البرامج

تحميل برنامج الرسام اهم محرر صور

تحميل برنامج الرسام كونه من أبرز البرامج تحريراً للصور ونتمكن من خلاله التحميل لأحدث النسخ بكل بساطة، كما يتوفر به الكثير من اللغات ويوجد من حوله أهم التحديثات السريعة وتعديل الفوري للصور.

تحميل برنامج الرسام

يعد  تحميل برنامج الرسام من أهم التقنيات المبرمجة والسريعة استخداما منذ فترات طويلة وحاز على شعبية كبيرة واستخدام واسع لكافة الأجهزة وخصوصا أجهزة الويندوز بكافة إصداراتها من ويندوز 9 و 10 الجديدة التي تم إطلاقها من خلال مايكروسوفت.

لتقدم أسلوب مميز للعديد من التطبيقات ويعد من أهم برمجيات التصميم والتحرير للصور وله فأئده كبيرة لكافة مستخدمين الويندوز بمختلف إصداراتها.

أهم مميزات برنامج الرسام

يوجد العديد من المميزات حول تحميل برنامج الرسام ومن أبرز هذه المميزات وأهمها ما يلي:

  • يقدم أسلوب مميز وسهل بكل ما نحتاجه للصور والعمل على دمجها والكتابة بشكل مميز وفوري بالخطوط على الويندوز من خلال هذه الصور.
  • بالإضافة إلى عدم استهلاكه للجهاز وليس له أي تأثير على سرعة الحاسوب إضافة إلى هذا خفيف جدا بالإضافة إلى أنه مجاني ولا يحتاج إلى أي تكاليف في التعامل ولا الاستخدام.
  • كما أنه يعمل على التوفير لعدد كبير من الفرش المتميزة والسهولة في الاختيار للألوان.
  • دعم للأشكال الجاهزة وداعم لخاصية الطبقات التي لن نجدها في كل برامج التحرير للصور سريعة بهذا الشكل.
  • كما نتمكن من التراجع بسهولة عن أي تغيرات قد قمنا بإجرائها من خلال تحميل برنامج الرسام فيوجد الكثير التي يقومون بالتعديل ثم يرغبون بالعودة لنقطة معينة، ثم المعاودة للعمل من جديد للرسم.
  • بالإضافة إلى التمكن من الكتابة باستخدام اللغة العربية من خلال تحميل برنامج الرسام بكل سهولة.
  • من أهم المواقع بشبكة الإنترنت للوصول إلى أحدث النسخ عبر برنامج الرسام والمتابعة لأخر التطبيقات إضافة إلى الدعم الفني من خلاله الجديد.
  • إمكانية التسجيل لكافة الصور والأعمال التي قمنا بإدخالها للبرنامج وإمكانية العودة إليها في حال رغبنا لهذا والتوفير لتحديث التطبيق بشكل تلقائي من خلال الإنترنت.

كيفية الاستخدام لبرنامج الرسام بالويندوز ؟

تحتوي أنظمة الويندوز على برامج سهلة في الاستخدام لصناعة الرسومات ومن أهمها تحميل برنامج الرسام بالإضافة إلى إتاحته على أنظمة الويندوز الحديثة.

والقديمة دون الحاجة لأي برمجيات معقدة وغالية بثمنها لإمكانية تحرير الصور الخاصة بكل سهولة.

ويمكننا استخدامه بالطريقة الصحيحة من خلال الأتي:

التشغيل البرنامج

  • تختلف طرق التشغيل عبر تحميل برنامج الرسام من نسخة إلى أخرى للويندوز ولكن بكل سهولة بويندوز 10 نقوم بالضغط على الزر الخاص بقائمة البدء، ثم النقر فوق أيقونة العدسة المكبرة الخاصة بالفتح لحقل البحث وكتابة الرسام بناء على اللغة التي يتم استخدامها عبر نظام ويندوز، ثم الاختيار لما يظهر لنا بأعلى قائمة البحث.
  • ويندوز 8 نقوم بالسحب للداخل من خلال الجانب الأيمن للشاشة ثم الاختيار للبحث ثم كتابة كلمة الرسام بناء على اللغة التي نقوم باستخدامها عبر ويندوز 8 والنقر على ما يظهر لنا بقائمة البحث ونتائجه.
  • أما بويندوز فيستا أو 7 نقوم بالنقر فوق الزر قائمة البدء ثم التوسيع لقائمة كل البرامج والفتح لقائمة الملحقات للويندوز ثم الاختيار للرسام.

الفتح لملف صورة التطبيق

  • يقدم تحميل برنامج الرسام الفتح للكثير من أنواع الصور المختلفة وبما في هذا إمدادات بي ام بي وجي اي اف وجي بي جي وجي بي اي جي وتي اي اف واي سي او واي اف اف وبي ان جي ثم النقر فوق قائمة الملف والفتح لها والتنقل بعد ذلك لمجلد الصور التي نرغب بإدراجها عبر التطبيق وتحديد الملف التي نرغب به والنقر فوق زر افتح.

