البرامج

أفضل 8 برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر، اليك مجموعة كبيرة من أفضل البرامج التي تستخدم في عمليات تصميم الفيديوهات الاحترافية المختلفة التي يحتاج إليها الكثيرون من خلال اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

برامج تصميم فيديو مجانية مميزة يمكنك تحميلها مباشرة، فهي تساعدك في الحصول على فيديوهات ذات دقة عالية واحترافية غير معهودة، برامج بها الكثير من الأدوات المجانية التي تساعد في التصميم المبهر للفيديوهات، وفيما يلي شرح دقيق لكل ما يخص هذه البرامج وطرق التحميل الخاصة بها.

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

اليك أفضل برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر المجانية القوية في مجال المونتاج وتصميم الفيديوهات العالمية وبشكل مجاني يمكنك الحصول عليها في غضون ثواني ومنها ما يلي:

برنامج HitPaw Video Editor

أحد من افضل واشهر برامج المونتاج القوية والتي تضم الكثير من المميزات الحصرية والمجانية، ومنها الحصول على واجهة رئيسية بها كل ما تحتاج، ولكن يعد من البرامج التي من الصعب التعامل معها للمستخدمين المبتدئين في مجال التصميم والمونتاج.

ولكن برنامج HitPaw Video Editor من البرامج التي يتم تعلمها سريعاً، ولن يتسبب في تشتيت ذهنك من خلال طرح الكثير من الوظائف والأدوات الصعبة، فهو يقدم لك نافذة مخصصة فقط من اجل عرض و مراقبة كل شيء تقوم به أمام عينك،  وهي نافذة مميزة للغاية تم ترتيبها وتنظيمها بطريقة جيدة جدا.

يوفر لك كل ما تحتاج من مختلف أنواع التأثيرات الداخلية والخارجية وملفات الصوت المختلفة والعناصر الأخرى الهامة لصناعة فيديو عالي الجودة.

تحميل برنامج HitPaw Video Editor

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Adobe Premiere Pro

برنامج Adobe Premiere Pro يسميه الكثيرون الرائد في مجال صناعة المحتوى المرئي العملاق، وتعتمد عليه اليوم بشكل رسمى معظم قنوات اليوتيوب التي نعرفها في العالم والمحررين المحترفين في مجال صناعة الفيديوهات.

في حالة الرغبة في إنشاء قناة على يوتيوب وصناعة مجموعة من الإعلانات الاحترافية العملاقة التي يتم بثها على شبكة الإنترنت أو التلفزيون.

فيعد البرنامج الوحيد الذي يمكنه مساعدتك في القيام بتحرير مجموعة ضخمة من مقاطع الفيديو من خلال مجموعة من الدقات العالية للغاية مثل 4K و 8K.

ويوفر لك كل ما تحتاج من الأدوات والتأثيرات والفلاتر والصوتيات الفريدة، يقدم لك الكثير من الاختصارات الحصرية المتاحة على لوحة المفاتيح والتي تعد خيار جيد لتساعدك على القيام بالتحكم في مختلف أدوات وعناصر التحرير الشهيرة بسرعة و بسهولة شديدة.

تحميل برنامج Adobe Premiere Pro

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Adobe Premiere Elements

واحد من أشهر البرامج التي تستخدم في مجال صناعة الفيديو اليوم في العالم، فهو برنامج مونتاج مصنع بشكل عام  للمبتدئين الجدد في منظومة المونتاج، يقدم للجميع الفترة التجريبية الاولى والتي تنتهي مباشرة بعد 30 يوم من تحميل البرنامج.

يوفر لك مجموعة ضخمة وواسعة من الأدوات التي تدخل في عمليات التعديل اللازمة لاستخراج عدد ضخم من مقاطع الفيديو عالية الجودة، ولكن يذكر أنه يفتقد لوجود مجموعة من أدوات التحرير العامة والمتواجدة في بعض من البرامج العالمية.

سوف تشعر أن هذا البرنامج بطيء نسبياً في تنفيذ جميع عمليات التعديل المختلفة، ولكن من مميزاته الحصرية انه يوفر لك مخطط زمني واضح وسريع للغاية وبسيط يمكنك التحكم فيه بسهولة شديدة.

كما يحتوي على مجموعة كبيرة من التأثيرات وأدوات احترافية مختلفة، ويمكنك من خلاله اضافة الكثير من المؤثرات الصوتية الاحترافية على الملفات الموسيقية.

تحميل برنامج Adobe Premiere Elements

شاهد: تعديل الصور باستخدام فوتوشوب اون لاين 

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Corel VideoStudio Ultimate

برنامج Corel VideoStudio Ultimate محرر فيديو مثالي للغاية يعد مناسب للمستخدمين المبتدئين، فهو سهل للغاية ولايوجد به شيء صعب، ومتوفر مع واجهة مستخدم سريعة وسهلة، يقدم لك لك القدرة السريعة على سحب وإفلات الفيديو التي تريد في الجدول الزمني المخصص له في اسفل البرنامج.

