السياحة

السياحة في الشلف وأهم الأماكن بها

السياحة في الشلف تعتبر من أجمل المدن السياحية في الجزائر، تقع ولاية الشلف على مسافة 200 كلم من غرب الجزائر، تتمتع ولاية الشلف بموقع جغرافي مميز يجعلها تتميز بالعديد من المعالم الأثرية السياحة مثل الآثار الرومانية والمواقع الأثرية.

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف

السياحة في الشلف

تحتوي ولاية الشلف على العديد من الوجهات الطبيعية مثل الغابات وجبال زكر وجبال الظاهرة والساحل الشلفي الساحر. هذا يجعله أفضل اقتراح برنامج سياحي للسياحة الطبيعية

للحصول على أفضل دليل سياحي لمدينة الشلف. إليكم مجموعة من أشهر المعالم في هذا المقال، السياحة في الشلف بالجزائر، التي لا شكل لها ، ستلبي الاتجاهات المختلفة للزوار.

أهم المعالم السياحية في الشلف

أفضل وقت لزيارة الشلف بالجزائر، هو الفترة بين أبريل وأكتوبر أحيانًا تجد طقسًا معتدل المناخ. وتصل أعلى درجات الحرارة في هذه الفترة إلى 34 درجة مئوية في يوليو، وأدنى درجة حرارة تصل إلى 14 درجة مئوية في يناير. وفي السطور التالية نوضح أهم أماكن السياحة في الشلف:

  • شلالات التراغنية

من أشهر الوجهات السياحية في ولاية الشلف، ذكرنا أن ما يميز مدينة الشلف أكثر وجهاتها وتعد هذه الشلالات الطبيعية الساحرة خير مثال على السياحة الجبلية.

تقع في قلب الغابة في الجزائر، ويأتى العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم إلى هذه الشلالات عند زيارتها.

ستتمكن من الاستمتاع بأفضل المناظر الخلابة للمياه الصافية والشفافة.

شاهد: السياحة في غرداية

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف
  • شاطىء الدشرية في الشلف

إذا كنت تتطلع لقضاء إجازة ممتعة في مدينة الشلف، فإن سواحل الشلف هي الأفضل وجهات مميزة على الإطلاق، والعديد من شواطئ سواحل محافظة الشلف.

لذلك ستجدها شواطئ حصوية وشواطئ رملية وشواطئ أخرى التي تتمتع بالطبيعة البكر.

ومن أشهرها شاطئ الدشيرية، حيث يتمتع بإطلالة ساحرة تجمع بين المساحات الخضراء وغابات ورمال بيضاء ومياه زرقاء.

شاهد: السياحة في الجزائر العاصمة

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف
  • سد وادي فضة أهم أماكن السياحة في الشلف

إذا كنت تبحث عن أقدم وأشهر مقصد سياحي في مدينة الشلف، فهذا السد هو أفضل وجهة لك. يعود تاريخ السد إلى عام 1932 م وتم بناؤه خلال الحكم الاستعماري الفرنسي.

وبجوار هذا السد ستجد العديد من البساتين التي تقع على مساحة طويلة، ويعتبر هذا السد وجهة مهمة للعديد من العائلات، بما في ذلك عائلات الدول المجاورة وعائلات الدول، وكذلك للسياح من مختلف أنحاء العالم.

شاهد: السياحة في وهران

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف
  • منارة رأس تنيس

إذا كنت تبحث عن أشهر وأقدم المعالم السياحية في الجزائر ومدينة الشلف وتعتبر أهم أماكن السياحة في الشلف، فهذه المنارة هي أفضل وجهة لك.

يعود تاريخ المنارة إلى عام 1865 في الفترة الفرنسية، وتتمتع المنارة بموقع استراتيجي مهم في الدولة، وكانت هذه المنارة الوجهة الرئيسية للعديد من الشخصيات البارزة مثل أول رئيس للاتحاد السوفيتي.

المنارة فريدة من نوعها في تصميمها المعماري، بتصاميمها وأعمدتها على الطراز الاستعماري، حتى يومنا هذا، لا تزال المنارة تراقب إشارات السفن وحركة الملاحة بها.

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف
  • المتحف العمومي الوطني في مدينة الشلف

إذا كنت تبحث عن أهم الوجهات السياحية في ولاية الشلف الجزائرية فهذا المتحف الوطني العام وهي أفضل وجهة لأنه يعتبر من أهم أماكن السياحة في الشلف.

يقع بالقرب من وسط المدينة ويضم العديد من أقدم القطع الأثرية في البلاد، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الحرف اليدوية القديمة، ويقام في المتحف العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والاقتصادية مختلف الفئات العمرية.

السياحة في الشلف
السياحة في الشلف

نبذة تاريخية عن ولاية الشلف

  • تعتبر ولاية الشلف من أقدم المدن البربرية التي تم العثور عليها في القرن الثامن قبل الميلاد في
  • سيطر الفينيقيون على الماضي ثم سيطر عليها الأمويون.
  • وفي غضون عام 1512 أصبحت المدينة معزولة بعد أن استولى عليها العثمانيون ثم احتلتها فرنسا المدينة عام 1843 وأعلنتها مدينة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!