السياحة

السياحة في العقبة وأجمل الأماكن بها

السياحة في العقبة هي عنوان مقالنا لهذا اليوم، وبداية لنتعرف من هي العقبة، العقبة مدينة في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي ميناء يقع على خليج العقبة في البحر الأحمر، تعرف بعراقتها، وهي مأهولة بالسكان منذ حوالي عام 4000 قبل الميلاد.

السياحة في العقبة

هي من أهم المقومات التي تجذب الزوار إليها، حيث تعتبر مكان رائع ومتميز لمن يرغب في استكشاف معالم أثرية في منطقة جنوب الأردن.

حيث تتميز بموقعها الهام، فهي تبعد مثلا عن البتراء ووادي موسى أقل من ساعتين، وتبعد عن محمية وادي رم 63 كيلو متر فقط، وهي أيضا منطقة الأردن الحرة.

أهم المعالم السياحية في العقبة:

تضم مدينة العقبة الكثير من المعالم السياحية التي يقصدها الزوار، فتتنوع معالمها بين المعالم الأثرية، وبين المواقع المائية الشهيرة والخلابة، وبين الفنادق ذات الخدمات الرائعة والمواصفات القياسية، فإن السياحة في العقبة نكهة مميزة.

منتزه العقبة المائي

يعتبر من أهم أماكن السياحة في العقبة، يقع منتزه العقبة المائي جنوب المدينة، يتضمن أماكن للتنزه، ملاعب أطفال، ويضم العديد من التجهيزات الرياضية التي تلائم العديد من الرياضات، ويحتوي حوالي 19 موقعا للغوص داخل سواحله.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

بحر العقبة

أكثر ما يميز بحر العقبة هو مياهه الصافية، وكونه يضم العديد من الشواطئ الرملية والصخرية الجميلة، ومثالها شاطئ الغندور، الشط الجنوبي، شاطئ الحفاير، شاطئ بيرينايس، وتعتبر هذه الشواطئ الوجهة الرئيسية لمحبي السياحة في العقبة.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

شاطئ الغندور العقبة

يتمتع شاطئ الغندور العقبة بمياهه النقية والبراقة، ويعتبر من أفضل المواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في العقبة، حيث يتمتع زواره بلحظات هدوء واستجمام، من استلقاء أمام البحر والاستمتاع بمناظره إلى ممارسة بعض الرياضات والألعاب.

السياحة في العقبة
شاطئ الغندور العقبة

قلعة العقبة

أحد أماكن السياحة في العقبة، تعد من أهم وأجمل النماذج المعمارية، لما تتما به من بناء شامخ، وتاريخ عريق، فقد بنيت بالبداية على أيدي الصليبين، وكان اسمها وقتها هيليم، لغاية أن استولى عليها القائد صلاح الدين الأيوبي عام 1187م.

السياحة في العقبة
قلعة العقبة

القرية الصينية في العقبة

تتبع لمنطقة العقبة الاقتصادية الحرة، وتعتبر من أهم مراكز التجارة والتسوق فيها، تحتوي ضمنها الكثير من المتاجر التي تتميز ببيع منتجات ذات جودة عالية، وأسعار تنافسية، حيث تجدون فيها الملابس، الإكسسوارات، الأدوات المنزلية، الأقمشة.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

متحف الأحياء البحرية العقبة

إذا كنت من هواة أو محبي الأحياء البحرية والمائية، بكافة أنواعها، فما عليك سوى زيارة متحف الأحياء البحرية في العقبة، حيث يعرض لزواره تنوع رائع ومذهل لكافة المخلوقات المائية، إضافة للعديد من النشاطات والفعاليات فيه وفيه تستمع بأجمل أوقات السياحة في العقبة.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

متحف آثار العقبة

هو متحف تاريخي يعرض تاريخ البلد وثقافته، ويعتبر من أهم عوامل جذب الزوار، تأسس هذا المتحف عام 1989م، يتمتع بتقديمه أدلة تاريخية تثبت أن المدينة كانت من أقدم أماكن السياحة في العقبة، التي استوطنها البشر في الشرق الأوسط.

اقرأ: السياحة في جيجل وأجمل الأماكن فيها

اقرأ: السياحة إلى جزر المالديف 

السياحة في العقبة
متحف آثار العقبة

حديقة الحفاير العقبة

المناظر الجذابة، الطبيعية، أجواء التنزه الرائعة والمريحة، تجدونها في حديقة الحفاير العقبة، فهي تتمتع بمجموعة إطلالات على البحر الأحمر، وهي مقصد محبي التجول في المساحات الخضراء، وبين الأشجار الباسقة.

السياحة في العقبة
حديقة الحفاير العقبة

شاطئ بيريناس العقبة

من أجمل وأروع شواطئ العقبة، وخيار مثالي للزوار، لمن يريد أن يتمتع بأفضل الأماكن السياحية في مدينة العقبة، فهي المكان المثالي للابتعاد عن صخب الحياة، والتمتع بأجمل لحظات الاسترخاء والراحة.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

اكواريوم العقبة

يمكنكم عند زيارة أكواريوم العقبة، التجول والتمتع برؤية الأحواض الزجاجية، ومشاهدة المخلوقات المائية الكثيرة، من الثديات المائية والأنواع المختلفة من أسماك القرش. ناهيك عن الأسماك والأحياء المائية من الكثير من البحار والمحيطات المختلفة.

السياحة في العقبة
السياحة في العقبة

سرايا العقبة وتر بارك

إلى محبي المرح والمغامرات الجميلة عليكم بزيارة سرايا العقبة ووتر بارك، فسوف تدهشكم بالألعاب المائية المثيرة للحماس، إضافة لمجموعة من المسابح، إضافة للكثير من الألعاب والمسابح المخصصة للأطفال، مثل زحلوقة زورق الفضاء وغيرها.

شاهد: السياحة في بجاية وأهم المعالم بها

شاهد: السياحة في غرداية وأفضل الأماكن فيها

السياحة في العقبة
سرايا العقبة وتر بارك

حدائق العقبة

حدائق العقبة هي مقصد كل من يبحث عن الاستمتاع بوقت جميل ومكان ممتع ويلائم كل أفراد العائلة، فقد اعتنت العقبة بتجميل حدائقها، وأعادت تنسيقها لتصبح أجمل الأماكن الهامة والسياحية في مدينة العقبة ومقصد للكثير من الزوار.

مولات العقبة

لم تنسى مدينة العقبة محبي التسوق، لذلك كانت مولات العقبة، فهي تؤمن للزائرين المتعة بالتسوق، لتلبيتها كافة الأذواق، بتنوع متاجرها، واحتوائها على الكثير من الوسائل الترفيهية التي تمنح الزوار تجربة تسوق استثنائية.

مطاعم العقبة

بعد الاستمتاع بالتسوق وقيامك بالنشاطات الترفيهية لابد أن تحتاج لتناول وجبة طعام مميزة، هذا ما ستجده بمجموعة مطاعم العقبة، فهي تحتوي على قائمة ترضي جميع الأذواق، وحاصلة على تقييم عالي من قبل زوارها.

السياحة في العقبة
مطاعم العقبة

استعرضنا وإياكم ضمن هذا المقال السياحة في العقبة، واستعرضنا أبرز المعالم السياحية في العقبة، من معالم سياحية حديثة إلى أثرية وتاريخية، إلى أفضل أماكن الاسترخاء والهدوء، وأشهر المطاعم التي ترضي طلبك.

ندعوك لزيارة مدينة العقبة السياحية وأخبرنا عن تجربتك الفريدة بالتعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!