التعرف على القماشة البيضاء وهي مساحة العمل

  1. عند القيام بتشغيل لتطبيق الرسم سوف تظهر لنا مساحة عمل بيضاء بالشاشة نتعامل معها كونها لوحة قماشية أو ورقة بيضاء نقوم باستخدامها بالرسم أو التلوين والقيام بكتابة أو صناعة لوحة حقيقية.
  2. كما نتمكن القيام بالضبط لحجم مساحة العمل هذه كما نرغب قبل البدء بالعمل بالمشروع الفني الخاص ويندوز 10 إلى ما هو أحدث من هذا بالتبويب الرئيسي نقوم بالنقر فوق إعادة التحجيم ثم الاختيار لنقاط الشاشة أو البيكسلات وكتابة الحجم التي نرغب به بالحقل من الطول الأفقي أو الطول الرئسي.
  3. في حال التفضيل لضبط الحجم بالنسبة المئوية نقوم باختيار النسبة المئوية بدلا من النقاط بالشاشة والإدخال للنسبة المئوية التي نرغب بزيادة أو بتقليل لحجم المساحة للعمل الحالية وفقا لها.
  4. النقر فوق الصورة ثم الاختيار للسمات وإدخال الحجم التي نرغب به إلى مساحة العمل باستخدام وحدة البيكسل بكل من الحقل المخصص للعرض والطول.

شاهد:تحميل برنامج lucky patcher لوقف الاعلانات

قص الصورة

  • يتوجب التأكد أولا من الفتح للصورة باستخدام للتطبيق ثم النقر فوق أداة التحديد بالجزء العلوي للشاشة والنقر مرة واحدة بالجانب الأيسر العلوي من هذا الجزء الذي نرغب باقتصاصه للصورة ثم السحب من الفأرة للأسفل من ناحية الجزء الأيمن السفلي لحين وصول صندوق النقاط الخاص بالأداء لنهاية الجزء التي نرغب باقتصاصه نحرر زر الفاره ثم النقر فوق قص.

إعادة ضبط الحجم للصورة

  1. النقر فوق قائمة الصورة ثم الاختيار لإعادة التحجيم أو ضبط الميل بويندوز 7 إلى ما هو أحدث من هذا ثم النقر فوق إعادة التحجيم عبر شريط الأدوات بأعلى الشاشة.
  2. كما يمكننا الاعتماد على اختصار لوحة المفاتيح لإمكانية إظهار المربع الحواري الخاص بالضبط للحجم ثم الكتابة للحجم الجديد بالنسبة المئوية أو بوحدة البيكسل لأجل الزيادة أو التقليل لحجم الصورة.

القيام بتدوير الصورة

  • يمكننا قلب الصورة رأسا على عقب أو يسارا أو يمينا من خلال الاستخدام لأدوات القلب والتدوير عبر ويندوز 7 إلى ما هو أحدث من خلال شريط الأدوات نضغط على زر التدوير والاختيار للجهة التي نرغب بها عبر القائمة.
  • من خلال قائمة الصور النقر فوق تدوير أو قلب ثم الاختيار لاتجاه القلب او الاستدارة للصورة ويمكننا النقر فوق الاختصار للوحة المفاتيح لإظهار إعداد التدوير بمختلف البرامج لتحرير الصور بما فيها تحميل برنامج الرسام.

التصغير أو التكبير

  1. يتواجد به العرض إلى جزء من الصورة بالشاشة دون تغيير لحجم الصورة نهائيا عبر النقر فوق أيقونة العدسة المكبرة لأجل التفعيل لأداة التكبير والنقر باي مكان بالصورة عبر استخدام الزر الأيسر بالفأرة لإمكانية التصغير الضغط فوق زر الأيمن للفرع بدلا من هذا يمكننا الاعتماد على الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح.

كيفية التراجع عن أي أخطاء

  • بحالة القيام بأي خطأ غير مقصود منا خلال الاستخدام لأي من الأدوات من خلال تحميل الرسام نتمكن من النقر فوق الاختصارات الخاصة به عبر لوحة المفاتيح لإمكانية التراجع عن أي أعمال قمنا بها.

الحفظ للعمل

  1. النقر فوق قائمة الملف ثم الحفظ لها باختيار اسم للملف ومكان لإمكانية الحفظ بالإضافة إلى إتاحة الإمداد للملف وهو الاختيار لاعتماد على ما نخطط له عبر الاستخدام للصورة لأجل إمداد جي بي جي المناسب للصورة الفوتوغرافية أو الصورة المحتوية على العديد من الألوان.
  2. كما أن الاعتماد على جي اي اف مثالي بالكثير من الجوانب لإنتاج صورة صغيرة بالحجم كما نتمكن من الاختيار لإمداد ملف الصورة التقليدي بي ام بي في حالة التخطيط لاستخدام الصورة من خلال تطبيق رسام.

وللتحميل اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!