تقني والتكنولوجيا

دليل استخدام الهاشتاج وانواعه

دليل استخدام الهاشتاج لم تكن بدايته من خلال تويتر كما يعتقد العديد بل أن كافة منصات التواصل الاجتماعي تمت شهرته من خلاله فقد تم الاستخدام لمصطلح هاشتاج في لغات البرمجة وبالدردشة لعقود كثيرة.

وتم الاقتراح لأحد مستخدمين تويتر بنقلها لوسائل التواصل الاجتماعي بعام 2007 ميلادي عبر نشرة تغريديه لاستخدامه واستغرق عامين لأخذه بالاعتبار بداية من عام 2009 لبدء تويتر بالربط بين الكلمات الهاشتاج.

هاشتاج مواقع التواصل الاجتماعي

الإضافة لعلامات الهاشتاج للتغريدات والمنشورات من خلال المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ومن أهمها:

هاشتاج تويتر

  • يعد تويتر من أهم المنصات الرائعة للاستخدام للهاشتاج بالنظر كونه مكان نشاء به الهاشتاج ففي حالة إذا كان الملف الشخصي ملف عام يمكنك الاستخدام لعلامات الهاشتاج للتوسيع لنطاق علاماتك التجارية من خلاله.
  • ويتوجب أن تحتوي كل التغريدات على هاشتاج مرئي لكافة الأشخاص الباحثين عن الهاشتاج حتى أنها سوف تظهر الأشخاص الذين لا يقومون بمتابعتك.
  • كما أن الرقم الذهبي عبر تويتر هو رقم 2 وفقا لميديا بدي حيث أن التغريدات التي تتضمن العلامات للهاشتاج تحصل على الضعف لحجم التفاعل عبر أولئك الكاتبين لكلمات أقل أو لكلمات أكثر فكلما ظهر نفس الدراسة بأن أي شيء يتجاوز علامات التصنيف يسقط مستوى التفاعل بنسبة تصل إلى 17%.
  • كما يتوجب أن تكون حذر بمرافقة علامات التصنيف عبر الإعلانات وفقا لتويتر حيث أن التغريدات للإعلان دون الهاشتاج أو الإشارة للحصول على 23% من النقرات أكثر من التي يستخدمها الهاشتاج أما عن التغريدات العادية يمكنك الاستخدام لها بأي مكان سواء ببدايتها أو بوسطها.

هاشتاج الانستقرام

  • من أهم المميزات لاستخدام انستغرام هاشتاج والكثير من المنصات الأخرى للوسائط الاجتماعية هو إعداد التي يمكنك الاستخدام بها.
  • كما أن المشاركة على الانستقرام تحتوي على الكثير من الهاشتاج للحصول على العديد من المشاركات لاستخدام الهاشتاج التي يرتبط بالمحتوى التي تعمل على الترويج له من أهم الأمور البلاغة بأهميتها ويمكنك كمستخدم أن تقوم بالتبليغ عن الحساب الخاص إذا شعرت بأن مستخدم هاشتاج غير ملائم وقد تصل لخسارة حسابك نتيجة لهذا.
  • كما أن الاستخدام لانستقرام لن يؤثر على الكمية للهاشتاج والجودة للمشاركات إلا في حالة استخدامك لأعداد كبيرة جدا بالمتوسط يعد الاستخدام لحوالي 10 هاشتاج بكل مشاركة من الأمور المثالية وهنا قد تخدمك بطرق أفضل عندما يتم الوضع لها بنهاية التعليق على الصورة او بأسفلها مباشرة بالإعلانات.
  • كما تعمل الهاشتاج عبر انستغرام على الجذب للتفاعل للمستخدمين و الإنشاء للوعي ضمن العلامة التجارية والمعرفة لأي منهم مميزة وتتناسب مع ما تقوم بالنشر له والبحث عنه بمربع البحث للاطلاع على أعداد المرات التي تم استخدامها للحسابات الأخرى.
  • ويتوجب أن تكون حذر بالتحديث الأخير لانستغرام حيث أصبح من الحسابات التي تشارك بالسلوكيات الغير مرغوب بها أو الغير لائقة ولا تظهر للأشخاص الغير متابعين وتكمن المشكلة بإمكانية الحظر احيانا لاستخدام الهاشتاج التي يتم استخدامه لأصحاب الحسابات بشكل مستمر بجميع المشاركات وقد يشكل خطر أو ضرر للأعمال التي تطلع للترويج لمحتواها ويتعارض أحيانا مع الوظيفة الأساسية التي يتم استخدامها للهاشتاج.
  • وللتمكن من التجنب للتعرض لحسابك للحظر يتوجب المحاولة للبعد عن الاستخدام الهاشتاج المحظور أو المثير للشك أو الاستخدام لأنظمة التعليقات والإعجابات التلقائية.

