البرامج

افضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

برنامج سكرين شوت للكمبيوتر، عدد من البرامج المميزة والتي تساعدك في عمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر الخاصة بك والتي يعاني الكثيرون من عدم القدرة على تصويرها.

برنامج مميز ومجاني يمكنك تحميلها مباشرة على جهازك والحصول على قدر كبير من المميزات الحصرية التي لن تجدها من خلال بعض الطرق التقليدية المختلفة، وفيما يلي مجموعة من افضل برامج سكرين شوت للكمبيوتر وشرح مفصل ودقيق لكل ما يخصها.

برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

برامج مميز   من افضل ما يكون عليك الاختيار من بينهم للحصول على لقطة الشاشة من خلال الكمبيوتر الخاص بك مهما كان نوعه، انه برنامج مثالي ويمكنك تحميله في غضون ثواني ومنه ما يلي:

تحميل برنامج لايت شوت للكمبيوتر 

برنامج EaseUS RecExperts

يعد هذا البرنامج واحد من افضل واشهر تطبيقات تصوير الشاشة للكمبيوتر، ويصنف من مسجلات الشاشة الكاملة ايضاً التي تناسب جميع أنظمة التشغيل ويندوز.

البرنامج يأتي بواجهة مميزة وسهلة الاستخدام، وذلك كي يكون مناسب للجميع من المبتدئين والمحترفين في عالم الكمبيوتر، فيمكنك من استخدامه بكل سهولة وسرعة شديدة.

البرنامج يوفر لك تسجيل الشاشة الخاصة بك بالكامل وذلك سواء على نظام تشغيل ويندوز أو نظام ماك المعقد، وذلك مع القدرة على تحديد منطقة معينة فقط دون غيرها من الشاشة من أجل عملية التسجيل.

وبالاضافة الى ان هذا البرنامج يساعدك في تسجيل الشاشة بشكل مفتوح وبدون اي وقت معين، وهذا ما يتيح لك تسجيل مختلف الشاشات في الجهاز الخاص بك وجميع مقاطع الفيديو التي تود الاحتفاظ بها.

مميزات البرنامج:

مجموعة من المميزات الحصرية التي يمكنك الحصول عليها من خلال تحميل برنامج EaseUS RecExperts لتصوير الشاشة بأكثر من طريقة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومنها ما يلي:

  1. مجموعة مختلفة من ميزات تسجيل الشاشة بالصوت والصورة.
  2. يوفر لك البرنامج واجهة خارجية بسيطة ومنظمة  مناسبة للمبتدئين من المستخدمين والمحترفين.
  3. كما يمكن أن يتم استخدامه على جميع أجهزة الكمبيوتر الضعيفة التي تعد من اصدار قديم.
  4. يمكنك من القدرة على تسجيل الكثير من مقاطع الفيديو وتحميلها على الجهاز الخاص بك وذلك بتنسيقات مختلفة.
  5. وايضاً البرنامج يعمل على بعض من أنظمة تشغيل ويندوز الشهيرة وماك.

عيوب البرنامج:

بعض من العيوب التي ظهرت للمستخدمين في هذا البرنامج والتي يعاني منها الكثيرون منذ وقت طويل ومنها ما يلي:

  • البرنامج يحتاج الى مزيد من التنظيم الداخلي.
  • يسمح هذا البرنامج من الإصدار المجاني بدقيقتين فقط من استخدام خدمة تسجيل الفيديو.
  • كما أن الجميع تحدث عن ان الاصدار المجاني يعاني من امكانياته المحدودة.
  • يحتاج الى الشراء وذلك حتى يمكنك من الاستفادة بجميع المميزات الحصرية.
  • يعاني البعض من مشكلات كبيرة في سرعة الاستخدام فالبرنامج يعاني من بطئ شديد.

شرح برنامج EaseUS RecExperts

هذا البرنامج المميزة يسمح لك بالحصول على مجموعة ضخمة من المميزات والعمل يكون بسرعة ودقة كبيرة، فيمكنك من تسجيل صوت نظام التشغيل أو حتى يمكنك من تسجيل الصوت الصادر مباشرة من الميكروفون وذلك في ذات الوقت.

يساعدك البرنامج في التعليق على جميع مقاطع  الفيديو المميزة وذلك أثناء القيام بتسجيل شاشة الكمبيوتر، البرنامج مخصص لتسجيل مقاطع فيديو بجميع الصيغ العالمية والمتنوعة.

فيمكنه بشكل مجاني من مساعدتك في تسجيل الكثير من المقاطع التعليمية البسيطة و مقاطع الترفيه التي تحبها، البرنامج يساعدك في وضع الكثير من المميزات التي تخص الشاشة وذلك عبر كاميرا الويب في الجهاز الخاص بك.

