الفن

أشهر أفلام رعب مميزة

أفلام رعب من أفضل التصنيفات للأفلام السينمائية التي تأخذنا لرحلة مليئة بالإثارة والمتعة والخوف والتوتر ويرجع هذا لجودة الفيلم وتعد من أفضل الأفلام المحببة لدى الكثير سواء إذا كانت قديمة أو جديدة وسوف نوضح لكم في مقالنا هذا أبرز أنواع أفلام الرعب بصورة تفصيلية مبسطة.

أهم وأشهر أفلام الرعب

يوجد الكثير من أفلام رعب شهيرة وتحتوي على الكثير من المتعة والأثارة ومن أهمها ما يلي:

  • Host 2022

أحد أهم وأبرز أفلام رعب حيث تدور أحوال الفيلم حول استئجار ستة أصدقاء والمشهد الكبير بهذا الفيلم يدور حول القفل عليهم وتبدأ الروح الشريرة بغزو المنازل المتواجدين بها وعدم تمكنهم من أن ينجو منها.

  • Saw2004

ضمن أفضل قائمة أفلام رعب التي تدور أحوالها حول وقوع جثة ما بين رجلين يستيقظون بمخبأ لسفاح أسمه بانوراما وللتمكن من البقاء على قيد الحياة يتوجب عليهم القيام ببعض الأشياء المعينة وبعد ذلك تتوالى الأحداث المخيفة والمرعبة بالفيلم.

  • The Birds 1963

حتى تدور أحوال هذا الفيلم حول إمراءة تدعى ميليني دانيلس وتعد إمراءة غنية وعصرية وتقوم بمقابلة محامي وسيم بمحل ما لبيع طيور الزينة وتقرر بعد ذلك مطاردته وتسافر إلى مكان عطلته الأسبوعية مع أهله وعائلته بالمدينة الساحلية وتتوالى الأحداث المخيفة بعد ذلك.

  • Dawn of the Dead 1978

سمى بفيلم عصر الموتى كونه من أهم الأفلام المرعبة والمميزة والتي تدور أحداثه حول فرقة للتدخل السريع ويقومون بسرقة مروحية واستطاعة إيجاد مكان لهم للاختباء من الموتى الأحياء الذين يقومون بمطاردتهم والتمكن من البقاء بعيدا عنهم والحفاظ على حياتهم وتتوالى بعد ذلك الاحداث المرعبة والمثيرة.

  • Shaun of the Dead 2004

تدور قصة هذا الفيلم حول الرعب والكوميديا بنفس الوقت حيث أن البطل بيشون الميت شخص ساخر ومرعب بذات الوقت ويصنف ضمن أفضل الأفلام المرعبة والمميزة والتي حاز على نجاح كبير وإقبال واسع.

  • Anightmare on Elm street 1984

بطل الفيلم هو فريدي كروغر الذي يعمل بستانيا بروضة الأطفال وكانوا يكرهوه كل الأطفال بالمكان وكان يقوم باستدراجهم لكوخه ويقوم بعد ذلك بتعذيبهم لحين اشتكاء كافة الأطفال لأوليائهم منه وتتوالى الاحداث بعد ذلك.

  • Evil Dead2 1987

أحداث هذا الفيلم حول باش ويليامز وحبيبته ليندا بأجواء رومانسية بأحد الأكواخ المهجورة لإحدى الغابات وبعد ذلك يقوم ايش بتشغيل شريط لأستاذ علم الأثار وهو يقوم بتلاوة بعض التعويذات عبر كتاب الموتى الذي قد اكتشفه العالم خلال الحفر وينتج عن التعويذة إخراج لقوة الشر بجسد ليندا ثم تقوم بمهاجمته ويجبر على قتلها وقطع رأسها عبر مجرفة ليحمي ذاته منها وتتوالى الأحداث بعد ذلك.

  • The Babadook 2014

تدور قصة هذا الفيلم عن أم تدعي ايميلي بعد وفاة زوجها تحاول توفير الراحة لابنها صامويل قدر إمكانها حيث يظهر له وحش مخيف مختبئ بالبيت يخاف منه هذا الطفل وشكت الأم بأن هذه المخاوف قد تكون تخيلات تلاحقه نتيجة لقراءته القصص المرعبة للأطفال ولكن بعد ذلك بدأت تشعر نفس شعور الطفل وتوالت الأحداث.

  • The cabin in the woods 2011

تدور فكرة هذا الفيلم حول عدد خمسة طلاب يدعون مارتي ودانا وهولدن وجولز وكيرت ويقومون بالذهاب لقضاء فترة العطلة بكابينة في وسط الغابة ويوجد بعض العلماء الذين يقومون بعملية ما بمراقبتهم عبر الكاميرات لحين اكتشاف الطلاب هذا المكان واكتشافهم الكثير من الأشياء المختلفة وفي هذا الوقت تكون دانا بقراءة مذكرات لبيشن وتعويذة تقوم باستحضار الزومبي.

  • Aquiet place 2018

قصة هذا الفيلم حول الناجين والعائلة الذي تتعرض للرعب والترهيب من خلال أشباح وبعض الكائنات المخيفة ويتوجب على هذه الأسرة أن تبقى طول الوقت بحالة صمت حيث أن هذه الكائنات تذهب إلى الصوت يثيرها وتقوم بالصياد الفريسة عبره.

  • Paranormal Activity2007

يعد من أهم أفلام رعب مثيرة حيث ينتقل الزوجان لبيت بالضواحي يجودون به بعض الأفعال الغريبة ويسبب لهم القلق المتزايد بمنتصف الليل وتبدأ الأحداث في هذا الفيلم بالتوالي الكثير من الخوف والرعب والأحداث الأكثر إثارة.

  • Suspiria1977
  • تدور قصة الفيلم حول وافد أمريكي جديد يقوم بالذهاب لأكاديمية بالية ألمانية ومرموقة وتكون به مدرسة شريرة بواسطة الكثير من الجرائم القتل وسوف تشاهدها عند متابعه هذا الفيلم ومتابعة أحداثه.
  • The Descent 2005

يعد ضمن أبرز أفلام رعب والتي تتمحور قصتها حول عدد من الأصدقاء البنات يقيمون بداخل كهف ما مهجور ويكتشفون بعد ذلك بأنه مسكون بمخلوقات مخيفة التي سوف تقوم بمهاجمتهم ومحاولة قتلهم بوحشية.

  • It follows 2015

يرجع كتابة هذا الفيلم للكاتب والمخرج الكبير ديفيد روبرت ميتشل وجاءت فكرته له من خلال بعض الأحلام التي كانت تراوضه بسن البلوغ بأن شيء ما يتبعه وبدأ تصوير هذا الفيلم فعليا في عام 2013 لحين 2015 وحقق نجاحا كبير بعالم أفلام رعب مشهورة.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول أفلام رعب شهيرة بصورة تفصيليه مبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!