هاشتاج فيسبوك

  • لم تتمكن الهاشتاجات من الحصول بمكانها على فيسبوك إلى يومنا هذا ولكن ما زال علينا الاستخدام الهاشتاج عبر فيسبوك والعدد الأمثل لها من واحد إلى اثنين هاشتاج بكل منشور.
  • ونظرا لمعظم الأشخاص المشاركين لملفاتهم الشخصية بشكل علني فإن قدرتك على التوسيع لنطاق وصولك لأقل بكثير ولحسن الحظ يمكنك الاستخدام لفيسبوك من خلال العديد من المنصات ويقصد بها الاستطاعة على الترويج لعلاماتك التجارية عبر الإجراء لمسابقة أو حملة تقوم بإنشائها بمكان أخر لأجل الاستفادة من ذات المنصة.
  • كما أن الأثار الجانبية للهاشتاج بفيسبوك أكثر من الفوائد الناتجة عنه ولا يتم إظهارها لزيادة التفاعل ولكن الهاشتاج مختص فقط بالعلامة التجارية ولن يكون بوجوده أي أغراض تسويقية.
  • كما أن فيسبوك لا يسمح لنا بالبحث المباشر عن الهاشتاج من خلال شريط البحث مما يقلل الأهمية للتسويق من خلال شبكات الاجتماعية الاشهر بالعالم.

أدوات الاستخدام للهاشتاج

هناك العديد من الأدوات لاستخدام الهاشتاج ومن أبرز هذه الأدوات التي نتمكن من الاستفادة منها ما يلي:

  • me

من أهم الأدوات التي تعمل كموسوعة رقمية لكافة الأمور التي تتعلق بالهاشتاج ومن أبرز الأدوات للتمكن من العثور على علامات التصنيف الشائعة عبر تويتر والمعرفة لكل ما هو جديد بالمجال الاجتماعي ونتمكن من البحث عن الهاشتاج ذات الصلة بالهاشتاج التي نقوم باستخدامها والمعرفة لأكثرها شيوعا ويوفر لنا نظام الحسابات المجانية والحسابات المميزة.

  • Tagboard

من أبرز الأدوات التي تعمل على القياس لاستخدام الهاشتاج عبر الإنترنت والتوضيح لكيفية استخدامها عبر منصات المختلفة للتواصل الاجتماعي والتمكن من الاطلاع على كافة النتائج عبر انستغرام أو تويتر أو فيسبوك أو جوجل وغيرها من المنصات الأخرى لمواقع التواصل الاجتماعي.

  • Ritetag

يساهم في البقاء على الصلة الدائمة وكل ما يمكننا الاستخدام له من الهاشتاج والتقديم للاقتراحات الفورية بأفضل هاشتاج يتوجب استخدامها بصورة معينة كما يتتبع تفاعل الهاشتاج بالوقت ذاته والعرض لأي منها لتحقيق الأكثر شعبية والإعطاء نتائج لحظية كما انه يعمل على معرفتنا بالهاشتاج التي ترتفع وتنخفض بشعبيتها بدقائق معدودة ويعرفنا أي منها يتم التسليط للضوء عليه أكثر.

  • Twitalyzer

كل ما علينا فعله هو الكتابة لاسم الشخص والاطلاع على علاج التي يقوم باستخدامها أكثر من الهاشتاج غيرها من خلال هذه الأداة كما تعمل على التقديم للكثير من الوظائف الاخرى الغير مرتبطة بعلامة الهاشتاج

أنواع الهاشتاج

هناك العديد من القواعد التي يتم استخدامها للهاشتاج بناء على نوعه ومن أهم أنواع الهاشتاج ما يلي:

هاشتاج العلامة التجارية

  • يتم الاستخدام لهاشتاج العلامة التجارية لأجل النشاط التجاري ويمكن أن يكون من اسم العلامة التجارية أو عبارة متميزة تتعلق بالمنتج أو تتعلق بالخدمة ويتم التوزيع لها بالتساوي بجميع أنحاء الصفحة التي تخص العلامة التجارية.

هاشتاج المحتوى

  • يمكن ان تنحدر الهاشتاج للمحتوى من عمل عشوائية إلى البعيدة عن العلامات التجارية ولا تتضمن أي جانب من جوانب العلامات التجارية ويمكن تركيبها لكي تتناسب مع مجالك أو خدماتك.
  • وتعد من أهم الطرق لوضع العلامة على المنتج في حالة امتلاكك لمطعم تقوم بالنشر للمشاركات الخاصة بوجبة للغداء أو الإفطار ويمكنك المخاطبة للمستخدم من خلال المحتوى.

الهاشتاج الشائع

  • كما أن الهاشتاج الشائعة تعكس للموضوعات الظاهرة بالساحة والحملات التجارية المشهورة أو أحدث الفعاليات المحلية أو العالمية للاستمرار بحدوثها لفترة معينة من الوقت ويمكن أن تكون وسيلة فعالة لزيادة حضور العلامة التجارية من خلال الإنترنت ومشاركة فريدة من نوعها وأحدث لإعطاء فرصة للظهور والجذب للكثير من العملاء والمستخدمين.
  • ويعد من أهم الطرق الشائعة بوقتنا الحالي بمجال العمل واستخدامات أهم الطرق لإبراز الخبرة بالمجال كما نتمكن من الاستفادة من أهم النصائح عبر الخبراء والتقديم للتعليقات حول هذا الأمر بالتخصص بمجال ما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!