اسلاميات

ما هو فضل سورة غافر وقراءتها ؟

جدول المحتويات

 فضل سورة غافر، سورة غافر تعني الغفران وهذه من صفات المولى عز وجل التي وضعها الله في سورة كاملة بكتابه الكريم، وهي اسم من أسمائه الحسنى،

فهو الذي يغفر الذنوب لكافة عباده مهما كثرت تلك الذنوب، ولسورة غافر فضل كبير على العبد المسلم فهي تذكره بالله كم هو رحيم ويغفر الذنوب مهما بلغت.

 فضل سورة غافر

فضل سورة غافر كبير على العبد عندما يقوم بفهم معانيها وما تشير إليه آياتها، ومدى رحمة الله عز وجل عليه ومن أهم فضائل هذه السورة التالي:

  •       غافر من اسمها تعني المغفرة للذنوب لذلك فهي تحث المؤمن على أن يتقرب من المولى الذي سيمحو ذنوبه مقابل توبة بسيطة منه ولكن توبة نصوحة.
  •       من فضل هذه السورة أنها تسمى بسورة المؤمن وهذا لأن في آياتها تم ذكر من آمن بسيدنا موسى عليه السلام من قوم فرعون.
  •       وكذلك من أهم الفضائل التي تشتمل عليها سورة غافر أنها تؤكد على أهمية الدعوة لله سبحانه وتعالى وضرورة التوحيد له، كما أنها تذكر بتواجد البعث والحساب يوم القيامة والجزاء لكلاً من المؤمن والكافر، كما أنها تحث على ضرورة تقرب العبد لربه.
  •       من فضلها أنها تكشف الصراع العارم بين كلاً من الحق والباطل وكذلك بين الهدى والضلال، كما أنها تؤكد على استمرار هذه الصراعات، وفي آيات هذه السورة يضع الله سبحانه وتعالى ضوابط تعمل على نصر الحق على الباطل وكذلك الهدى على الضلال.

شاهد:فضل سورة هود

  •       تبين هذه السورة أن الفرق الذي لا يظهر ولا يتضح بين الشخص المنافق والشخص المؤمن في الدنيا الذي ينخدع فيهم الناس، سيتضح كوضوح الشمس يوم القيامة عند تلقي الحساب على كافة أعمالهم الدنيوية.
  •       سورة غافر تكشف قيمة التضرع والدعاء إلي الله عند التقرب منه وطلب المغفرة لذنوبه مهما بلغت كثرتها، فهناك رب غفور رحيم يغفر هذه المعاصي بشرط التوبة النصوحة إلى الله والابتعاد عن أي شيء يعصيه.
  •       سورة غافر من فضلها أنه من قام بكتابتها وتعليقها في أي بستان أخضر خاص به، ازدهر و زاد فيه الرزق والخير بسببها، والله لا يقطع أي أمنية للعبد الذي يداوم على قراءتها.
  •       يعطي الله للشخص الذي يحرص على جعل سورة غافر ورد يومي، البركة والسعة في رزقه وحياته، وفيض عارم من الحسنات، حيث يأخذ الشخص على كل حرف حسنة ونعلم أن الحسنة عند الله بعشر أمثالها.

ختاماً لهذا الموضوع قمنا بتوضيح فضل سورة غافر للمسلم الذي يخشى الله من الذنوب التي يفعلها، كما وضحنا كيفية التقرب إلي الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!