ثم يمكنك البدء في تشذيب اللقطات وتعديلها وإضافة الكثير من التأثيرات الجمالية وتصحيح جميع الألوان في غضون ثواني، يساعدك في العمل على كثير من الفيديوهات التي توجد فقط في الواقع الافتراضي وتجدها متاحة بزاوية 360 درجة، ويساعدك في الحصول على مجموعة فيديوهات تعد متاحة بدقة 4K.

كما يعد مكتبة كاملة وكبيرة للغاية من الملفات الموسيقية العملاقة ويدعم استخدام الكاميرا المتعددة، ومن مميزاته الحصرية أنه يمكنك من كتابة بعض من النصوص على الفيديو، ويمكنك من استخدام مجموعة تأثيرات ثلاثية الأبعاد مع وجود أطنان من التأثيرات المجانية والمرشحات الاحترافية.

تحميل برنامج Corel VideoStudio Ultimate

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج CyberLink PowerDirector 365

برنامج CyberLink PowerDirector 365 برنامج مونتاج مميز للغاية يتيح لك بشكل كبير القدرة على إضافة أكثر من 100 مسار فيديو لك في نفس الوقت.

كما انه يوفر لك العديد من الأدوات المستخدمة في صناعة الفيديو بشكل عام واحترافي وعناصر التحكم العالية الدقة وعدد كبير من المزايا الاحترافية واللازمة للمستخدم المحترف

يدعم البرنامج إمكانية العمل مباشرة على مقاطع فيديو في نظام الواقع الافتراضي وتجدها بزاوية 360 درجة، ومن مميزاته ايضاً، وجود كم كبير للغاية من التأثيرات الاحترافية المميزة والفلاتر الصوتية الحصرية.

ولكن الجانب السلبي أنه يعد برنامج معقد قليلاً بالنسبة للبعض، ويحتاج الى مزيد من التنظيم الداخلي لجميع القوائم والإعدادات المتاحة للمستخدمين ي الواجهة الرئيسية.

تحميل برنامج CyberLink PowerDirector 365

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Pinnacle Studio

برنامج Pinnacle Studio يعد أهم و أفضل محرر فيديو تم طرحه في السنوات الاخيرة على الإطلاق، فهو يتمتع بمجموعة كبيرة للغاية من المزايا اللازمة للمبتدئين والمحترفين في مجال صناعة الفيديو.

يقدم لك واجهة مستخدم مميزة وبسيطة، مع وجود جدول زمني مرئي فريد من نوعه، يتيح لك بشكل عام القدرة على إضافة أكثر من 6 مسارات في الفيديو في ذات الوقت، كما انه عبارة عن مكتبة ضخمة من الفلاتر والتأثيرات والقوالب الاحترافية عالية الدقة

ويوفر لك مجموعة من الأدوات الرائعة مثل إمكانية القيام بتصحيح ألوان الفيديو الخاص بك وإيقاف الحركة وتسريعها أو تبطيء بعض من الفيديو، ويذكر أنه محرر فيديو عالى الدقة وخاصة للمستخدمين من الباحثين عن صفقة مميزة بسعر رخيص.

تحميل برنامج Pinnacle Studio

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Vimeo Create

Vimeo Create برنامج مميز و يستخدم في تحرير فيديو خاص بك على منصات الويب  المختلفة، ولذلك فهو يتطلب التسجيل بشكل عام بعضوية خاصة بك لكي تتمكن حينها من استخدامه

هذا الإصدار يمكنك من الحصول على فترة تجريبية فقط مدتها  حوالي 30 يوم، ويكون عبارة عن محرر الفيديو الافضل  في العالم حالياً

فهو موجه خصيصاً للمبدعين ومحبي منظومة المونتاج في كل مكان، ويوفر لك واجهة المستخدم النظيفة ومحرر الجدول الزمني السريع والبسيط، ويمكن للمبتدئين بشكل عام العمل عليه بسهولة.

كما ان برنامج Vimeo Create يقدم لك مكتبة ضخمة للغاية من القوالب الحصرية والتأثيرات العامة والرسوم المتحركة والمقاطع الصوتية الفريدة من نوعها، وهي التي يمكنك إضافتها مجاناً وتكون من دون حقوق الطبع والنشر.

تحميل برنامج Vimeo Create

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج Filmora

برنامج Filmora هو اصدار مميز للغاية للحصول على مونتاج عالمي للفيديوهات الخاصة بك، فهو غني عن التعريف ويمتاز البرنامج بواجهة مستخدم مميزة وبديهية.

يسمح لك بإدراج جميع مقاطع الفيديو التي تريدها من أي مكان وذلك سواء من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصى أو حتى من أقراص التخزين الخارجية.

يمتاز باحتوائه على مجموعة ضخمة من التأثيرات والصور والرسوم والملصقات المختلفة، المناسبة للحصول على مجموعة مقاطع فيديو احترافية للغاية ويمكنك مشاركتها بشكل عام مع الجميع متابعيك على يوتيوب.

تحميل برنامج Filmora

برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر
برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!