السياحة

اجمل الأماكن السياحية فى أنقرة

الأماكن السياحية فى أنقرة متنوعة جدا، لأن مدينة أنقرة هي ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول، وتضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية المتنوعة.

وتمثل جذب سياحي رائع لكل من السكان المحليين والأجانب، وتتميز مدينة أنقرة بأنها قريبة من المطار وبالتالي يسهل الوصول إليها لكل من يزور مدينة أنقرة.

الأماكن السياحية فى أنقرة

تتميز السياحة في أنقرة بأن كل الأماكن السياحية فى أنقرة قريبة من بعضها البعض، مما يسهل على الزائر زيارة أكثر من مكان في نفس اليوم.

وتتميز المدينة بأنها تجمع ما بين الحضارة الأوروبية الحديثة، والحضارة الرومانية والعثمانية و البيزنطية.

اجمل المعالم السياحية في أنقرة

تضم مدينة أنقرة العديد من الأماكن السياحية الرائعة والتي تعد من أهم معالمها ومنها:

  • قلعة أنقرة

هذه القلعة تعد من الأماكن السياحية فى أنقرة الرائعة، وقد تم بناء هذه القلعة منذ أكثر من 3000 عام، ويعود تاريخها إلى القرن 7 ميلادي، وقد قام ببنائها الإمبراطور الروماني ميخائيل الثاني.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة عند زيارة القلعة ومنها، التجول في القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، التجول في حديقة القلعة، زيارة متحف الأناضولية، والتعرف على الآثار القديمة التركية التي يضمها هذا المتحف.

  • الحمامات الرومانية

تعد هذه الحمامات الرومانية أحد المعالم السياحية الرائعة التي تم بناؤها في القرن الثالث على يد الإمبراطور الروماني كركلا، وقد تم اكتشاف هذه الحمامات في عام 1937 واستمر اكتشافها حتى عام 1944.

تقع هذه الحمامات في حدائق أولوس، وهي قريبة جدا من وسط المدينة، وتضم هذه الحمامات 3 غرف للمياه الباردة والساخنة، ويتواجد فيها العديد من المباني الهندسية المعمارية الرائعة.

تذكرة الدخول لهذه الحمامات فقط 5 ليرة تركية وتعتبر الحمامات الرومانية واحدة من أفضل الأماكن السياحية فى أنقرة في الواقع.

  • برج الساعة في ازمير

يعد هذا البرج أحد الأماكن السياحية فى أنقرة ويقع في أزمير التركية، صمم هذا البرج المهندس الفرنسي الشاميريموند تشارلز بير، وهو برج يصل ارتفاعه إلى 25 متر أو ما يعادل 82 قدم، وتم بناء هذا البرج في عام 1901م.

هذا البرج محاط بأربعة نافورة، والساعة الموجودة في البرج تعمل طوال الوقت ولم تتوقف إلا مرة واحدة بسبب الزلزال الذي أصاب أزمير وتمت صيانتها وعادت للعمل مرة أخرى، وهي مقصد سياحي رائع للكثير من السائحين.

  • برج أتاكولى

هذا البرج من بين المعالم السياحية المميزة التي يمكن زيارتها في أنقرة، وطول هذا البرج حوالي 125 متر، ويضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية، ويقع هذا البرج في منطقة تشانكايا.

الصعود فوق هذا البرج يمنعك الاستمتاع برؤية أنقرة بالكامل، ويتواجد في اعلى البرج مطعم مميز يمكن الجلوس فيه وتناول أمتع الأكلات في الجو الصافي، كما يضم البرج أقدم أسواق موجودة في أنقرة، والدخول لهذا البرج يبلغ تكلفة 3 ليرة تركية.

  • قلعة كاديفيكالي

هذه القلعة بنيت في القرن 14 م، وقد قام ببنائها الجنرال الإسكندر الأكبر، وتم تدمير المباني الموجودة في القلعة وتمت إعادة بنائها مرة أخرى، وتعرف هذه القلعة بأنها قلعة أسطورية، لأنها تقع بين جبال إزمير.

تعد هذه القلعة من أهم الأماكن السياحية فى أنقرة كما يتواجد العلم التركي على الجزء العلوي من القلعة من بعيد، وهي قلعة تمثل شكل الهندسة المعمارية في العصور الوسطى.

  • متحف حضارات الأناضول

هذا المتحف من بين المناطق السياحية الرائعة في أنقرة، ويقع في جنوب قصر أنقرة، وحصل هذا المتحف على جائزة من أوروبا في عام 1977 وهي جائزة أفضل متحف.

وهذا المتحف مزيج رائع بين الآثار التاريخية التي تعود إلى العصر البرونزي وغيرها من العصور الأخرى القديمة.

يتم عرض الآثار الموجودة في المتحف على حسب الترتيب الزمني للعصور، ويزول هذا المتحف عدد كبير من السائحين كل عام، لأنه من أشهر الأماكن السياحية فى أنقرة وتكلفة الدخول إليه 15 ليرة تركية.

  • قلعة باموكالي

هذه القلعة من بين الظواهر الجغرافي المميزة الموجودة في أنقرة، وتتكون هذه القلعة من مجموعة من المسابح الكبيرة التي تتكون من طبقات من الجير الذي تكون من ملايين السنين، وقد اعتبرها الرومان مكان مقدس وسموه (هيرابوليس) وهي تعني المدينة المقدسة.

المياه التي تضمها هذه القلعة هي مياه دافئة وتحتوي على العديد من الينابيع التي تتميز بخصائصها العلاجية، الينابيع التي تكونت في هذه القلعة موجودة منذ ملايين السنين، ويعود تاريخها لأكثر من 2000 عام.

  • متحف التن كوي

هذا المتحف من بين المناطق الرائعة التي يمكن زيارتها لأنه يجمع ما بين التاريخ العريق والمناظر الطبيعية الخلابة، ويقع هذا المتحف في مدينة التون داغ، وهو يبعد عن مدينة أنقرة بحوالي 14 كيلو، ويقع في وسط الريف.

يتميز هذا المتحف بأنه مفتوح في الهواء الطلق ومساحة هذا المتحف حوالي 500 فدان، ويضم العديد من المباني والجوامع والبيوت القديمة، بجانب وجود الكثير من الحيوانات فيه مثل الأبقار، الغزلان، الخيول وغيرها من الحيوانات.

في الختام وبعد إلقاء الضوء على الأماكن السياحية فى أنقرة فإن هذه المدينة تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة المتنوعة، وتتميز هذه الأماكن بأنها قريبة من بعضها البعض، لذلك يمكن زيارة أكثر من مكان في يوم واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!