السياحة

السياحة في بيرو واهم المدن السياحية بها

تعد السياحة في بيرو من أكثر الوجهات شعبية في أمريكا الجنوبية لأنها أرض التاريخ والثقافة والجمال والمغامرة.

وإذا كنت تخطط لقضاء إجازة مثيرة لمشاهدة معالم المدينة،  فعليك بالتأكيد زيارة بيرو لأن تنوع المناظر الطبيعية والثقافات والتجارب في بيرو جعلتها واحدة من أكثر الأماكن الفريدة في قارة بأكملها.

السياحة في بيرو
السياحة في بيرو

السياحة في بيرو

السياحة في بيرو في قلب قارة أمريكا الجنوبية هناك وجهة سياحية رئيسية تجذب السياح من مختلف دول العالم لتوفير كل ما يحتاجه كل مسافر، ويمكنك استكشاف الصحاري وكذلك الكثير من غابات الأمازون المطيرة في بيرو.

افضل مدن وأماكن السياحة في بيرو

تعد بيرو موطنًا للمدن ذات التراث الاستعماري والغابات المطيرة الكثيفة في الأمازون وثروة من مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعالم الثقافية.

ولذلك نقدم لك أفضل مدن سياحية في بيرو ننصحك بزيارتها وهي مايلي:

  • السياحة في كوزكو

كوزكو هي مدينة ساحرة في جمهورية بيرو ذات مناظر طبيعية خلابة والعديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى حيث كانت عاصمة إمبراطورية الإنكا.

يقدم كوزكو لضيوفه العديد من المغامرات الترفيهية الممتعة، بما في ذلك زيارة الكاتدرائيات الاستعمارية ومعابد الإنكا، والتنزه في الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية التاريخية المذهلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وتعد من أشهر مدن السياحة في بيرو.

السياحة في كوزكو
السياحة في كوزكو
  • السياحة في ليما

تقع مدينة ليما على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية على المحيط الهادي، وهي مدينة مليئة بالشواطئ الرملية الناعمة ومناخها المعتدل، وتعتبر عاصمة جمهورية بيرو كما أنها مصدر جذب رئيسي للزوار والسياح.

وهنا ستجد مزيجًا كبيرًا من القديم والجديد، مع المباني ذات الطراز المعماري المتمثل في الأبراج الحديثة والأحياء الفقيرة المترامية الأطراف والمباني الاستعمارية الرائعة.

بالإضافة إلى الكنائس والمتاحف والمعارض الفنية والاسترخاء والحمامات الشمسية على شواطئ ميرافلوريس الممتدة على طول المنحدرات الصخرية المطلة على المحيط، وهي من ضمن مدن السياحة في بيرو.

السياحة في ليما
السياحة في ليما
  • السياحة في أركوبيا

تعد من اجمل مدن السياحة في بيرو، وتشتهر مدينة أركويبا في بيرو بكونها مسقط رأس الروائي الشهير “ماريو فارغاس يوسا”، مما يؤكد براعة المدينة الثقافية والفكرية، ويمكنك رؤية البراكين حيث يقع جبل أريكويبا عند سفح البركان الطويل “الميستي”.

زيمكنك  التنزه في الشوارع والاستمتاع بالهندسة المعمارية للكاتدرائيات العملاقة والكنائس والقصور المبنية في الصخور البركانية، ولا تنس تجربة مطاعم المدينة الشهيرة.

شاهد:افضل اماكن السياحية في هاغن

شاهد:السياحة في النمسا واهم معالمها

السياحة في أركوبيا
السياحة في أركوبيا
  • السياحة في أياكوتشو

أياكوتشو هي واحدة من أجمل مدن السياحة في بيرو، إنها مدينة محاطة بجبال الأنديز العالية التي تقدم للزوار مجموعة متنوعة من التجارب والمغامرات المثيرة في الجبال التي تحيط بالمدينة.

