التعليم

3 من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد

افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد هو موضوعنا الذي سنتحدث عنه اليوم في هذا المقال، وذلك بعد النمو غير المسبوق لتطبيقات الهواتف الذكية

والتي باتت المرجع الأساسي الذي يعتمد عليه الغالبية في الحصول على الخدمات المختلفة من حجز فنادق ومقارنة أسعار وطلبات لوجبات الطعام، ومواعيد عيادات الأطباء والمستشفيات، والمنتجات على اختلاف أنواعها.

للحد الذي أصبحت فيه هذه البرامج شديدة الضرورة لدرجة أن الأنشطة التجارية التي تملك تطبيق خاص بخدماتها تحقق نمو متزايداً وأرباحاً عالية مقارنة بغيرها من الفعاليات فكان التوجه نحو افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد للاستفادة منها في الحياة العملية.

افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد

إن تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت إحدى أفضل أدوات التسويق الحديثة والتي حققت انتشاراً واضحاً للعلامة التجارية وحققت نمواً متزايداً بشكل غير مسبوق في المبيعات.

لذلك أصبح كل التوجه في غالبية مفاصل الحياة يتجه نحو تطبيقات أندرويد والتي غدت بدورها عادة من عادات افراد المجتمع ليستفيد من خلالها من الخدمات المختلفة، لذلك وقبل أن نقدم لكل من يحب أن يتعلم تصميم التطبيقات هذه السطور عن افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد لنتعرف وإياكم عن “ما هو الاندرويد” فتابعونا حتى النهاية.

ما هو الاندرويد الـ Android ؟

لكي نتعرف وإياكم على افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد سنتعرف على الـ Andoid والتي هي كلمة انجليزية تعني الرجل الآلي أو الروبوت، واطلق اسم اندرويد على نظام التشغيل الخاص بالأجهزة اللوحية Tablets الهواتف الذكية Smart Phones، حيث بدأت شركة جوجل باستخدامه في بعض الأجهزة الالكترونية كالتلفاز والثلاجة.

الاندرويد نظام مفتوح المصدر ومجاني مبني على نواة linux. اشترته شركة جوجل عام ٢٠٠٥ من المطورين الأساسيين وأصبحت مسؤولة عن إدارته بعد شرائه من الشركة المالكة.

حيث تأسس Andoid بداية في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مجموعة من الأشخاص مهرة في مجال التقنيات وهم: كريس وايت، وأندي روبن، وريتش ماينر، ونك سيرز، حيث كان الإعلان الرسمي لنظام التشغيل الاندرويد Android في عام ٢٠٠٧.

يتميز نظام الـ Andoid بالتطبيقات الكثيرة التي تتوافق معه، وتتواجد هذه التطبيقات في متجر جوجل بلاي الشهير، والتي يمكن للجميع الاطلاع على هذه التطبيقات وتحميلها، والتي يتجاوز عددها المليار تطبيق، والكثير من هذه التطبيقات طرح بشكل مجاني.

افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد وأشهر٣ كورسات منها

1. كورس تطوير تطبيقات الهاتف المحمول تقدمة منصة رواق

من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد، عندما يخضع المتدرب لهذا الكورس هذا يعني أنه قد تعلم ما يلي:
• القدرة على إنشاء تطبيق اندرويد من مرحلة الصفر.
• القدرة على استخدام معايير شبكة الويب لتطوير هذه التطبيقات.
• تعلم تصميم الواجهات الخاصة بهذه التطبيقات الاندرويد.
• القدرة على نشر تطبيقات الـ Andoid في المنصات المخصصة للتطبيقات مثل Google play وتعريف الغير بها.

2. كورس البرمجة لتطبيقات الاندرويد مقدم من منصة إدراك

قدم منصة إدراك هذا الكورس بشكل مجاني بالكامل، وهو كورس مخصص للمبتدئين ليتعرفوا على أساسيات البرمجة وعلى بيئة الاندرويد، قصير مدته فقط ثلاث ساعات، ويعد من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد، يتعرف المبتدئ من خلاله على:
• التعرف على اساسيات البرمجة للتطبيقات الذكية باستخدام الاندرويد وفهمها جيداً.
• تعلم كيفية استخدام البرمجة في صناعة برامج بسيطة باستخدام الـ Java.
• التمكن من تصميم واجهات المستخدم بطرق سهلة الاستخدام وعصرية.
• التمكن من اختبار التطبيق والتأكد من أنه جاهز للرفع على موقع Google play.

3. كورس تعلم برمجة الاندرويد من الصفر حتى الاحتراف مقدم من منصة يوديمي

من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد، تقدم منصة يوديمي هذا الكورس لتعلم البرمجة من مرحلة الصفر حتى مرحلة الاحتراف وتعرف على طرق الربح منها وسيمكن هذا الكورس المتدرب من:
• التمكن من برمجة تطبيق الاندرويد الخاص بالمتدرب.
• اكتساب القدرة على التمكن من التفكير خارج الصندوق وكيفية تحويل الفكرة إلى تطبيق.
• التعرف على طرق تحقيق دخل مادي والربح من التطبيقات.
• القدرة على الرفع على جوجل للتطبيقات التي تم انشاؤها.

افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد و٤ كورسات باللغة العربية على يوتيوب

1. كورس قناة بغداد الجديدة لتعلم تصميم تطبيقات اندرويد بلغة الـ Kotlin
تقدم قناة بغداد الجديدة هذا الكورس لتعلم برمجة الاندرويد باستخدام لغة الـبرمجة الـ Kotlin، وسيتعلم المتدرب كيفية إنشاء تطبيق اندرويد من مرحلة الصفر وهو من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد.
2. كورس اندرويد استوديو تقدمه قناة اكاديمية حسونة
حيث تقد لكم قناة اليوتيوب اكاديمية حسونة كورس متكامل عن تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد والذي يعد من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد، حيث يتعلم من خلاله المتدرب الاندرويد من مرحلة الصفر.
3. كورس تقدمه قناة عبدالله عيد لتعلم تصميم تطبيقات اندرويد بلغة الجافا
حيث يقدم لكم المبرمج عبدالله عيد من خلال قناته على اليوتيوب افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد وكورسات البرمجة المختلفة، حيث يعد من أشهر المبرمجين العرب.
وسيمكن المتدرب من الحصول على المعلومات الكافية التي تمكنه من انشاء اول تطبيق اندرويد خاص به.
4. كورس تصميم تطبيقات اندرويد مقدم من قناة بغداد الجديدة
يقدم هذا الكورس من قناة بغداد الجديدة المعلومات تبدأ بالمتدرب من مرحلة الصفر حتى تمكنه من انشاء تطبيق متكامل ويعد من افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد باللغة العربية ويقدم الكورس باستخدام لغة الجافا.

ما هي لغات البرمجة المستخدمة في تصميم تطبيقات اندرويد ؟

لمن يرغب في تعلم تصميم تطبيقات اندرويد واحتراف البرمجة لا بد له أولاً من التعرف على لغات البرمجة التي من المحتمل استخدامها في تصميم تطبيقات اندرويد وتطويرها ومن أشهر هذه اللغات ما يلي
1. لغة الجافا “JAVA”
وهي أشهر لغة للبرمجة، حيث أنها تعد لغة البرمجة الرسمية المستخدمة في برمجة تطبيقات الاندرويد في جوجل، ولهذا هي مدعومة من قبل البرنامج الاساسي المستخدم في كتابة كودات التطبيقات الاندرويد التابع لجوجل .”Android Studio”
2. :C ++ g C لغة الـ
حيث يسمح برنامج Android Studio” امكانية الكتابة للكودات بهذه اللغة ولغات اخرى غير الجافا باستخدام عدة أدوات خاصة تسمى Java Ndk.
وتتميز هذه اللغة بشكل خاص بأنها تستخدم لبرمجة تطبيقات الألعاب في نظام اندرويد
3. KOTLIN لغة كوتلين
الكوتلن من لغات البرمجة التي تم تقديمها في الآونة الأخيرة من قبل شركة جوجل، حيث اعتبرت اللغة الرسمية الثانية لبرمجة الاندرويد وهي أسهل من لغة البرمجة الجافا رغم أنها شبيهة كثيراً فيها.
4. لغة ال c#
تعد بديل مناسب للغات السابقة، و C# تستخدم في برمجة تطبيقات الألعاب وذلك لسهولتها وكونها مناسبة للمبتدئين ولأنها مدعومة من قبل المنصات المشهورة وبعض محركات الالعاب
5. .Python لغة
من اشهر لغات البرمجة التي ظهرت مؤخراً وذلك لأمانها العالي ولسهولة تعلمها، وتعد من أفضل اللغات التي تدعم برمجة تطبيقات الاندرويد وتطويرها، تعتمد لغة البايثون في الكثير من المجالات البرمجية ومن الأمثلة على استخدام لغة البايثون في تطبيقات الأندرويد هي تطبيق اليوتيوب والانستجرام ، وتطبيق دروب بوكس.

إلى هنا ينتهي هذا المقال، ونكون قد قدمنا لكم عبر سطوره افضل كورسات تصميم تطبيقات أندرويد، وأفضل ٣ كورسات لها، وكورسات تقدم على يوتيوب باللغة العربية.

فلمن يريد أن يبدأ بتعلم برمجة التطبيقات من الصفر عليه اختيار كورس معين والبدء به، وقبل ذلك عليه التعرف على لغات البرمجة المختلفة والتي ذكرناها أيضاً في هذا المقال، عسى ان يكون ما قدمناه لكم فيه الفائدة والمتعة، ودمتم بخير.

شاهد: أفضل كورسات فوتوشوب للمبتدئين

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!