السياحة

احمل معالم السياحة في افيون

السياحة في افيون، أفيون هي من المدن التركية الهامة والتي تتمتع بوجود العديد من المزارات السياحية بها والتي لها دور كبير في رواج السياح في المدينة، وسوف نذكر من خلال المقال التالي أبرز هذه الأماكن، تابع معنا.

السياحة في افيون

السياحة في أفيون من الأشياء الهامة التي تقدمها هذه المدينة لزوارها، وسوف نعرض من خلال التالي معلومات عن هذه المدينة، وعن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها، كل ما عليك هو متابعة المقال.

ما هي مدينة أفيون ؟

هي مدينة تركية مشهور بالاماكن السياحية والمنتجعات التجارية، وهي مدينة يتهافت الناس على زيارتها المعالم السياحية الموجودة به، وقد يرجع تسميتها إلى الأفيون وهو مادة مخدرة تدخل في صناعة بعض الأدوية.

أما بالنسبة للموقع الجغرافي لهذه المدينة فهي تقع في غرب تركيا، جنوب انقرة، اما عدد سكان هذه المدينة يصل إلى ثلثمائة ألف نسمة.

ما المسافة التي تبعدها مدينة أفيون عن اسطنبول ؟

مدينة أفيون تبعد عن العاصمة التركية بمسافة كبيرة بشكل كبير، بل قد يستغرق الوصول إليها من أسطنبول حوال 60 دقيقة بالطيارة، وخمسة ساعات وثلث بالسيارة، وتقدر المسافة التي تبعد بها مدينة أفيون عن العاصمة اسطنبول بحوالي 432 كم.

مناخ مدينة أفيون

المناخ في مدينة أفيون من الممكن أن نقول عنه أنه مناخ يمتاز بالحرارة المرتفعة في فصول الصيف فقد تصل درجات الحرارة في هذا الفصل 40 درجة عظمى، و22 درجة صغرى، أما في فصل الشتاء فيكون الجو بارد بشكل كبير.

ونجد أن درجات الحرارة تصل في هذا الفصل إلى 17 درجة عظمى، وقد تنخفض إلى درجة صفر درجة صغرى مما يدل على إنخفاض كبير في درجة الحرارة.

أشهر المعالم السياحة في افيون

هناك العديد من الأماكن السياحة في افيون والتي من الممكن الذهاب إليها والإستمتاع بالأنشطة التي تقدمها، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة والأماكن الأثرية الرائعة، وسوف نذكر من خلال التالي هذه الأماكن وأبرز التفاصيل عنها، تابع التالي.

  • قلعة قره حصار افيون تركيا

هي من أشهر المعالم في هذه المدينة، وهي قلعة تاريخية، قد أستخدمت العديد من المواد الطبيعية في بنائها ونحتها، وتُعرف بإسم القلعة السوداء، ويمكنك ان تقوم بزيارة هذه القلعة عند زيارة مدينة أفيون فهي من الآثار في تركيا والتي شهدت حروب عدة تفوق فيها العثمانيين.

  • جامع أولو أفيو تركيا

هو من الجوامع التاريخية التي تتميز ببنائها المعماري الجميل، وتم إعادة ترميم هذا الجامع من قبل الحكومة التركية، وقاموا بتغيير شكله نوعا ما وإضافة العديد من اللمسات الرائعة إليه، فهو يمتاز ببنائه الرائع  وهي الأبنية التي كانت في العصر السلجوقي، لذلك يمكنك زيارة الجامع والاستمتاع بتصميماته الفخمة.

  • بحيرة اكشير

هي من البحيرات الجميلة التي توجد في المدينة بها مجرى مائي، كما بها جدول صغير، كما أن لهذه البحيرة منفعة للمدينة فهي تٌستخدم للري، لذا عند زيارة المدينة لا يفوتك ان تقوم بزيارة البحيرة.

  • جامع الإمارات تركيا

هو من أهم أماكن السياحة في افيون الأماكن الدينية المميزة في مدينة أفيون، والذي يأخذ شهرة واسعة عند السياح من كل أنحاء المدينة والذين يزورون الجامع لما له من تصميم هندسي مميز.

هو من الجوامع القديمة التي تم تصميمها عام 1472 م، ولكن عملت الحكومة على ترميمه بما يتناسب مع العصر الحديث وحتى يكون له مظهر جذاب يلفت أنظار السائحين فجمعت بين الأصالة والحداثة.

  • متحف افيون تركيا

مكان سياحي جميل يوجد في مدينة أفيون، به العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية المميزة، ويرجع إلى العصور القديمة، وهو من الأماكن التي قد أسسها الرومان، ويحب الناس من داخل وخارج البلد زيارته بشكل كبير.

  • النصب التذكاري للنصر

هو من المعالم المشهورة في افيون، وقد تم بناء هذا النصب بأمر من أتاتورك للاحتفال و لتخليد ذكرى قيام الجنود الأتراك بمواجهة الأعداء، وهو من أهم المعالم السياحية في المدينة.

  • خان المولوية تركيا

هذا الخان هو من أكثر الأماكن التي يقوم السياح بزيارتها عند زيارة مدينة أفيون وهو من الأماكن السياحية التي أحترقت، ولكن تم إعادة ترميم المكان وبنائه من جديد بشكل أفضل مما كان عليه.

وقد وفروا العديد من الكتب التي تشرح المكان والتي تباع بشكل مجاني، وينصح بزيارة هذا الخان لأنه من الأماكن المميزة في هذه المنطقة.

  • البحيرة المرة

هذه البحيرة التي لها فوائد اقتصادية وفوائد سياحية ، فهي من الناحية الاقتصادية فهي تحتوي على العديد من الخصائص الكبريتية التي توجد في مياه هذه البحيرة.

لا تحتوى البحيرة على فائدة اقتصادية فقط بل يزورها العديد بغرض الإستشفاء، لذا فيقوم بزيارتها الكثير من الأشخاص لهذا الغرض، يمكن للآخرين زيارتها للتمتع بمناظرها الجميلة الرائعة الجذابة.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقال السياحة في افيون بعد أن عرضنا معلومات كافية عن هذه المدينة، وعن المناطق التي يمكن الذهاب إليها والإستمتاع بزيارتها في هذه المدينة، ونتمنى أن تكون المعلومات المقدمة عن هذه المدينة معلومات كافية ووافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!