تحتوي على عدد من المواقع الأثرية المذهلة المخبأة في هذه الجبال بالإضافة إلى تراثها الثقافي الغني، مع العديد من المهرجانات على مدار العام التي تعرض الثقافة المحلية في بيرو.

السياحة في أياكوتشو
السياحة في أياكوتشو
  • السياحة في إكيتوس

يقع إكيتوس في وسط الغابة فوق الأمازون، وهو المكان المثالي إذا كنت ترغب في استكشاف منطقة الأمازون البيروفية، ولا يمكن الوصول إلى المدينة برا، مما يجعلها وجهة سياحية رئيسية في بيرو.

يمكنك الاستمتاع برحلات نهر الأمازون الممتعة ومغامرات الغابة وزيارة منطقة “بويرتو بيلين” الفريدة وتستضيف الأكواخ الخشبية على ركائز متينة فوق النهر سوقًا حيويًا.

السياحة في إكيتوس
السياحة في إكيتوس
  • بحيرة تيتيكاكا

من أجمل مدن السياحة في بيرو، وهي من أكبر البحيرات وأعلاها في العالم، أنها على ارتفاع 3812 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتقع البحيرة على هضبة في جبال الأنديز على حدود بيرو وبوليفيا وتعتبر إحدى أكبرها في أمريكا الجنوبية، والتي تقدر مساحتها بحوالي 8300 كيلومتر مربع، ويمكنك القيام برحلة بالقارب في البحيرة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الخلابة والمعالم السياحية المحيطة بالبحيرة، بما في ذلك منتزه ماديدي الوطني، ومشاهدة القمم الجليدية المغطاة بالثلوج والشلالات والحيوانات والطيور المنتشرة حول البحيرة.

بحيرة تيتيكاكا
بحيرة تيتيكاكا
  • ماتشو بيتشو

يعود تاريخ ماتشو بيتشو إلى منتصف القرن الخامس عشر، وتتميز هندستها المعمارية بكونها مبنية من الحجر الجيري بدون ملاط،  وتقع المدينة على ارتفاع 300 متر فوق نهر أوروبامبا.

تنبع شهرة ماتشو بيتشو من الطبيعة الخلابة لقربها من المدينة والعديد من الأنهار والشلالات التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك لهذه المدينة الشيقة، وهي من أماكن السياحة في بيرو الشهيرة والمعروفة.

ماتشو بيتشو
ماتشو بيتشو
  • وادي كانيون

يعد من أعمق الوديان في العالم ويبلغ عمقه حوالي 3400 متر، ويقع في جنوب بيرو في منطقة أريكويبا، ويزورها حوالي 160.000 سائح كل عام لأنها واحدة من الوديان التي يمكن للمرء أن يلاحظ التنوع البيولوجي المميز.

يتميز وادي كانيون بوجود العديد من القرى الصغيرة التي يحافظ سكانها الأصليون على تقاليد أسلافهم، كما يتضح من المهرجانات والحرف التي لا يزالون يعملون بها، فضلاً عن المدرجات الزراعية.

كولكا كانيون هي موطن للعديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والطيور، ويمكنك زيارة الكهوف التي يبلغ عمرها حوالي 6000 عام، ويعد هذا الوادي من أجمل أماكن السياحة في بيرو.

وادي كانيون
وادي كانيون
  • خطوط نازكا

واحدة من أكثر الأماكن غموضًا في العالم، وهي من أماكن السياحة في بيرو،  وتقع في جنوب بيرو، تم اكتشافها في عشرينيات القرن الماضي.

كمجموعة من النقوش الصخرية القديمة الغامضة التي لا يعرف من رسمها أو كيف تم رسمها حتى الآن، ويصل عدد التصاميم إلى أكثر من 70 تصميمًا مختلفًا من نباتًا وحيوانًا وأشكالًا هندسية أخرى.

خطوط نازكا
خطوط نازكا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!