تقني والتكنولوجيا

ما هي افضل انواع الراوتر المتنقلة ؟

ما هي افضل انواع الراوتر المتنقلة سؤال يخطر ببال الكثيرين، فالراوتر المتنقل هو عبارة عن موجه Wi-Fi محمول يحصل على اتصال بالإنترنت من بطاقة SIM مع خطة بيانات الجوال.

فإذا كنت مسافرًا في بلد آخر وتفضل الاحتفاظ ببطاقة SIM المعتادة في هاتفك وإدخال بطاقة SIM محلية في شبكة Wi-Fi للهاتف المحمول جهاز توجيه WiFi لمشاركة بياناته مع جميع أجهزة Wi-Fi الخاصة بك .

وإذا كنت بحاجة إلى نقطة اتصال Wi-Fi للهاتف المحمول بانتظام فيمكن أن يكون جهاز توجيه MiFi هو الحل المفضل لأنه لن يستنزف بطارية هاتفك الذكي ولا توجد مشكلة في تبديل بطاقات SIM  ولن تحتاج إلى ترك هاتفك مع أي شخص يشارك اتصاله بالإنترنت.

ما هي افضل انواع الراوتر المتنقلة ؟

هذا السؤال الذي سيرافقك دائما إذا كنت تريد الترحال والتنقل، لذا سنبين لك ما هي افضل انواع الراوتر المتنقلة؟

تابع معنا المقال التالي:

1- راوتر  TP-Link M7350

عبارة عن موجه محمول قوي من الجيل الرابع يتمتع بميزة كبيرة تتمثل في كونه غير مقفل للشبكة، وهذا يعني أنه على الرغم من أنك ستدفع مقدمًا بالكامل، إلا أنه يمكنك اختيار أي صفقة بيانات من أي مشغل شبكة في المملكة المتحدة، وأنت غير ملزم بعقد.

يدعم راوتر TP-Link جميع نطاقات 4G LTE الثلاثة في المملكة المتحدة، مع سرعات تنزيل تصل إلى 150 ميجابت في الثانية وتحميلات تصل إلى 50 ميجابت في الثانية.

يمكنه إنشاء شبكة لاسلكية لما يصل إلى 10 أجهزة، ويدعم بطاقة microSD للتخزين المشترك ويحتوي على شاشة LCD تخبرك بقوة الإشارة وعدد الأجهزة المتصلة وكمية البيانات التي استخدمتها من الحد الإجمالي الخاص بك، بالإضافة إلى سعة البطارية المتبقية.

ويمكنك أيضًا استخدام شاشة LCD للتنقل عبر قائمة تلبي خيارات مثل التبديل بين تشغيل أو إيقاف تجوال البيانات، والتبديل بين خرج 2.4 و 5 جيجاهرتز، والاختيار بين 4G أو 3G أو مزيج من الاثنين معًا.

ويعرض الخيار الأخير رمز الاستجابة السريعة الذي ينقلك مباشرةً إلى Google Play أو App Store لتنزيل تطبيق tpMiFi ، والذي يتيح لك إدارة المستخدمين وتعديل النطاق ومشاركة الملفات وقراءة الرسائل النصية.

ويجب أن تكون بطارية TP-Link ذات سعة 2550 مللي أمبير في الساعة جيدة لمدة تصل إلى 10 ساعات من اتصال 4G ، ولكنها تدوم أيامًا في وضع الاستعداد.

2- راوتر Mobile WiFi 3s E5576-320 Huawei

لكي نعرفكم على افضل انواع الراوتر المتنقلة نقدم لكم راوتر Huawei  وهو أفضل راوتر محمول من حيث القيمة يدعم ما يصل إلى 10 أجهزة، صمم الراوتر بشكل جيد، وهو راوتر سهل الاستخدام والبرمجة وبمتناول الجميع بسبب سعره المقبول.

وتكون بطارية هذا الراوتر المحمول 1500 مللي أمبير في الساعة التي توفر وقت استعداد يصل إلى 350 ساعة ووقت عمل يصل إلى 6 ساعات، وهو من الجيل الرابع ويتيح لك توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة.

ومتوفر بموجب عقد من خلال Three، يوفر Huawei E5576-320 قيمة رائعة لدرجة أنك ستجنون عدم شراء الإصدار غير المؤمَّن للشبكة مباشرة.

كما يحتوي الراوتر على بعض السلبيات مثل عمر البطارية الذي لا يتجاوز 6 ساعات وهو عمر اقصر من  أقصر من بعض الراوترات.

3- راوتر TP-Link M7200

هو موجه Wi-Fi محمول بدون زخرفة يدعم شبكات 4G FDD-LTE / TDD-LTE وشبكات الجيل الثالث، ومن أهم ميزاته أن بطاقة السيم مقفلة ويدعم ما يقارب  10 أجهزة، مع بطارية تبلغ 2000 ميللي أمبير تدوم لغاية 8 ساعات.

