العناية بالبشرة

ماسك الزبادي للوجه لتبييض وترطيب البشرة

ماسك الزبادي للوجه.الزبادي أو اللبن الرائب منتج من منتجات الحليب, نحصل عليها بعد تخمير الحليب بواسطة بكتريا اللبن، وتتميز الزبادي بغناها بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم واللاكتوز.

ماسك الزبادي للوجه3

ماسك الزبادي للوجه

يستخدم ماسك الزبادي للوجه لاحتوائه على أنزيمات مرطبة فعالة تساهم في توريد البشرة وزيادة إشراقها وترطيبها و جعل بشرتك صافية, ومشرقة خالية من الندب والتصبغات بالإضافة إلى العديد من الفوائد.

فوائد الزبادي للوجه:

  • علاج التهابات البشرة
  • مقاومة التجاعيد
  • القضاء على الترهلات
  • معالجة بثور الوجه وحب الشباب
  • زيادة رطوبة البشرة
  • إزالة التصبغات
  • التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة
  • ترطيب البشرة وتبييضها
  • التخلص من الجلد الميت
  • التقليل من تهيجات الشرة

ولزيادة الفائدة المرجوة من ماسك الزبادي للوجه يمكننا أن نضيف له بعض من المواد الطبيعية الموجودة في كل بيت للحصول على ماسك فعال. نستعرض في هذا المقال بعض هذه الماسكات.

ماسك الزبادي للوجه

  1. ماسك الزبادي مع الخيار:

من فوائد ماسك الزبادي للوجه زيادة ترطيب واشراقة البشرة, وخاصة عند إضافة حبة خيار مبشورة إلى ملعقة زبادي. نترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة, ثم اغسليه بماء دافىء.

  1. ماسك الزبادي مع الموز:

يمنح ماسك الزبادي والموز بشرة وجهك النعومة والتألق بالإضافة إلى الترطيب.

ما عليكي سوى إضافة حبة من الموز إلى ملعقة كبيرة من الزبادي, وطبقي القناع على وجهك ثلث ساعة, ثم اغسليه بماء فاتر, وتمتعي ببشرة نضرة وناعمة.

  1. ماسك الزبادي مع الأرز:

يحتوي الأرز على مواد مضادة للأكسدة, لذلك أضيفي ملعقة من الأرز المطحون إلى ملعقة من الزبادي واخلطي جيدا, طبقي الماسك على وجهك ربع ساعة, ثم اغسلي بماء فاتر, وتمتعي ببشرة أكثر شبابا.

  1. ماسك الزبادي مع البطاطا:

من فوائد ماسك الزبادي للوجه المضاف إليه حبة بطاطا مهروسة إزالة تصبغات البشرة, ومحاربة الالتهابات والتهيجات, يضاف إلى الماسك ملعقة صغيرة من العسل لمقاومة البكتريا والالتهابات. يطبق الماسك ربع ساعة على الوجه ويغسل بماء دافىء.

شاهد: أفضل كريم تقشير الوجه وكيفية التقشير في المنزل؟

شاهد: وصفات تجميل الوجه تبييض ونضارة

شاهد: أفضل ماسك لتبييض الوجه

ماسك الزبادي للوجه e1692861707443

  1. ماسك الزبادي بالكركم:

يعمل هذا الماسك على تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة, ومعالجة الالتهابات والبثور.

يضاف ربع ملعقة صغيرة من الكركم إلى الزبادي, ويطبق مرتان بالأسبوع على الوجه ثم يغسل بماء فاتر.

  1. ماسك الزبادي والحمص:

يساعد ماسك الزبادي للوجه على إزالة الجلد الميت, وجعل البشرة ناعمة ومتوهجة, و ذلك بعد إضافة الحمص المطحون إلى كوب الزبادي, يترك الماسك عسرة دقائق, ثم يغسل بماء بارد.

  1. ماسك الزبادي مع هلام الألوفيرا:

ماسك الزبادي للوجه مع الألوفيرا يعمل على إضفاء مرونة للبشرة, وجعل البشرة ذات مظهر ناعم وجذاب.  فقط قومي بخلط مقادير متساوية من الزبادي والألوفيرا, طبقي الماسك ليلا, واتركيه على الوجه حتى الصباح, ثم اغسلي بماء فاتر.

  1. ماسك الزبادي مع الخميرة:

يعمل ماسك الزبادي للوجه مضافا له الخميرة على تبييض الوجه, وإزالة الهالات السوداء والبقع الداكنة بالوجه. امزجي مقادير متساوية من الزبادي والخميرة واخلطي جيدا, طبقي الماسك يوميا على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بماء فاتر.

  1. ماسك الزبادي مع زيت اللوز:

من فوائد ماسك الزبادي للوجه مع زيت اللوز, معالجة الالتهابات الناجمة عن حروق الشمس للبشرة, ويعمل على ترطيب الوجه. امزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من زيت اللوز وطبقي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة, ثم اغسلي وجهك بماء بارد.

  1. ماسك الزبادي مع عصير الليمون:

أضيفي ثلاث ملاعق من عصير الليمون إلى نصف كوب من الزبادي, طبقي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة, ثم افركي الماسك بأصابعك لإزالته, اغسلي وجهك بماء دافئ, واستخدمي كريم مرطب مناسب.

  1. ماسك الزبادي مع الشوفان:

أضيفي ملعقتان من الشوفان المطحون إلى ماسك الزبادي للوجه  لتحصلي على عجينة متماسكة, طبقي الماسك على وجهك حتى يجف, ثم افركي وجهك و اغسلي بماء دافئ. طبقي على بشرتك أي كريم مرطب مناسب.

  1. ماسك الزبادي مع النشاء:

لتركيب ماسك الزبادي للوجه أضيفي ملعقة من النشاء مع ملعقتان من الزبادي واخلطي لتحصلي على معجون, طبقي الماسك على وجهك وعندما يجف امسحيه بقطنه مبلله بماء فاتر. ادهني كريم مرطب مناسب لبشرتك.

  1. ماسك الزبادي مع الطحينية:

هذا الماسك مناسب جدا للبشرة الدهنية, حيث يعمل على إزالة دهون البشرة, وتنظيفها بعمق. اخلطي ملعقتان من الزبادي مع ملعقتان من الطحينية, طبقي المزيج على بشرتك ثلث ساعة, ثم اغسلي بماء فاتر.

ماسك الزبادي للوجه4

  1. ماسك الزبادي مع الكاكاو:

أضيفي إلى ماسك الزبادي للوجه ملعقة من الكاكاو, وملعقة من العسل, وطبقي الماسك على وجهك. واتركيه لمدة ربع ساعة, ثم اغسلي بماء فاتر.

واظبي بشكل يومي على تطبيق ماسك الزبادي للوجه, لتحصلي على بشرة رطبة, ناعمة ومشرقة خالية من التصبغات والهالات.

رغم كل هذه الفوائد للزبادي, يوجد بعض الأضرار والتحذيرات من استخدام الزبادي كماسكات للوجه, نظرا لاحتوائها على كمية من السكر تتعارض مع بعض الإضافات إلى ماسك الزبادي للوجه.

كما تحتوي على اللاكتوز التي قد تسبب حساسية و هيجان في الجلد لدى بعض الأشخاص. لذا لا بد من استخدام ماسك الزبادي للوجه بحذر وانتباه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!