعراض الأخرى المشابهة لها المزعجة للكثير كما أنه يحتوي على أهم المواد الفعالة التي تساهم في هذا ومن أهمها فلنيلفرين، باراسيتامول، كلورفينيرامين.

  • تاميلفو

أحسن علاج للبرد والرشح وأفضلهم ويستخدم في العديد من حالات الانفلونزا ونزلاتها والوقاية منها لاحتوائه على أهم المواد الفعالة التي تساهم في هذا ومنها مادة أوسيلتاميفير.

  • 123

أو ما يعرف باسم 1 2 3 ويستخدم بشكل أقراص يؤخذ كل ثمان ساعات أو بشكل ملعقة صغيرة للأطفال باستخدامه كشراب ويتميز بفعاليته الكبيرة بعلاج البرد والانفلونزا ويعد أفضل وأحسن علاج للبرد والرشح بشكل عام للكبار والصغار ويعمل على التخفيف من أعراضه

مثل الام بالأذن والرشح والحمى والام بالعضلات والشعور بالإجهاد وبعض المشاكل المزعجة التي تأتي مصاحبة لحالات البرد ويرجع هذا لاحتوائه على أهم المواد الفعالة التي تساهم في هذا ومن أهمها باراسيتامول، بسيودوفيدرين، كلورفينيرامين.

  • كونجيستال

يعد من أشهر وأفضل أنواع الأدوية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا ويستخدم في المساهمة للتخفيف من الام الصداع وحدته والرشح والحلق وتدميع العين.

ويرجع هذا بفضل أهم المواد الفعالة التي يحتوي عليها مثل مادة بارسسيتامول، ديكستروميثورفان، بسيودوفيدرين وغيرها من المواد الأخرى المشابهة لها.

  • كومتريكس

أحسن علاج للبرد والرشح ويستخدم بشكل أقراص للمساهمة في التخلص من الاحتقان الجيوب بالأنفية والرشح وكل ما هو مصاحب لحالات البرد والانفلونزا لاحتوائه على اهم المواد الفعالة التي تساهم في هذا.

ومن أبرز ما يحتوي عليه مادة باراسيتامول، برومفينيرامين ولا ينصح باستخدامه لمن يعاني من أمراض الغدة الدرقية ولا يمكن استخدامه للأطفال دون الست سنوات ويرعى الاستشارة للطبيب المختص بهذا قبل تناوله لتجنب أي أعراض جانبية قد تضر الجسم.

شاهد:ما هو أحسن دواء للبرد والانفلونزا ؟

  • سيفامول

من أهم وأشهر المسكنات التي تستخدم بتخفيف كل ما هو مصاحب لنزلات البرد كالصداع واضطرابات بالحرارة والتهاب للمفاصل وألم العضلات والظهر والكثير من الأعراض الأخرى المشابهة ولكن لا يتوجب استخدامه لمن يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية أو أي مشاكل بالكبد.

  • كلاريتين

أحسن علاج للبرد والرشح و لكل الأعراض المصاحبة لنزلات البرد التي تتمثل بالعيون الدامعة والعطس والكحة والطفح الجلدي والحكة والسيلان بالأنف كما يتم استخدامه في علاج الحكة وخلايا الجلد لمن يعاني من الحساسية المزمنة ويفضل استشارة الطبيب قبل تناوله لتجنب أعراضه الجانبية.

  • برونشيكم

من أشهر أنواع الأدوية المعروفة ويحتوي على بعض الأعشاب المميزة التي تساهم في التخفيف من أعراض نزلات البرد والسعال والتهابات القصبات الهوائية والجفاف للكحة أو الكحة المصاحبة ببلغم ويتم وصفة للأطفال والكبار

  • بنادول

يتم استخدام البنادول ضمن أفضل أنواع الأدوية التي تساهم في التقليل من أعراض البرد وعلاجها من ارتفاع لدرجة الحرارة وسيلان بالأنف والعينين وعلاج التهابات الحلق والجهاز التنفسي بشكل عام.

نصائح لعلاج البرد والرشح

بعد التعرف على أحسن علاج للبرد والرشح هناك بعضا من النصائح الهامة الواجب اتباعها والأخذ بها عند الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا ومن أهمها ما يلي:

  • أولا لا يتوجب علاج البرد والانفلونزا للأطفال بأي نوع من أنواع الأدوية دون الاستشارة للطبيب المختص للحالة.
  • قياس لدرجة الحرارة بالجسم بشكل مستمر للتأكد من عدم إصابة الشخص بالحمى.
  • أخذ حمام دافئ كونه يعمل على تقليل من الشعور بالألم بالجسم ويساهم في الاسترخاء والنوم الهادئ في حالة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا.
  • اتباع الأنظمة الغذائية الخفيفة التي تحتوي على البروتينات لمد الجسم بالقوة والطاقة والتسريع من تعافيه من المرض.
  • العمل على استنشاق بخار الماء المغلي كونها تعمل على فتح ممرات الجيوب الأنفية المسدودة والتقليل من الاحتقان.
  • تناول الأدوية بعد استشارة الطبيب المختص لعلاج نزلات البرد بعد الطعام حيث لا تتسبب بالكثير من الالام والمشاكل بالمعدة.

مدة نزلات البرد

بعد التعرف على أحسن علاج للبرد والرشح هناك مدة معينة لنزلات البرد حيث أنها عدوى فيروسيه بالأنف خفيفة وقد تحدث بالحلق والشعب الهوائية العليا بالجسم

ومن أهم الأمور الشائعة خصوصا بفصل الشتاء ويزول تقريبا بعد مرور اسبوع أو إثنين كحد اقصى وفي حالة إذا لم يزول بعد أسبوعين لابد من استشارة الطبيب فورا لمعرفة الأسباب لهذا والتأكد من عدم وجود مشاكل صحية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!