جامعات

الدراسة في ليختنشتاين وتكلفة المعيشة

الدراسة في ليختنشتاين. ليختنشتاين هي مكان أخاذ. من الممكن أن تقع في غرامه ، تعد الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 40.000 نسمة رابع أصغر دولة في أوروبا. تقع الدولة الناطقة بالألمانية في جبال الألب. وهي مثالية للطلاب المهتمين بالرياضات الشتوية.

عاصمة البلاد هي فادوز ، لكن ستشان هي أكبر المدن، تحتل الدولة مساحة تبلغ 160 كيلومترًا مربعًا فقط ، وتتمتع بأحد أعلى مستويات المعيشة في العالم ، وبعض من أفضل المؤسسات المالية في العالم وواحد من أدنى معدلات البطالة في العالم.

يضاف إلى كل هذا أن معدل الجريمة في البلاد يكاد يكون معدومًا.

لماذا علي الدراسة في ليختنشتاين ؟

توجد أربع مؤسسات للتعليم العالي في ليختنشتاين ، تحقق جميعها نسبة الموظفين إلى الطلاب الصحية. تؤكد الجامعات والمنظمات الأخرى على زيادة فرص العمل ، والتي توفر أفضل الفرص أثناء دراستك. ستكون قادرًا على الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

بفضل جودة الحياة العالية وبعض أفضل الخدمات المالية في العالم ، تعد ليختنشتاين المكان المثالي للطالب الدولي الذي يسعى للحصول على تعليم تطبيقي في واحدة من أغنى الدول الأوروبية.

ما الذي أحتاج إلى معرفته عن ليختنشتاين؟

رسميًا إمارة ليختنشتاين ، هي دولة ناطقة بالألمانية ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 38000 نسمة. تقع ليختنشتاين على حدود سويسرا من الشرق والنمسا من الغرب ، وتقع بالكامل في جبال الألب. هذا يجعلها أكثر صخرية وبالتالي فهي بقعة ساخنة لممارسة الرياضات الشتوية إن صح التعبير.

إنها أصغر دولة على حدود قارتين ، ولديها أحد أعلى نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. يبلغ معدل الإلمام بالقراءة والكتابة في ليختنشتاين 100٪ ، مع إعطاء الأولوية للمدارس لغالبية السكان.

كم تكلفة المعيشة في ليختنشتاين ؟

تكلفة المعيشة في هذا البلد مرتفعة. ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع الأجور المدفوعة للعمال وما يترتب على ذلك من تأثير على أسعار السلع والخدمات.

و كنتيجة لصغر حجم الدولة، فإن فروقات الأسعار بين العاصمة والأجزاء الأخرى من البلاد ليس مرتفعًا جدًا. في الواقع، لا تعتمد تكلفة المعيشة على الموقع أو القرب من وسط المدينة بشكل كبير.

متوسط ​​الإيجار الشهري لشقة لائقة بغرفة نوم واحدة أقل بقليل من 800 فرنك سويسري، والذي يعادل تقريباً اليورو.

يمكن للطلاب الأجانب القادمين إلى ليختنشتاين الاستفادة من الإقامة التي تقدمها معظم الجامعات. بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة ، فإنه سيساعد الطالب على الاستقرار بسرعة ، وتكوين صداقات جديدة بين الطلاب بسهولة ، والحصول على المساعدة أيضًا.

الرسوم الدراسية للدراسة في ليختنشتاين

تعتمد الرسوم الدراسية بشكل عام على نوع وعدد السنوات والجامعة. بشكل عام ، يجب ألا يدفع الطلاب القادمون من الخارج أكثر من 1200 يورو شهريًا. يمكنك أيضًا تجنب ذلك من خلال التقدم بطلب للحصول على منح للدراسة في ليختنشتاين مجانًا.

قضايا التأشيرات والهجرة

على الرغم من أنها ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ، إلا أن الدولة لديها اتفاقيات مع دول الاتحاد الأوروبي للسماح بالسفر إلى هناك بدون تأشيرة. لكن الطالب الأوربي سيكون بحاجة تصريح يمكنه من الدراسة في ليختنشتاين مجاناً.

من ناحية أخرى ، سيحتاج الطلاب غير الأوروبيين إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب. قبل التقدم للحصول على تأشيرة طالب ، يجب أن يكون ما يلي ساريًا

  • الحصول على القبول
  • يجب ألا تكون حاصلاً على تأشيرة سياحة أو عمل ولا يجب أن تكون في الدولة وقت التقدم للحصول على التأشيرة.
  • يجب دفع جميع رسوم التأشيرة المطلوبة
  • أظهار دليل على وجود أموال كافية لتغطية نفقاتك الشخصية أثناء تواجدك في الدولة
  • يجب أن يكون لديك تأمين صحي شامل

 جامعات ومعاهد ليختنشتاين

يوجد في إمارة ليختنشتاين أربعة مؤسسات للتعليم العالي تقدم إجازات البكالوريوس والدراسات العليا. وتوفر برامج متعددة في تخصصات متنوعة مثل الهندسة المعمارية و إدارة الأعمال و الفلسفة. بالإضافة لتقديم الخدمات والإرشادات التحليلية وتوجهات السوق وقابلية التطبيق التقني.

الشهادات في جامعات ليختنشتاين هي:

درجة البكالوريوس ، تتراوح بين 3 إلى 4 سنوات لإكمالها.

ماجستير الدراسات العليا : يستغرق إكمال الدراسة من سنة إلى سنتين بدوام كامل

الدكتوراه : يستغرق إكمالها 3 سنوات

في ليختنشتاين ، تؤدي برامج البكالوريوس إلى الحصول على أول مؤهل مهني في مؤسسة للتعليم العالي. يقدم برنامج الماجستير دراسة متعمقة وتخصصًا في الموضوع المطروح ، بينما تمثل دراسات الدكتوراه المرحلة النهائية من التعليم العالي.

تهدف الجامعات في ليختنشتاين إلى اكتساب الخبرة من خلال الدراسة والمشاركة في المناقشات في المجتمع العلمي. و تحظى الإنجازات الأكاديمية المعترف بها دوليًا بتقدير كبير في البلاد.

كيفية التقديم للجامعات في ليختنشتاين

للتقدم مباشرة ، قم بتنزيل نموذج الطلب من الموقع الرسمي المخصص  لدراسات التعليم العالي في ليختنشتاين. يجب إكمال نموذج طلب منفصل وتقديمه من قبل الطلاب الراغبين في التقدم إلى أكثر من جامعة واحدة.

إذا قبلت الجامعة الطالب بناءً على مؤهلاته ، سيتلقى الطالب خطاب عرض. يجب على الطلاب الرد على هذه الرسالة من خلال التوقيع على العرض وإرساله مرة أخرى إلى المؤسسة لتأكيد العرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!