السياحة

اجمل معالم السياحة في اسبرطة

السياحة في اسبرطة من الأمور التي تشغل بال العديد من السياح الذين يقبلون على زيارة هذه المدينة الجميلة، رغبة في معرفة أبرز الأماكن التي يزورها، ولعمل برنامج سياحي متنوع في هذه المدينة، لذا سنقوم من خلال المقال التالي بعرض أهم الاماكن السياحية في مدينة اسبرطة، تابع معنا.

السياحة في اسبرطة

مدينة اسبرطة من المدن الرائعة التي توجد في تركيا والتي يتهافت السياح على زيارتها بشكل مستمر، وذلك لأنها تضم مجموعة رائعة من الأماكن السياحية الرائعة.

قد سميت هذه المدينة بمدينة الورد حيث أنها تتميز بالمناظر الخلابة الرائعة، وقد ترجع التسمية لجمال المدينة، وأنها تشتهر بزراعة الورد.

يمكن زيارة المدينة طوال أيام العام، لأنها من المدن التي تتميز بجوها الرائع أغلب شهور السنة.

أين تقع مدينة أسبرطة ؟

مدينة أسبرطة المدينة التركية الجميلة، تقع بالقرب من بحر إيجة، وهي تقع في غرب تركيا، في قلب منطقة البحر الأحمر.

معلومات عن مدينة إسبرطة تركيا

  • من أبرز المدن في تركيا.
  • تسمى بمدينة الورد.
  • مدينة بها العديد من الأماكن السياحية المميزة، وسوف نعرض في التالي أبرز أماكن السياحة في اسبرطة

أشهر المعالم السياحية في أسبرطة

توجد العديد من أماكن السياحة في اسبرطة كما ذكرنا، وهذه الأماكن تساعد على ترويج السياحة في هذه المدينة، وسوف نذكر من خلال التالي هذه الأماكن والعديد من المعلومات عنها، تابع معنا.

  • حديقة كوبرولو كانيون

هي من الحدائق المميزة في أسبرطة والتي تتمتع بمظاهرها الجميلة والتي بها العديد من النباتات والزهور ذات المظهر الجذاب، ويوجد بالحديقة نباتات نادرة، كما تضم العديد من المطاعم التي يمكنكم شراء السمك اللذيذ منها.

هذه الحديقة تقع على نهر كوبرولو، على مساحة واسعة تبلغ 366 كم.

  • حدائق الخزامي في قرية كوجاك

نبات الخزامي برائحته الجميلة هو أهم ما يميز قرية كويوجاك، حيث يزور القرية عدد كبير من السياح في السنة لزيارة هذه الحديقة الرائعة.

الحديقة تقع في أعلى الجبل، وينتشر من حولها المنحدرات، هذه المنحدرات التي ينمو عليها نبات الخزامي بكثرة وتفوح منه الرائحة العطرة بشكل مستمر.

ننصحك بزيارة قرية كويوجاك ورؤية الحديقة لأن ذلك من دوره أن يعمل على تهدئة أعصابك، و استرخائك وان تتمتع بالهدوء والاستجمام في ظلال هذه الحديقة المتميزة.

  • كيزيل دراج ميني بارك

هو مكان ترفيهي جميل به العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تتمتع بها بصحبة عائلتك، كما يمكنك الجلوس لفترة طويلة في هذا المكان عن طريق التخييم، والتمتع بالوجبات اللذيذة التي يُقدمها.

  • بحيرة إغير دير

هي من أكبر البحيرات في تركيا، حيث تحتل المركز الثاني من حيث الحجم، وهي مصدر مهم من مصادر المياه العذبة في المدينة.

هذه البحيرة تتمتع بأن الأماكن من حولها تدعو للاسترخاء والاستجمام نتيجة وجود العديد من المناظر الخلابة.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة عند زيارة البحيرة، ومن أهم هذه الأنشطة التصوير وتسلق الجبال، التمتع برؤية العديد من المناظر الخلابة.

  • كهف كوز اسبرطة

من الأماكن التي تنظم رحلات السياحة اليها، وهو مكان داخل الحديقة الوطنية، وكان منذ فترة كبيرة من الصعب الوصول إليه ولكن حديثاً أصبح يتم الوصول إليه بسهولة، وهو من الأماكن التي سوف تستمتع بزيارتها بشكل كبير.

  • مركز حمامات عمر كجك السياحي اسبرطة

هو من الأماكن المميزة في أسبرطة والتي قد يزورها الناس في المدينة والسياح من خارج المدينة بغرض الاستشفاء، هذا الحمام يعمل على علاج بعض الأمراض مثل:

  1. أمراض الروماتيزم.
  2. أمراض القلب.
  3. أمراض الكبد.
  4. الأمراض الجلدية.
  • مهرجان حصاد الزهور

كما ذكرنا أن مدينة أسبرطة تُسمى مدينة الزهور وذلك لأنها تقوم بإنتاج مجموعة رائعة من الزهور، ويتم إقامة إحتفال في المدينة للإحتفال جبل دايفرز.

من الجبال التي يحب السياح زيارتها في أسبرطة، وهو من الأماكن التي تنشط السياحة في اسبرطة، وهو به العديد من الأنشطة التي يمارسها السياح فيه، فهو من الأماكن التي  يمكن ممارسة التزلج فيها، وغيرها من الألعاب التي يمكنك أن تمارسها في فصل الشتاء.

هو من الأماكن التي سوف تقضي فيها مغامرة ممتعة.بحصاد الزهور، والتمتع بالزهور ومظهرها الذي يدخل البهجة على النفس، كما يتم التمتع بالعديد من الروائح الجميلة للزهور، وهو من أهم المهرجانات التي تقام في هذه المدينة بحضور الفلاحين والمزارعين.

  • متحف الإثنوغرافيا

هو من المتاحف الأثرية هي هذه المدينة، وهو من الأماكن التي يزورها السياح لما بها من آثار عريقة.

المتحف  مبني على طراز هندسي مميز، ويجمع المتحف بين الأصالة والحداثة، وبعد العديد من القاعات تصل إلى 4 قاعات، وهو مبني على دورين، وبه مقتنيات قيمة للغاية من ضمن هذه المقتنيات:

  1. قاعة الآثار.
  2. قاعة السجاد.
  3. قاعة الأدوات البدوية، وكل من هذه القاعات تحتوى على مقتنيات رائعة، يمكنك رؤيتها عن قرب عند زيارة المتحف.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن عرضنا السياحة في اسبرطة بشكل أكثر تفصيلاً وذكرنا العديد من المعالم السياحية التي تتميز بها هذه المدينة، وعرضنا معلومات كافيه عن هذه الأماكن السياحية، ونتمنى أن يحوز المقال على الإعجاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!