العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات للوجه

العناية بالبشرة. هي الممارسات التي يقوم بها الشخص للحفاظ على بشرته من الأضرار الخارجية أو الداخلية التى تتعرض لها البشرة.

حيث يقوم أغلب الأشخاص بالاهتمام ببشرتهم بشكل يومي لجعلها مشرقة وجميلة دائماَ وتلافي العيوب والمشاكل التى تحدث بها وتجعلها باهته وبها حبوب وتلف فمن منا لا يرغب ببشرة جميلة صافية خالية من المشاكل؟

تختلف العناية بالبشرة حسب نوع البشرة فالبشرة ثلاث أنواع البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة المختلطة، كلاً منها له مشاكل تختلف عن الأخرى.

ولكن هناك أساسيات للعناية للبشرة أياً كان نوعها تحافظ عليها من الجفاف وتلف الخلايا وتجعلها نضرة دائماً يجب القيام بها كروتين يومي.

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات
طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات

طرق العناية بالبشرة يومياً

من أكثر الأشياء التى تفرق فى إشراقة البشرة هو العناية اليومية فعدم الاستمرار بالاهتمام بالبشرة يؤخر ظهور أي نتائج إيجابية ويؤدى لتراكم الشوائب عليها لذا فعليك القيام بتلك الأمور يومياً: –

أولاً الإهتمام الخارجي للبشرة

يجب عليك تنظيف بشرتك من مرتين لثلاث مرات يومياً بإختيار المُنتج المناسب لبشرتك سواء كان غسول أو نوع صابون لتجنب حدوث أي أعراض حساسية للبشرة، فالتنظيف اليومي يحافظ على صحة البشرة وإزالة طبقة الأتربة والأوساخ التى تتراكم وتسد المسام وان لم يتم تنظيف المسام تُسبب حدوث مشاكل كبيرة وحبوب يصعب معالجتها فيما بعد.

ترطيب البشرة بشكل مستمر خاصة البشرة الجافة لأنها تحتاج إلى ترطيب بشكل زائد عن البشرة الدهنية والمختلطة، الترطيب المستمر للبشرة سبب من أسباب إشراقها ونعومتها وعليك اختيار نوع المرطب المناسب للبشرة لتجنب حدوث حساسية أو اعراض جانبية لذلك من الأفضل تجربة المرطب على جزء صغير من يدك لتختبر تأثيره قبل وضعه على وجهك.

الإهتمام بالمنطقة حول العينين بوضع مرطبات خاصة بها غير مرطبات الوجه لأنها منطقة حساسة قد لا يتناسب تطبيق كل منتج عليها.

إزالة شعر الوجه  احدي طرق العناية بالبشرة، والذي ينتج عنه نظافة البشرة وفتح المسام لكي تتنفس البشرة وتعددت طرق إزالة الشعر من البشرة مثل الشمع والفتلة والسويت والشفرات ولكنك عليك اختيار ما يناسب بشرتك لأن البشرة الحساسة لا تتحمل الضغط عليها بالشمع أو السويت فيمكنك استخدام شفرات الوجه.

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات
طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات

الإهتمام بالمنطقة حول العينين لتجنب الهالات السوداء والشفاة لأن تلك المنطقتين يحتاجون عناية خاصة ودائمة لحساسيتهم الشديدة.

عند إزالتك المكياج استخدم منتج يحافظ على توازن البشرة ويحافظ على رطوبتها والأفضل استخدام زيت جوز الهند يزيل المكياج ولا يترك أي آثر على البشرة كما أنه يمنحها ترطيب.

عدم تعرض البشرة مباشرةً للشمس والأفضل استخدام واقي شمس جيد ليحافظ على البشرة ويحميها من الأشعة المضرة والحرارة الشديدة.

تقشير البشرة مرتين فى الأسبوع لإزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا ومن الأفضل استخدام المقشرات الطبيعية أو استخدام مقشرات كيميائية ولكن كُن حريصاً فى اختيارها حتى لا تسبب التهاب في البشرة أو جفاف.

قد يهمك: روتين البشرة الدهنية بطريقة سهلة ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات
طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات

ثانياً الإهتمام الداخلي المُؤثر بشكل غير مباشر على البشرة

  • عليك شرب كمية كبيرة من الماء يومياً تصل إلى ثمانية أكواب وأكثر.
  • تجنب تناول الأطعمة التى تحتوي على سكريات بكثرة لأنها تؤثر على صحة الجلد والبشرة بالسلب وتؤدي إلى ظهور علامات التقدم فى السن، وعدم الإكثار من تناول الحمضيات والأملاح لأنها قد تؤدي لتهيج البشرة.
  • تناول الخضروات بكثرة فهي ترفع هرمون الأستروجين وتحافظ على ترطيب البشرة.
  • تناول الطعام الذي يحتوي على اوميغا 3ومضادات الأكسدة.
  • النوم لمدة 8ساعات النوم الجيد باكراً والاستيقاظ باكراً يردى لراحة الجسم والبشرة والعقل والتقليل من الإنهاك والأرق الذي يصيب الشخص.

إذا قُمت بتلك الأمور كروتين يومي ستجد فارق كبير وتأثير رائع على بشرتك ونضارتها.

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات
طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات

بعض الماسكات التى تساعدك فى العناية بالبشرة

 من أكثر الأشياء المستخدمة في العناية بالبشرة هو العسل فبإمكانك استخدام العسل فى كل الماسكات لأنه مناسب لكل انواع البشرة.

ماسك العسل بالزبادي

مغذي للبشرة ويحافظ على ترطيبها ويمنحها نعومة فائق.

طريقة تحضيره

وضع ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل ونخلطهم جيدً ويوضع المزيج على البشرة لمدة 20دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك العسل بالقهوة

يمنح البشرة نضارة ويخفى آثار الحبوب كما أنه يقلل من ظهور الخطوط فى الوجه.

طريقة التحضير

ملعقة قهوة ونخلطها مع ملعقة عسل ويمكن أن نضيف قطرات ليمون للتفتيح ولكن إذا كانت البشرة حساسة لا تضع الليمون لأنه قد يؤدى لإحمرار الجلد والتهابه.

يطبق الماسك على بشرة نظيفة لمدة   20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

ماسك بياض البيض والنشا

هذا الماسك بمثابة كولاجين طبيعي يعمل على تضييق المسام ويمنع الوجه إشراقة وجمال كما أنه يزيل الرؤوس السوداء من الأنف.

طريقة التحضير

بياض بيضة واحدة ونخلط معها ملعقة نشا ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نغسله جيدا.

شاهد الزوار: روتين العناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات
طرق العناية بالبشرة وأهم 3 ماسكات

خطوات عليك إتباعها قبل وضع الماسكات وبعد وضعها

قبل وضع ماسك العناية بالبشرة يجب أن تتأكد بأن بشرتك نظيفة تماماً من الأتربة والأفضل بعد تنظيفها تعريضها للبخار لمدة دقائق حتى تتفتح المسام وتنظيفها من أي دهون تسدها.

ثم قُم بوضع الماسك حتى تستفيد البشرة منه بقدر المُستطاع بعد غسل الماسك يمكنك إغلاق المسام بقطعة ثلج وتمريرها على الوجه أو بوضع ماء الورد على البشرة.

يمكنك استخدام تلك الخطوات للحفاظ على بشرتك والعناية بها وجعلها فى أفضل حال وحمايتها من الأرق والخطوط والهالات وأي مشاكل أخرى قد تضرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!