السياحة

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

الطبيعة هي من تهب الجمال للعالم بأكمله، فهناك أماكن طبيعية في العالم بشكل لا يُصدق، فالأماكن الطبيعية تريح العين والنفس من كل ضيق في الحياة.

فعندما ينشغل الإنسان بحياته يحتاج كل فترة والأخرى أن يروح عن نفسه برؤية المناظر الطبيعية الخلابة، ويذخر عالمنا بالأماكن التي تحتوي على مشاهد الطبيعة، علينا فقط أن نبحث عنها.

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم
أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

إن هذه الأماكن الطبيعية التي يملكها العالم تسحر كل من يراها، فيقف الإنسان عند مشاهدتها في ذهول وصمت. فلنذهب معًا لمعرفة هذه الأماكن الجميلة:

1. أرخبيل غالاباغوس

تم اكتشاف هذا الأرخبيل بواسطة الإسباني “توماس دي بيرلانجا”، وهو يقع على بُعد 1000 كم من الإكوادور بإسبانيا، وهو عبارة عن مجموعة من الجزر، عدد هذه الجزر 13 جزيرة كبيرة و 6 جزر صغيرة، وهو من الأماكن الطبيعية التي نشأت بسبب الانفجارات البركانية.

فهي عمرها حوالي من مليون إلى 4 ملايين عام. ومناخ هذا الأرخبيل يكون معتدلًا طوال الوقت، وهي عبارة عن جزيرة يسكنها مجموعة من الحيوانات البرية يبلغ عددها 9000 نوع، وبعض هذه الحيوانات نادرة الوجود. كما يسكن بها بعض البطاريق.

وتم تسجيلها كموقع سياحي من قبل اليونسكو عام 1986م، وهي من اكثر الأماكن أمانًا حيث يتواجد بها الحراس والأدلة بصورة دائمة، وهم مسؤولون على تأمين الزوار والأفواج السياحية وتعتبر ضمن أفضل أماكن طبيعية في العالم. 

شاهد الزوار: أفضل الوجهات السياحية في العالم | 15مدينة رائعة يمكنك زيارتها

أرخبيل غالاباغوس
أرخبيل غالاباغوس

2. شلال سكوغافوس

ومن الأماكن الطبيعية الرائعة هو هذا الشلال الذي يعد من أكبر الشلالات الموجودة في أيسلندا، وعرض الشلال يبلغ 25 متر، ويقع هذا الشلال المبهر في مكان تملؤه الطبيعة الخلابة، فهو من الأماكن الطبيعية التي تجذب الزوار بشكل مهول. فهو يجمع بين صفاء الماء وذهول الطبيعة.

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم
أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

3. بحيرة هيلير

تعرف هذه البحيرة بـ”البحيرة الوردية”، وهي موجودة في منطقة جولد فيلدز غرب أستراليا، وطولها حوالي 600 متر، تم اكتشافها أول مرة بواسطة “ماثيو فليندرز ” عام 1802م.

وتوجد البحيرة بجانب المحيط الهادي الأزرق.وعند رؤيتهم من الأعلى سيتضح الفرق بينهما في اللون في مشهد رائع.

ولعل سبب لونها يكون في وجود نوع من الطحالب بها. ولكن طحالبها ومياهها لا تسبب أي أضرار على الجلد.

تشتهر هذه البحيرة بملوحتها العالية، فكانوا يستخرجوا الملح منها، ولكن عندما أصبح مزارًا سياحيًا،تم التوقف عن فعل هذا.

وكانت الكثير من  الطيور تتخذ من ضفاف البحيرة موطنًا لها. ولعل هذه البحيرة من الأماكن الطبيعية المميزة والساحرة في وقت واحد.

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم
أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

4. جزيرة سقطرى

هذه الجزيرة أشبه بالخيال، فعندما تنظر إليها من الأعلى تشعر أنك في فيلم سينمائي، وتقع هذه الجزيرة في جنوب شرق اليمن بالقرب من خليج عدن، ومساحة الجزيرة تبلغ حوالي 1400 ميل مربع، وتعد “سقطرى” أكبر الجزر العربية.وهي تكون على ضفاف مُرجانية.

كما تضم بعض انواع النباتات المعروفة كالمر واللبان، كما تضم بعض الأشجار النادرة التي تستخدم في الطب. وتم تصنيف هذا المكان من قبل اليونسكو كتراث عالمي عام 2008، واسم سقطرى معناه “دار النعيم”.ولكن في اللغة السنسكريتية.

ولقد حاول البريطانيون شراء هذه الجزيرة ولكن فشلوا في تحقيق هذا، كما ضرب الجزيرة إعصاران قويان عام 2015م تعرضت فيها الجزيرة للدمار، كما أن الجزيرة ذكرت في عدة أساطير وروايات. ويعمل سكانها في الصيد والزراعة وتربية الماشية.

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم
أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

5. نهر كانيو كريستاليز

هذا النهر موجود في دولة كولومبيا، والعجيب في الأمر أن النهر به 5 ألوان مختلفة، فهم كانوا يسمونه “نهر قوس قزح السائل”.

كما أطلق على هذا النهر لقب “أجمل نهر في العالم”، ويتميز المكان بالتنوع فهو يوجد به شلالات وبرك وبعض الكهوف، فهو من الأماكن الطبيعية الآمنة جدًا حيث لا يوجد به أي أسماك أو أي مخلوقات أخرى.

ومن العجيب أيضًا في هذا النهر أنه يتلون من شهر يوليو إلى شهر نوفمبر. ولكن إذا اردت أن تذهب إلى هذا المكان أن تأخذ دليلًا يرشدك في هذه الرحلة.

أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم
أجمل 5 أماكن طبيعية في العالم

فجمال الطبيعة تحول العالم إلى لوحة فنية رائعة، فإذا كنت من محبي الأماكن الطبيعية والمغامرات والسياحة، فيجب أن تتعرف أيضًا إلى أفضل المنتجعات السياحية حول العالم. فلا تتوقف عن التجول في الأماكن المختلفة، لنستمتع معًا بجمال الطبيعة المذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!