التعليم

أفضل قنوات علمية على اليوتيوب

 أفضل قنوات علمية على اليوتيوب. مع انتشار السوشيال ميديا أصبح التعلم من المنزل أمر سهل وبسيط لمحبي العلم والثقافة

ويعتبر اليوتيوب من أهم الوسائل التي تحصل على المعلومة بسهولة من خلالها، حيث وجود أفضل قنوات علمية على اليوتيوب تحتوي على دورات علمية وتجارب حياتية في جميع المجالات.

ولخلق جيل متعلم ذو وعي يأخذ المعلومة ببساطة ويجد متعة في التعلم والمعرفة وسهولة في إيجاد المعلومة المراد البحث عنها، نقدم إليكم أفضل قنوات علمية على اليوتيوب.

أفضل قنوات علمية على اليوتيوب

أصبح اليوتيوب من أهم مصادر التعلم في عصرنا الحديث وأول ما نلجأ إليه عند البحث عن معلومة نريد فهمها بسهولة لإحتوائه على القنوات العلمية المتعددة والمتنوعة والتي شملت في الوقت الحالي جميع المجالات المختلفة وإليكم بعض من هذه القنوات :

  • Smarter everyday

من  أفضل قنوات علمية على اليوتيوب لما تقدمه من معلومات شيقة ومثيرة في مجالات مختلفة مثل الفيزياء وعالم الحيوان وشرح ومعرفة طريقة عمل الصواريح والعديد من الظواهر العلمية وغيرها من العلوم المختلفة ،

كما أهتم ديسين ساندلين ” مؤسس القناة ” بتقديم المحتوى بشكل جذاب وشيق لجذب انتباه المشاهد ، لذا تجاوز عدد مشاهدين قناته ال 700 مليون مشاهد ، ووصل عدد المتابعين الى 8 مليون متابع .

دخول

Smarter everyday
Smarter everyday
  • Nasa

ناسا هى وكالة فضاء أمريكية وأكبر وأشهر وكالة فضاء في العالم ، تهتم بعلوم الفلك والفضاء الخارجي وتقوم بتقديمها على القناة ، حتى وصل عدد فيديوهاتها على القناة الى حوالي 500 فيديو ،

تقدم القناة رحلاتها الإستكشافية في الفضاء الخارجي مما يجعل الأمر شيق وجذاب لجذب المشاهدين والمتابعين ، حيث وصل عدد متابعين القناة الى أكثر من 5 مليون متابع .

دخول

Nasa
Nasa
  • Reactions

تعتبر هذه القناة من أفضل قنوات علمية على اليوتيوب خاصة بالكيمياء ، حيث يجد الناس صعوبة في تعلم وفهم هذه المادة العلمية ” الكيمياء ” فقامت قناة Reactions بتقديم المحتوى بشكل سهل وجذاب يسهل معه تعلم وفهم هذه المادة العلمية المعقدة .

دخول

Reactions
Reactions
  • Numberphile

تختص فيديوهات هذه القناة بكل ما له علاقة بالأرقام تُقدم بواسطة برادي هارن ، حيث أنه يقدم الكثير من الموضوعات التي تخص الرياضيات والأرقام بشكل مبسط وسهل وجذاب لجذب المشاهدين ، حيث تجاوز عدد المشاهدين ال 3 مليون مشترك.

دخول

Numberphile
Numberphile
  • Ted-Ed

تيد قناة يقدمها مشروع تيد المعروف ، تعرض القناة الكثير من المجالات العلمية المختلفة في صورة فيديوهات قصيرة ورسوم متحركة مما يجعل وصول المعلومة للمشاهد سلس وبسيط وجذاب ، حيث وصل عدد متابعين القناة الى 11 مليون متابع وبعدد مشاهدات حوالي 2 مليار مشاهدة فهي تعتبر من أفضل قنوات علمية على اليوتيوب .

دخول

Ted-Ed
Ted-Ed
  • Brain Craft

تقدم فانيسا هيل ” معلمة علوم ومؤسسة القناة ” في قناتها محتوى هادف خاص بعلوم النفس والأعصاب ، حيث تقوم بعمل فيديوهات قصيرة تدور حول فهم النفس البشرية والعالم الذي يحيط بها ، كما تقدم فيديوهات خاصة بشرح الدماغ والسلوك الإنساني والتي تساعد على تركيزك أثناء العمل وزيادة إنتاجيتك .

دخول

Brain Craft
Brain Craft
  • Veritasium

من أفضل قنوات علمية على اليوتيوب تتميز في تبسيط العلوم المختلفة خاصةً الفيزياء وتصحيح المفاهيم والمعلومات الخاطئة الخاصة بالعلوم المتنوعة ، كما يقوم ديريك مولر ” مؤسس القناة ومقدمها ” باستضافة العلماء الحاصلين على جائزة نوبل في مجال الفيزياء ، ووصل عدد متابعين القناة الى حوالي 7 مليون متابع .

دخول

Veritasium
Veritasium
  • Sci Show

تُقدم القناة بواسطة ” هانت جرين ومايكل أرندا وأوليفيا جوردون ” ، يهتم مقدمين القناة بتسليط الضوء على بعض القضايا العلمية الشيقة والشرح بالرسوم التوضيحية التي تسهل فهم المحتوى وجذب الإنتباه ، حيث بلغ عدد مشتركين القناة 6 مليون شخص ووصلت لعدد مشاهدات مليار مشاهدة .

دخول

Sci Show
Sci Show
  • Vsauce

يهتم مايكل ” مؤسس ومقدم القناة ” بتسليط الضوء عليه باعتماده في تقديم المحتوى على السلاسة والكوميديا والتي تجذبك لفيديوهاته وعدم الشعور معه بالملل بل تشعر بالاستمتاع ، لذا أصبحت قناته من أفضل قنوات علمية على اليوتيوب

حرص مايكل على تقديم علوم مختلفة ومحتوى هادف في فيديوهاته ولم يقتصر على محتوى معين لذلك تجد إجابات لمعظم الأسئلة التي تخطر ببالك ، وصل عدد متابعين القناة الى حوالي 15 مليون ونصف مليون متابع ، ووصل عدد المشاهدات الى ما يقارب من 2 مليار مشاهدة .

دخول

Vsauce
Vsauce

الإهتمام بالقنوات العلمية على اليوتيوب

هذه القنوات وما تحتويه من فيديوهات هي أفضل طريقة للتعلم عن طريق السوشيال ميديا وأفضل مكان تجد فيه إجابات لكثير من الأسئلة التي تخطر ببالك في العلوم والمجالات المختلفة وبطريقة شرح سلسة ومبسطة تناسب جميع الاعمار،

لذا تطوريها والإهتمام بها ينشئ جيل جديد واعي مثقف مدرك لنفسه ولحياته وللعالم من حوله مع وجود المتعة في المعرفة وعدم الملل من المشاهدة ، فاحرص على الإستفادة ومشاهدة المحتويات الهادفة التي تقدمها هذه القنوات بدلاً من تضيع الوقت في المحتويات الغير هادفة .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!