ويحتوي على بعض السلبيات التي تتمثل بالتصميم البلاستيكي، وصعوبة الحصول على جوائز من اللوحة الخلفية TP-Link’s M7220، تم إلغاء قفل بطاقة SIM، لذا يمكنك ببساطة فك قفل اللوحة الخلفية وإدخال بطاقة SIM وتشغيلها.

ومن السهل إعداده حيث يتم إخفاء اسم شبكة Wi-Fi وكلمة المرور تحت اللوحة الخلفية، مع أن الكثيرين قد يفضلون تدوين ذلك بدلاً من الاستمرار في سحب وإيقاف تشغيل اللوحة في كل مرة تريد فيها مشاركة الشبكة.

لا تستطيع شاشة LCD عرض إحصائيات حول مقدار البيانات التي استخدمتها وما إلى ذلك، ولكن يوجد ثلاثة مصابيح حالة تبقي الأمور بسيطة للغاية حيث يمكنك معرفة مقدار البطارية المتبقية، وما إذا كنت متصلاً بالإنترنت وما إذا كانت تشاركه شبكة Wi-Fi.

4- راوتر  TP-Link M7450

يعد TP-Link M7450 إصدارًا أحدث وأكثر تقدمًا من M7350، ولكنه أيضًا أغلى ثمنا ونعتقد أن الطراز الأقدم يقدم حاليًا قيمة أفضل وإجابة ممتازة عندما نتساءل عن افضل انواع الراوتر المتنقلة.

يتم بيعه بدون قفل ويجب أن يعمل مع أي شبكة رئيسية، سواء في المملكة المتحدة أو في الخارج ويدعم Cat6 LTE  مع تنزيلات 300 ميجابت في الثانية (ضعف M7350) وتنزيلات 50 ميجابت في الثانية.

ويمكنك الاختيار بين نطاقي Wi-Fi 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز ويمكنك توصيل ما يصل إلى 32 جهازًا في وقت واحد بأكثر من طريقة.

كما أن التنقل في القائمة أمرًا بسيطًا، وتستفيد واجهة المستخدم النظيفة إلى أقصى حد من الزرين والشاشة الصغيرة لتزويدك بالمعلومات التي تحتاجها، وهو مفيد للاتصال بالعديد من الشبكات الأجنبية ويمكنك استخدام بوابة الويب أو تطبيق الهاتف الذكي المجاني.

يجب أن تمنحك بطارية 3000 مللي أمبير في الساعة 15 ساعة من وقت العمل الرائع للبطارية يمكنك حتى الحصول على فتحة microSD ، والتي تدعم البطاقات حتى 32 جيجا بايت ويمكن استخدامها كوسيلة سريعة لمشاركة الملفات بين الأجهزة.

5- راوتر  MyWebspot

ان كنت تسأل ما هي افضل انواع الراوتر المتنقلة ؟ سنقدم لك راوتر  MyWebspot وهو راوتر ذو تصميم عظيم مزود بشاحن محلي وإذا كنت مسافرًا لقضاء عطلة في الخارج ولديك العديد من الأجهزة للاتصال بالإنترنت، تتيح لك الخدمة استئجار نقطة اتصال لاستخدامها من قبل ما يصل إلى خمسة أجهزة في أكثر من 100 دولة.

يتم احتساب الرسوم اليومية بناءً على المكان الذي تتجه إليه والمدة التي تستخدمها، للوهلة الأولى قد تبدو شديدة الانحدار لكنها لا تُقارن بما ستفرضه شركة الاتصالات عليك بمجرد تجاوزك البيانات المسموح بها.

وقد يكون الاتصال بشبكة Wi-Fi التي توفرها بعض منتجعات العطلات مكلفًا للغاية، والذي غالبًا ما يكون بطيئًا ومحدود الوقت كما أن البيانات غير محدودة من الناحية الفنية ولكن بمجرد أن تتجاوز الاستخدام العادل تنخفض  إلى 256 كيلوبايت في الثانية تقريبًا.

ومكن توصيل الجهاز مباشرة إلى المنتجع الخاص بك (أو المنزل إذا كنت تفضل ذلك) ثم تقوم بتشغيله وانتظر لحظة حتى يتصل بشبكة 4G LTE محلية، واستلمه على جهازك المحمول كما تفعل مع أي شبكة أخرى.

شبكة Wi-Fi باستخدام SSID وكلمة المرور المطبوعة على الملصق الموجود في الخلف في طريقك إلى المنزل يمكنك وضعه في صندوق البريد باستخدام المغلف المدفوع مسبقًا.

يدعم راوتر   Webspot سرعات تنزيل تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وتحميلات تصل إلى 40 ميجابت في الثانية وبطبيعة الحال ستنخفض هذه السرعات عند إضافة أجهزة متعددة.

وفي الختام نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن ما هي أفضل انواع الراوتر المتنقلة قد نالت إعجابكم حيث تحدثنا عن أفضل أنواع الراوترات والميزات التي تتمتع بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!