الوظائف3

كم راتب اللاجئ في كندا ؟

راتب اللاجئ في كندا تختلف على حسب عدد أفراد الأسرة والمقاطعة المتواجدين بها ليفي الراتب الممنوح له بالتغطية لكافة مستلزماته والإمكانية للمعيشة بشكل جيد وكامل بكندا وتغطية كافة احتياجاته الرئيسية فقط فهناك رواتب متخصصة للأفراد وللأطفال الكافية لهم.

راتب اللاجئ في كندا

الحصول على راتب اللاجئ في كندا ضمن أهم برامج الرعاية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة بمقاطعة كيبك ويجب الإدراك بأن اللاجئين لهم حق بالحصول على كافة مستلزماتهم الأساسية من الشراب والمأكل للمقاطعة المتواجدين بها فنجد أنه:

  • يتم التحديد لراتب اللاجئ في كندا بمقدار يصل إلى 625 دولار بشكل شهري لكل فرد بمقاطعة كيبك وعادتا يتم الراتب قليلا لحين يصل إلى 610 دولار بالشهر عن كل شخص بالغ ويعد من المبالغ الكافية لإمكانية العيش بكندا في هذه المقاطعة.
  • وقد يصل الراتب الشهري للمهاجرين بشكل عام في مقاطعة مانيتيوبا إلى حوالي 750 دولار بشكل شهري.

راتب اللاجئ في كندا من الأطفال

أما عن راتب اللاجئ في كندا من الأطفال ضمن العائلة ويصنفوا تحت عمر 18 عام حيث:

  • تعمل الحكومة الكندية على التقديم للكثير من التسهيلات والمنح للأطفال اللاجئين والمهاجرين رواتب شهرية يصل مجموعها إلى حوالي 6400 دولار كندي لمن هم دون 18 عام.
  • أما عن الأطفال التي يبلغ عمرهم الست سنوات إلى 17 سنة فيحصلون على الراتب السنوي بمقدار يصل إلى 5400 دولار كندي من خلال الحكومة الكندية ويتم المنح للرواتب السنوية للأطفال اللاجئين أو المهاجرين بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى ومن أهمها إعفائهم من كافة الضرائب.

أهم المساعدات المقدمة إلى اللاجئ في كندا

بالإضافة إلى راتب اللاجئ في كندا هناك الكثير من المساعدات التي يتم تقديمها للاجئين في كندا لإمكانية الاستفادة منها عبر الحكومة الكندية سواء من خلال الحكومة ذاتها أو عبر المنظمات ويتم التسجيل للاجئين بمجرد وصولهم لمنظمة تعرف باسم praida

كونها من أهم المنظمات الحكومية الكندية التي تعمل بدور كبير في المساعدة للوافدين إليها حديثا وتقديم راتب اللاجئ في كندا والمساعدة لهم ومن أهم الخدمات التي تعمل على تقديمها للاجئين الجدد بكندا ما يلي:

  • المنح راتب اللاجئ في كندا لإمكانية المعيشة يصل إلى 628 دولار كندي أو610 دولار كندي وعادتا يصل إلى 750 دولار وهذا على حسب المقاطعة المتواجد بها.
  • حصول اللاجئ إلى كندا المنح للدراسة باللغة الانجليزية أو الفرنسية ويصرف له منح مالية بشكل شهري للتمكن من تعليم اللغة.
  • التمكن للاجئين من التقديم للعمل أو الإقامة بشكل دائم بمجرد التصديق للشهادة أو الانتهاء من التعلم لتخصص الماء بمراكز التدريب الخاصة بكندا.
  • كما تعمل الحكومة الكندية على المنح للاجئين التأمين الصحي شاملا.
  • بالإضافة إلى حصولهم على منح شهرية مختلفة للرغبين بالدراسة بالجامعات بكندا على حسب درجتهم الدراسية.

أهم مميزات الهجرة إلى كندا

هناك العديد من المميزات للهجرة إلى كندا بجانب راتب اللاجئ في كندا التي يتم منحه للاجئين إليها كونها من أهم دول الهجرة التي يلجأ إليها الكثير من مختلف الدول والأماكن وخصوصا بالأوطان العربية ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  1. يتوفر بها منازل اللاجئين بكندا من أفضل المنازل التي يتم استئجارها لهم من خلال الحكومة الكندية.
  2. من أهم الدول التي تتميز بالسهولة التامة بمجال الإلحاق للأطفال بالمدارس والجامعات الكندية.
  3. حصول العائلات اللاجئين على المساعدات المتنوعة بجانب راتب اللاجئ في كندا والمساهمة في التسهيل لاندماجهم بالمجتمع الكندي.
  4. المنح للاجئين كافة المساعدات القانونية بشكل مجاني وتوفر لهم السهولة بتنفيذ كافة الإجراءات الحكومية.
  5. بالإضافة إلى حق التقدم في الحصول على الجنسية الكندية بعد المرور لحوالي أربعة سنوات منذ التاريخ للقدوم اللاجئ إلى كندا.
  6. الحصول على دعمهم النفسي والعاطفي ومساعدتهم على التسهيل لاندماجيهم بالمجتمع الكندي بشكل عام.

طلب اللجوء إلى كندا

يلجأ الكثير من الأشخاص الهاربين من أراضيهم خوفا من الموت أو التعذيب أو الأذى إلى الدخول للأراضي الكندية من خلال المنافذ الحدودية لها وقد يكون الدخول قانوني أو بطرق غير قانونية وعند وصولهم هناك فترة للانتظار لإمكانية الحصول على الإقامة بها ولكن في هذه الفترة لن يتم التخلي عنهم من خلال السلطات الكندية بل أنها توفر لهم المسكن المؤقت وتكفل لهم كافة سبل الراحة والعيش الأدمي حتى يتم البحث في طلبهم كما:

  • يتم الحصول للاجئين ببداية تواجدهم بالأراضي الكندية على الشمول للرعاية الصحية ويتم إدراجهم بنظام التأمين الصحي الشامل بشكل مجاني ويتم التسجيل للأطفال بمدارس مجانية.
  • كما يتلقى اللاجئون بمساعدات كثيرة للحصول على السكن المناسب في حالة إذا كانت الأسرة كاملة ويتمكن اللاجئين إذا كان شخص بمفرده أن يشترك بالمسكن مع شخص أخر غيره.
  • التقديم لكافة المعلومات للاجئين عن كل القواعد والأسس والقوانين للعيش بكندا يتمكنوا من العيش بشكل سليم وأسهل.
  • يحصل اللاجئين على إمكانية الدعم المادي لمدة تصل إلى عام كامل ليستطيعوا الإيجاد لعمل مناسب لإعالة ذاتهم وأفراد أسرتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!