سيارات

المواصفات الفنية سيارة جي كلاس

تنافس سيارة جي كلاس مع سيارات كثير مثل بنتلي بينتايجا، حيث تشتهر السيارة بنز جي كلاس بتقنية عالية، مزودة بمجموعة من المميزات من مصابيح أمامية تكيفية، بالإضافة إلى وضعية دوران دفع رباعي، ومقبس V12 أمامي فقط، فهي سيارة الطرق الوعرة.

 سيارة جي كلاس
سيارة جي كلاس

الأبعاد الخارجية لـ سيارة جي كلاس

يبلغ طول السيارة جي كلاس 2,890 ملم وارتفاع السيارة يبلغ 1969 ملم، قاعدة العجلات 2890 ملم، وزن السيارة 2354 كجم، سعة خزان الوقود 100 لتر.

التصميم الخارجي لـ سيارة جي كلاس 

 سيارة جي كلاس 2021 
سيارة جي كلاس

احتفظت سيارة جي كلاس بنفس الواجهه الامامية بنفس الهوية التي اشتهرت بها على مدى الأعوام الماضية مع نفس الخطوط الواضحة والأسطح الكبيرة المسطحة التي تتميز بمظهر جانبي جذاب بالإضافة إلى نفس مفصلات الأبواب الخارجية وشريط الحماية الخارجي و العجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي وبالطبع نفس الضخمة التي تمنح السيارة مظهرا مميزا.

أما من حيث الاختلاف بين السيارة جي كلاس القديمة والجديدة، تم تزويد السيارة بمقدار 121 ملم من العرض، وطول 53 ملم، بينما الارتفاع الشاصي عن الأرض زاد بمقدار 6 ملم، تبدو هذه الزيادات بسيطه،الا انها ساهمت في تحسين أداء السيارة، فمع زيادة العرض تحسن الثبات وأصبحت السيارة اقوى بالاضافة الى انها ثابته على الارض، مما يجعلها قادرة على تحمل الصدمات الجانبية، كما أصبحت سيارة ترقى بالمزيد من الراحة في الجلوس، اضافة الى ان زيادة طول السيارة ساهم في توفير مساحة كافية بين مقدمة السيارة والمكونات الصلبة لتخفيف الإصابة في حال صدام احد المشاة لا قدر الله.

وهي من مواصفات السلامة الإجبارية الجديدة وفق القوانين في الاتحاد الأوروبي لعام 2019، على الرغم من زيادة الحجم لكن تم تقليل الوزن بنحو 170 كجم، حيث تم إعادة صناعة الهيكل الخارجي باستخدام مواد جديدة خفيفة الوزن ومنها الفولاذ والألومنيوم عالي الصلابة، وهو ما مكن صانع السيارات الألمانية من تحسين عملية التصنيع لتصبح سيارة جي كلاس اصلب واقوى من اي وقت مضى، بينما مقابض الابواب، وغطاء الاحتياطي، وواقيات الشمس وقوس أسفل الغطاء المحرك كما هي من جي كلاس القديم.

 سيارة جي كلاس 2021
التصميم الداخلي لـ سيارة جي كلاس

التصميم الداخلي لـ سيارة جي كلاس

كما حفظت جي كلاس على الشكل الخارجي، كما حافظت أيضا السيارة على شكلها من الداخل حيث تم تحديث المقصورة الداخلية بشكل كبير بزخارف خشبية وتنجيد جلدي لأول مرة كما تم تزيين بطانة الأبواب بالكامل بالجلد وحشوات ناعمة كما حصلت الداخلية على مقاعد مريحة تحتوي على العديد من الوسائد.

مع دعم أسفل الظهر لتواكب العصر الحديث، حيث تم إعادة تصميم السيارة من الداخل بالكامل، بما يتناسب مع متطلبات السائقين في السيارات الحديثة، حيث توفر المقصورة لوحة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة والمقاعد اماميه وخلفيه مدفأه مع تنجيد جلد مقود قابل للتعديل كهربائيا

تحكم أوتوماتيكي بالمناخ بثلاث مناطق، اضافة الى شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة مقاس 12.3 بوصة  يتم التحكم فيها بشكل أساسي من خلال مقبض دوار ولوحة لمس مثبتة على الكونسول الوسطي.

تتمتع المقصورة بشكل قياسي مع Android Auto و Apple CarPlay  بالإضافة إلى نظام صوت Burmester مع 15 سماعة و قدره 590 واط بالإضافة الى نقطة اتصال Wi Fi ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية، وميزة تدليك المقاعد الأمامية وعجلة قيادة مدفأة.

القوة والأداء لـ سيارة جي كلاس 

تم تزويد سيارة جي كلاس بمحرك 8 سلندر سعة 4: لتر مع شاحن تيربو مزدوج  قادر على توليد قوة 416 حصان، وعزم دوران 610 نيوتن / متر، يتصل به ناقل تروس 9G-TRONIC من 9 سرعات. تنطلق السيارة بنظام دفع الرباعي للعجلات من السكون الى 100 كيلومتر في الساعة 5.9 ثانية وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 210 كيلومتر في الساعة، تم تزويد السيارة بنظام التعليق هوائي.

أسعار سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 

يبلغ سعر جي كلاس في الإمارات العربية من 600.000 درهم إماراتي، بما يعادل 163 ألف دولار.

مميزات السلامة والأمان لـ جي كلاس

  • يحتوي الطراز الخارجي على نظام مساعدة السائق.
  • نظام التنبيه التحذيري للمحافظة على سير السيارة في نفس الحارة.
  • نظام الكبح التلقائي في حالة الضرورة.
  • توفر السيارة نظام النقطة العمياء، إضافة الى تنبيه حركة المرور الخفية.
  • تحتوي السيارة على نظام متطور يمكنه مراقبة 70 علامة وتنبيه السائق في حالة النوم.
  • تشتمل السيارة على نظام أمان متطور لتحذير السائق حال إمكانية حدوث تصادم مع غلق نوافذ مفتوحة وشد أحزمة المقاعد الامامية وتعديل وضعية مقعد السائق تلقائي، ليتناسب مع الوسادة الهوائية.

في النهاية ظهور سيارة الطرق الوعرة جي كلاس بترقيات جديدة مع المحافظة على البنية الاصلية للسيارة،

قد يهمك ايضا

شاهد أغلى سيارة في العالم.. 5 سيارات الأغلى في العالم

المواصفات الفنية سيارة هافال موديل 

سعر يناسب الجميع.. سيارة شانجان cs85

بسعر رخيص.. سعر ومواصفات سيارة تويوتا راش

سيارة لكزس.. أشهر 3 سيارات لكزس في مصر

هتعجبك.. افضل سيارة عائلية 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!