ويمكنك من حفظ المحتوى التي قمت بتسجيله وذلك التنسيقات الصوتية المختلفة وبعض من تنسيقات الفيديو الشائعة، يمكنك ايضاً من تسجيل جميع الاجتماعات من خلال برامج مختلفة مثل Teams و zoom، ويوفر لك امكانية تسجيل جميع مكالمات Skype أو WhatsApp.

برنامج OBS Studio

برنامج Open Broadcaster يعد برنامج مثالي   للجميع من محبي تصوير الشاشة بالصوت والصورة من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وتمكن بشكل كبير في وقت قصير من تحقيق شهرة واسعة ورائدة وسط بين جميع برامج تصوير الشاشة للكمبيوتر وذلك على مدار السنوات الماضية.

وذلك لانه يوفر لكم الكثير من المميزات الحصرية ومنها النسخة التجريبية التي يطلقها تكون خالية من جميع ما يخص قيود المدة الزمنية ويخلصك من مشكلات وضع العلامات المائية على الفيديوهات بشكل إجباري.

يساعدك بالقدرة على القيام بتسجيل جزء فقط من الشاشة أو يمكنك من تصوير كل ما يخص محتوى الشاشة بالكامل، البرنامج مميز بأداء رائع   وسلس مباشرة على شاشة الكمبيوتر.

برنامج OBS Studio يمنحك ميزة هامة وخاصة به وحده وهي تدفق الفيديو الخاص بك في الوقت التي تريده على شبكة الإنترنت، كما أن البرنامج يعد مفتوح المصدر ويفضل الاستخدام فقط للمحترفين، البرنامج موجه بشكل عام للاستخدام الاحترافي ومن محبي التصوير والمونتاج.

مميزات البرنامج:

يوفر لك البرنامج مجموعة ضخمة من المميزات الحصرية والتي لن تجدها في اي مكان اخر، ومن أشهر مميزاته ما يلي:

  1. هذا البرنامج يدعم جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك.
  2. البرنامج مجاني بالكامل، ولا يضع لك أي نوع من القيود المختلفة في ما يخص مدة التسجيل الزمنية.
  3. البرنامج يخلصك من مشكلة وضع العلامة المائية على جميع التسجيلات.
  4. البرنامج يسمح بإنشاء كثير من المشاهد والفيدوهات المجمعة ودمج الاصوات معاً
  5. ويمكنك من الحصول على خيارات إعداد متقدمة ومميزة.
  6. البرنامج يدعم الكثير من خدمات بث الفيديو.

عيوب البرنامج:

العيوب التي يمكن أن تعاني منها في استخدام هذا البرنامج ومنها التالي:

  • التطبيق له واجهة مستخدم معقدة وليست سهلة التعلم بالنسبة للمبتدئين .
  • البرنامج يتعرض لحالة مستمرة من الانهيار بشكلٍ مفاجئ من التسجيل .
  • البرنامج يعد خيار غير مناسب للكثير من أغراض التسجيل السريع.
  • هذا البرنامج ليس مجاني بشكل كامل.
  • يحتاج إلى مزيد من التطوير من الداخل.

شرح برنامج OBS Studio

يعد الخيار المثالي للكثير من محبي صناعة الفيديو على منصة تيك توك ويوتيوب، أنه الخيار الأفضل لجميع اللاعبين والذين يعتمدون عليه في خياران التسجيل لما يقومون به من العاب مميزة بشكل يومي.

وذلك لجودة الفيديو في النهاية والأداء السلس السريع، يوفر لك الكثير من مميزات الصوت الذي يظهر بك بدقة عالية   و ذلك بمحتوى التسجيلات، يشيد به الكثير وصانعي المحتوى على منصة يوتيوب و Twitch فهو يعتمدون عليه بشكل عام في ما يخص تقنية البث الحي وذلك أثناء اللعب فقط من خلاله.

برنامج OBS Studio يوفر لكم  مجموعة كبيرة من المميزات التي منها امكانية التخصيص والتعديل على جميع وظائفه الداخلية ومفاتيح تنفيذ المهام من الداخل، استخدام مميز  من افضل ما يكون ولكنه ليس سهل الاستخدام بشكل عام، ونستطيع التأكيد ايضاً على أنه برنامج مجاني ولكن ليس بالكامل وثري بمجموعة من المميزات والثيمات الحصرية.

أنه يعد الخيار الأفضل في جميع برامج سكرين شوت الشاشة، وعليكم تحميله والحصول عليه، انه خيار مثالي للجميع ومناسب للاستخدام مهما كان نوع الجهاز الخاص بك ومتاح للتحميل والاستخدام السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!