السياحة

اجمل معالم السياحة في أكسفورد

السياحة في أكسفورد من أهم الأشياء التي تهم الأشخاص الذين يقومون بزيارة إنجلترا، حيث أن مدينة أكسفورد توجد في إنجلترا، ويرغبون في معرفة الأماكن التي من الممكن الذهاب إليها في أكسفورد، لذا سنقوم بترشيح أفضل الأماكن من خلال المقال التالي، تابع المقال.

السياحة في أكسفورد

مدينة أكسفورد هي مدينة الأبراج الحالمة، وتقع هذه المدينة في أكسفورديشر في جنوب إنجلترا، ويوجد العديد من المعالم السياحية المميزة في هذه المدينة، لذلك سوف نقوم من خلال التالي بعرض أشهر المناطق السياحية في هذه المدينة، تابع معنا.

اجمل المعالم السياحية في اكسفورد

يوجد بمدينة أكسفورد الجامعة العظيمة المشهورة بجودة تعليمها في جميع أنحاء العالم وهي جامعة أكسفورد، كما تشتهر المدينة بصناعة السيارات، وتتميز المدينة بجوها المعتدل أغلب شهور السنة، وهذا الأمر الذي يكون محبب لدى السياح الذين يقومون بالزيارة لرؤية معالم المدينة والتي سوف نعرض أبرز أماكن السياحة في اكسفورد في التالي، تابع القراءة.

  • حديقة هاركورت

حديقة هاركورت من أشهر مناطق السياحة في أكسفورد وهي من الحدائق التي يمكن الذهاب غليها في إسكفورد.

يمكن التنزه في الحديقة والاستجمام والاستمتاع بالهدوء في الحديقة التي تقع على مساحة كبيرة تبلغ مائة وثلاثين فدان، مما يسمح للزائرين بالتمشية فيها.

يوجد بالحديقة العديد من الحيوانات والطيور التي من الممكن مشاهدتها واللعب معها وأخذ الصور التذكارية، هذه الحيوانات مثل الطاووس والسلاحف والبط وغيرها من الحيوانات.

الحديقة بها العديد من الأماكن ن التي تٌقدم الخدمات للمواطنين مثل وجود مقهى للاستمتاع بشرب الشاي والقهوة.

  • قلعة أكسفورد

هي من أهم الأبنية الأثرية التي توجد في مدينة أكسفورد ويرجع بنائها إلى العصور الوسطى وهي من الأماكن التي يمكن أن تقوم بتقضيه وقت جميل بها حيث يمكنك بأخذ الصور التذكارية في القلعة، أو التمشية بجوار القلعة أو التمتع بالنظر إلى البحيرة التي توجد بجواره.

من المعروف أن هناك أماكن في القلعة يمكنك منها استئجار القوارب لممارسة رياضة التجديف.

يمكنك الحصول على احتياجاتك في القلعة من خلال المطاعم والمحال التي تقدم الطعام والمشروبات، بل يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية لأسرتك من خلال المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية هناك.

  • متحف أشموليان أكسفورد

متحف أشموليان من أهم متاحف السياحة في اكسفورد والذي يعد تحفة فنية، نظراً لعبق التاريخ الذي يحتويه هذا المتحف.

يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن والتي تعبر عن تاريخ هذه المدينة.

من ضمن مقتنيات المعرض هي أضرحة الحكام التي توجد بالمعرض والتي تعد جزء من تاريخ البلد،الأواني الفخارية القديمة التي تعبر عن قيام أهل هذه البلد بالاشتغال بالحرف اليدوية منذ القدم.

يوجد العديد من الأشياء التي يعرضها المتحف مثل السيوف والخوذ وغيرها من المعروضات العسكرية التي استخدمت في الحروب.

يوجد في المتحف العديد من الجواهر والمشغولات الذهبية والعملات النقدية المعروضة.

  • متحف جامعة أكسفورد للتاريخ الطبيعي

أكسفورد من المدن الجميلة التي لا حصر الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والإستمتاع بها في هذه المدينة، بالإضافة إلى أن المدينة تتمتع بوجود الكثير من المتاحف التي يمكنك رؤية مقتنياتها الفخمة.

ومن أهم هذه المتاحف متحف التاريخ الطبيعي في أكسفورد وهو قد تم إنشائه بغرض أن يكون هنا تثقيف بالعالم والحياة منذ زهورها الأمر الذي يكون محط اهتمام من الأشخاص الذين يحبون التاريخ.

يحتوي المتحف على دورين، يحتوي هذين الدورين على الكثير من الأشياء الذين يعبرون عن التاريخ الحيواني والنباتي على مر العصور.

يمكنك من خلال المتحف التعرف على الحيوانات التي كانت موجودة منذ القدم ورؤية مجسمات وهياكل محنطة لها، ومعرفة العديد من المعلومات عنها.

يقدم لك المتحف رؤية حيوانات وكائنات منقرضة أو مازالت موجودة بأبعادها في الحقيقة، الأمر الذي قد يثير انتباهك بشكل كبير.

يقدم المتحف العديد من العروض الاستعراضية التي تعرض جزء من تاريخ وحضارة هذه المدينة على شكل فلكلور واغاني شعبية ورقصات شعبية.

برنامج المتحف لا يهتم بالكبار من الزائرين فقط، ولكنه يقوم بتقديم خدمة مميزة للأطفال من الزائرين في المعرض، حيث انهم يوفر لم بجانب تعلم تاريخ المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة التي سوف تحوز على إعجابكم والتي سوف تجعلهم يحبون تجربة زيارة المعرض.

  • حديقة جامعة أكسفورد

من أبرز أماكن السياحة في أكسفورد، تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1881، وتقدم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة لزوارها ومن بين هذه الأنشطة القيام بلعب الكريكت، وكرة السلّة وكرة التنس بالإضافة إلى التمشية على النهر الموجود في الحديقة والاستمتاع بالهدوء والمنظر الخلاب.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالة عن السياحة في اكسفورد وقد عرضنا لأهم الأماكن التي يستطيع أي سائح الذهاب إليها بغرض التنزه أو الترفيه أو مشاهدة آثار هذه المدينة الرائعة، ونتمنى ان نكون قدمنا معلومات كافية عن المدينة، وأن يحوز المقال على الإعجاب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!