الفن

افضل مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة

يبحث العديد من محبي الأحداث التاريخية عن مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة نظراً لأن الأعمال الأجنبية يكون بها العديد من الإثارة والأكشن بالإضافة إلى أن محبي التاريخ يريدون أحداث تاريخية حقيقية نظراً لكثرة اطلاعهم على هذه الأعمال الدقيقة لذلك يجب تحري الدقة والمصداقية في كل ما يعرض.

لذا فإنها تحتاج إلى جهد كبير وعناء من أجل أن يخرج المسلسل على أعلى مستوى من الإثارة والتشويق لذلك سنعرض لكم من خلال هذا المقال مجموعة من تلك المسلسلات التي تم دبلجتها بالعربية.

مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة

إذا كنت تبحث عن مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة يمكنك مراجعة السطور التالية والتي سنعرض لكم بعض منها كالتالي:

  • مسلسل thieves of the wood

من أفضل ما جاء من مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة كما أنه مأخوذ عن قصة للكاتب الكبير لويس بول بون، ومن إخراج روبين برونت، بطولة ستيف إيرتس وماثيو سيموني، وهو مسلسل بلجيكي يحكي عن فترة تاريخية في القرن الثامن عشر، وتم عرضه لأول مرة عام 2018.

يتحدث المسلسل عن ثورة قائد عظيم يدعى جان دي اليخت والذي قام بها ليحارب الأرستقراطية السيئة في دولة بلجيكا، ولكنه كان رجل بسيط يعمل بالطرقات ولكن الظروف تهيئه إلى الدخول في حرب وشن ثورة في مواجهة الحكومة والنظام.

  • مسلسل outlander

من أهم مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة والذي يشتمل على خيال عالي وفانتازيا كبيرة، والمسلسل رواية الكاتبة ديانا جابالدون ومن إخراج ديفيد مور وبطولة سام هيوين، كاتريونا بالفي.

ويتناول حكاية ممرضة كانت تعمل في الجيش أثناء الحرب العالمية الثانية وتدعى كلير راندال ومن ثم تتزوج وتذهب هي وزوجها إلى اسكتلندا لقضاء شهر العسل وهناك تندهش الممرضة من طريقة النساء وهنا يرقصن.

وعندما تلمس حجر غريب يظهر أنه كان آلة للزمن وتذهب كلير إلى حقبة زمنية بعيدة ترى فيها ثورة اسكتلندا وتتعرف على بعض المتمردين.

  • مسلسل Marco polo

مسلسل من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة لأنه من تأليف جون فوسكو وإخراج دانيال ميناهو آسين وبطولة لورينزو ريكيلمي والفنان عمرو واكد، وهو عبارة عن مسلسل يعرض السيرة الذاتية للرحالة المعروف ماركو بولو.

وتم عرض المسلسل عام 2014، ويعرض المسلسل بعض من مغامرات المستكشف بولو في قارة آسيا، ويلقي الضوء على علاقته بـ إمبراطور المغول.

  • مسلسل knightfall

مسلسل تاريخي درامي من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة لأنه من تأليف دون هادفيد وإخراج دوجلاس مايكون بطولة توم كولين، جيمي كارتر، تم عرض المسلسل لأول مرة عام 2017.

وتم عرض الجزء الثاني منه ومن المتوقع صدور جزء ثالث منه، وهذا المسلسل يتناول رواية فرسان الهيكل خلال القرن الرابع عشر، ويلقي المسلسل الضوء على القائد لاندري دي لويس، ويعرض كيف أنه قائد عظيم ومصدر إلهام للكثيرين ويحكي تفاصيل رحلتهم للحصول على الكأس المقدس.

مسلسلات تاريخية إسلامية

بعدما تعرفنا على مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة سنتعرف على بعض من مسلسلات تاريخية إسلامية ومنها كالتالي:

  • مسلسل أبو حنيفة النعمان أو الإمام الأعظم

من أشهر المسلسلات التاريخية الدينية والعربية والذي تم عرضه عام 1997، وتدور أحداث المسلسل حول الإمام أبو حنيفة النعمان مؤسس المذهب الإسلامي الشهير، وتطرق المسلسل إلى بعض المواضيع الفقهية الهامة والتي تم عرضها بصورة مبسطة وجميلة.

  • مسلسل صقر قريش

من أهم المسلسلات التاريخية الدينية الذي تم عرضه عام 2002، والذي يروي تاريخ الإسلام والمسلمين في الأندلس منذ بدء تأسيس الخلافة الأموية فيها كما أنه يسلط الضوء على البطل عبد الرحمن الداخل بن معاوية بن هشام، وهو مؤسس الدولة الأموية آنذاك في الأندلس، منذ طفولته وحتى سقوط الخلافة.

  • مسلسل الفاروق عمر

مسلسل عمر أو الفاروق من أفضل المسلسلات الإسلامية الذي عرض في رمضان 2012 والذي يحكي قصة حياة عمر بن الخطاب منذ سن الـ 18 عام وحتى وفاته بلغت عدد حلقات المسلسل حوالي 31 حلقة وتكلف 53 مليون دولار وتم تصويره في المغرب وخاصة في العاصمة مراكش، وتمت ترجمته إلى العديد من اللغات.

مسلسل أجنبي تاريخي خيالي

هناك العديد من المسلسلات التاريخية الأجنبية التي تم عرضها في 2021 ومنها كالتالي:

  • مسلسل bands of brother

مسلسل عصبة الإخوة يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة وهو مسلسل تاريخي يتكون من جزء واحد فقط ومن تأليف توم هاكس ويحكي قصة إيزي الوحدة العسكرية في المؤسسة التي تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يعرض أحداث الحركة والأكشن وبعض العمليات التي شاركت فيها تلك الوحدة في أوروبا.

  • مسلسل game of thrones

جاء مسلسل صراع العروش من أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة لأنه يعرض صراع كبير قائم بين سبع عائلات على العرش الحديدي الخاص بـ الممالك السبع والذي هو في الأساس تحت قيادة آل ويستروس.

المسلسل يحتوي على الدراما والأكشن بنسبة كبيرة جداً طوال المواسم الثمانية حيث صدر هذا المسلسل لأول مرة عام 2011 وظل يعرض حتى عام 2019 حصل المسلسل على 13 جائزة من ايمي برايم تايم.

وختاماً لقد عرضنا لكم بعض من مسلسلات تاريخية أجنبية مدبلجة، وتبين أن كل ما هو تاريخي جميل ويحظى بالعديد من المتابعة لما يحتويه من أحداث تمتاز بالدقة والمصداقية لأنها أحداث تاريخية.

كما أن هناك العديد من المسلسلات العربية التاريخية وهي ذات قيمة كبيرة وشهرة تاريخية واسعة على مر العصور لأنها تعرض شخصيات حقيقية وتسلط الضوء على حياتهم ونجاحهم في الوصول إلى أهدافهم بالإضافة إلى عرض بعض القضايا الدينية الهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!