الوظائف3

ترتيب الدول العربية من حيث الأجور

ترتيب الدول العربية من حيث الأجور… متوسط الأجور في أي دولة لا يقاس بمتسوي الرفاهية وغني الدولة بل ينعكس على الثروة الطبيعية والاقتصاد القوي الذي تمتلكه هذه الدولة، وتختلف الأجور بأختلاف الدول سواء عربية أو أوروبية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ترتيب الدول العربية من حيث الأجور فتابعونا.

ترتيب الدول العربية من حيث الأجور

احتلت الإمارات المرتبة الأولى والخامسة عالميا بمتوسط راتب شهري 3663 دولار أما قطر في المركز الحادى عشر عالميا بمتوسط راتب شهري 3168 دولار وفي المركز الثالث عربيا المملكة العربية السعودية بمتوسط راتب 1888 دولار.

وجاءت الكويت في المرتبة 26 عالميا بمتوسط راتب شهري 1854.45 دولار حيث احتلت البحرين المرتبة 28 على مستوي العالم بمتوسط راتب 1728.74 دولار.

وجاءت عمان في المرتبة السادسة عربيا والمرتبة 30 عالميا بمتوسط راتب 1626.64 دولار وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها لبنان لكنها حازت على المرتبة 47 عالميا بمتوسط راتب 837 دولار شهريا.

أما فلسطين احتلت المركز الثامن عربيا وال52 عالميا بمتوسط راتب شهري 778دولار واحتلت الأدرن والعراق المرتبة 61 و 62 عالميا براتب 600 دولار.

أما المغرب جاءت في المرتبة الأولي إفريقيا وفي المركز 86 عالميا بمتوسط راتب 385 دولار وتليها تونس ثم الجزائر واحتلت مصر المركز الأخير بين الدول العربية في القائمة وحازت على المركز 100 عالميا براتب 219 دولار شهريا.

وباكستان وسيريلانكا جاءت في نهاية القائمة العالمية بمتوسط راتب لا يتجاوز 165 دولار أما سويسرا من أول دول العالم المتصدرة في الأجور.

حيث يبلغ متوسط الراتب الشهري في الدول الأوروبية 6142 دولار وبعد ذلك تأتي سنغافورة والنمسا ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث بمتوسط راتب يبدأ من 4350 دولار وحتى 3721دولار.

ترتيب الدول العربية من حيث دخل الفرد

نشر البنك الدولى تقرير حول الحالة الاقتصادية لجميع دول العالم وصنفها إلى أربع مجموعات مرتفع ومتوسط ومنخفض ومنخفض جدا.

واستند البنك الدولى إلى تقديرات رسمية لحجم الاقتصادات إلى الدخل القومي بعد تحويله إلى دولار باستخدام طريقة أطلس للبنك الدولى.

وهذه الطريقة تسهل تقلبات أسعار الصرف من خلال استخدام متوسط متحرك لمدة 3 سنوات وأيضا عامل تحويل معدل السعر.

ومن الدول العربية ذات الدخل المرتفع هي دول الخليج ومنها الكويت والسعودية وقطر والإمارات وعمان والبحرين أما الدول العربية ذات الدخل المتوسط العراق وليبيا والأردن.

والمغرب ومصر ولبنان وموريتاينا وجزر القمر وأيضا تونس والجزائر وجيبوتي وفلسطين هذه الدول ذات الدخل المنخفص أما سوريا واليمن والصومال والسودان الدخل منخفض جدا.

أعلى رواتب دول في العالم

  • النمسا:

من الدول الأوروبية المميزة وهي تقع في وسط أوروبا وتصنف من أفضل الدول من حيث الجودة والحياة المليئة بالرفاهية وهي من أكثر البلدان أمانا.

تتمتع النمسا ببعض أعلى الرواتب في العالم حيث يزيد متوسط الدخل السنوي عن 50 ألف دولار في السنة والطبيب في النمسا يحصل على راتب شهري 5000 يورو أما أطباء الأسنان تحصل على 6000 يورو.

  • النرويج:

تتميز النرويج بطبيعتها الخلابة وهي من المدن النظيفة وتعد واحدة من الدول التي تعطي أعلى الأجور في العالم وهي غنية بالنفط.

ومتوسط الثروة التي توجد بداخلها أعلى بكثير من باقي الدول الأوروبية والصندق السياحي في النرويج هو الأكبر في العالم.

تفوقت النرويج على الصين والمملكة العربية السعودية حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي 50956 دولار.

  • بلجيكا:

تعد من الدول المتوسطة في الأجور وهذه الدولة يتحدث أهلهم ثلاث لغات وهما الهولندية والفرنسية والفلمنكية وهي دولة غنية جدا.

حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي 52080 دولار وحصل الأطباء الممارسين على راتب 7000 يورو شهريا وهي من أعلى الرواتب التي تدفع في العالم.

  • استراليا:

تعد استراليا الوحيدة من دول نصف الكرة الجنوبي المدرجة من أعلى الرواتب في العالم حيث يوجد بها قوة حقيقية قوية.

ويوجد داخل استراليا مجموعة كبيرة من المهاجرين ومتوسط الأجر سنويا 53349 دولار حيث يتقاضي الطبيب راتب بين 200000إلى 350000 دولار سنويا.

  • هولندا:

تتمتع هولندا ببنية تحتية ممتازة ومتوسط الراتب السنوي يصل إلى 54262 دولار.

  • الدنمارك:

من الدول التي تتمتع بأعلى المستويات في المعيشة وتم تصنيفها على أنها أسعد دول العالم حيث يبلغ متوسط الراتب السنوي 55253 دولار ومطور البرامج يتقاضي راتب 500000 كرونة دنمراكية.

  • الولايات المتحدة الأمريكية:

تمتلك أمريكا بعضا من أعلى الرواتب وتعد موطن لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم والتي يوجد بها أعلى الرواتب متوسط راتب مهندس البرمجيات سنويا 120000دولار.

متوسط الرواتب في الإمارات

تعد الإمارات من الدول العربية التي تعطي أعلى الأجور خاصة للأطباء والمهندسين وأيضا مهندسين البرمجيات والأشخاص الذين يعملون في قطاع البترول.

والإمارات من الدول التي يحلم الكثير من الشباب للسفر إليها لبدء حياة جديدة لأنها أوربا ولكن بشكل عربي حيث يمكنك بدء حياة ومستقبل جديد ومختلف مليئة بالرفاهية والعمل والسعادة في ظل ظروف صحية واقتصادية مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!