السياحة

السياحة في جزر الكناري واهم المعالم بها

السياحة في جزر الكناري، تعد جزر الكناري واحدة من أجمل الوجهات في إسبانيا لأنها تحتضن مناظر طبيعية غير عادية تأسر العين وتتمتع بمناخ معتدل على مدار السنة.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري

السياحة في جزر الكناري

السياحة في جزر الكناري، الكناري هي أرخبيل من الجزر المطلة على المحيط الأطلسي، وتتكون من 4 جزر رئيسية وعشرات الجزر الفرعية الصغيرة، يشكلون معًا إحدى مناطق الحكم الذاتي للمملكة الإسبانية.

تتميز جزر الكناري بطبيعتها البركانية التي خلفت وراءها تكوينات صخرية مدهشة وكهوف وأنفاق فريدة أثارت فضول العلماء والسياح على حد سواء، ورفعتها إلى واحدة من أهم مناطق السياحة في إسبانيا.

اهم المعالم السياحية في جزر الكناري

من أهم مناطق السياحة في جزر الكناري والتي تساعدها علي جعل رحلتك السياحية إليها ممتعة ولا تنسى هي:

  • الحديقة المائية سيام بارك Siam Park

واحدة من أجمل الأماكن في جزر الكناري وأكثرها جاذبية للسياح من جميع أنحاء العالم، تدعوك للاسترخاء والراحة مع طبيعتها الخلابة وأنشطتها الترفيهية المتنوعة والمثيرة.

تعتبر Siam Park واحدة من أفضل الحدائق المائية في العالم التي تغطي 185000 متر مربع، وتتميز بهندسة معمارية مذهلة وأنيقة وأسواق عائمة مستوحاة من الفن والثقافة التايلندية الأصيلة.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • حديقة تيد الوطنية Teide National Park

من أشهر وأهم الوجهات السياحية لجزر الكناري، حيث يستحيل تخيل رحلة السياحة في جزر الكناري دون زيارتها، حيث أنها أكبر منتزهاتها الوطنية التي تقدم مقتطفات من الترفيه والطبيعة الخلابة والرائعة جلسات تحبس الأنفاس، حيث تشتهر Ted Park بقيمتها البركانية.

وهي الأعلى من نوعها في إسبانيا على ارتفاع 3718 متر فوق مستوى سطح البحر، تكشف مساراتها الواسعة لرحلات السفاري والمشي لمسافات طويلة ونقاط الاستكشاف التي توفر مناظر بانورامية للكثير من جمال الحديقة الفريد.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • منتزه لورو باركي Loro Parque

من أجمل أماكن السياحة في جزر الكناري والتي يجب زيارتها عند السفر إلى جزر الكناري، نظرًا لطبيعتها الخلابة وأنشطتها الترفيهية الرائعة التي تجذب 40 مليون سائح سنويًا.

فإن الحديقة من عام 1972 تغطي مساحة 33 هكتارًا وتضم أنواعًا متنوعة ونادرة وهي الأكبر في العالم من الببغاوات والبجع والنعام البري والنباتات البحرية.

بالإضافة إلى وجود أطول نفق لأسماك القرش وأكبر معرض للبطريق في العالم، بالإضافة إلى أكبر تجمع أوروبي للدلافين والحيتان القاتلة، تُعرف حديقة لورو أيضًا بأنها أكبر حديقة حيوانات في جزر الكناري الإسبانية، والتي تضم أيضًا أكبر قرية تايلاندية خارج تايلاند في العالم.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • شاطئ ديل دوك Playa del Duque

من أجمل منتجعات السياحة في جزر الكناري لمن يبحث عن الأماكن الهادئة والطبيعة الخلابة المواتية للراحة والاسترخاء.

حيث تمتد عشرات المنتجعات السياحية على طول الشاطئ الذي يستضيف مجموعة من أفضل وأفضل المطاعم والمقاهي في الإمارات تقدم جزر الكناري الأطباق المحلية اللذيذة والمقبلات بالإضافة إلى قوائم الغذاء العالمية حسب الطلب مع المشروبات المنعشة.

كما يضم الشاطئ المحلات التجارية الأنيقة وصالات الآيس كريم المنعشة ، وطوله مليء بالرمال الذهبية الناعمة ، مع إطلالات ساحرة على مياه البحر الصافية التي تجذب انتباه الهواة والمحترفين على حد سواء ، مع متعة الرياضات المائية المتنوعة والشمس المريحة.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • بيراميد دي أرونا Piramide de Arona

من الاماكن السياحية الرئيسية في إسبانيا والتي ينصح بشدة بزيارتها خلال رحلة الى جزر الكناري حيث انها المكان المثالي للتعرف على الثقافة الاسبانية وفنها ولغتها حيث انها المسرح الاكثر شهرة وشعبية بين الزائرون الجزيرة وسكانها المحليين.

اشتهر تياترو بيراميد دي أرونا في “أفينيدا دي لاس أميريكاس” بأداء رقصات الفنانة الفولكلورية العالمية ومصممة الرقصات “كارمن موتا”، التي كانت تؤديها بنفسها على المسرح لمدة 20 عامًا ، في مهنة لها امتدت لأكثر من 40 عامًا ممتدة دون انقطاع.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • شاطئ دي لاس تيريسي تاس Playa de las Teresitas

يعد هذا الشاطئ من أفضل وأشهر شواطئ جزر الكناري للعائلات، نظرًا لما تتمتع به من مرافق جيدة وأمواج هادئة و شواطئ رملية ذهبية، فهي مثالية للمشي وممارسة الرياضة والسباحة الآمنة للأطفال والعاديين.

بالإضافة إلى حمامات الشمس أو الاستلقاء أو الاسترخاء من خلال اليوجا، أو الاستمتاع والمتعة من خلال ممارسة رياضات الشاطئ المائية.

تشتهر Beach de las Teresitas أيضًا بكونها موطنًا لبعض أفضل الحانات والنوادي والمطاعم في تينيريفي، حيث تقدم المأكولات البحرية الطازجة تحت ظلال أشجار النخيل الشاهقة.

يمتد الشاطئ لمسافة 1.5 كيلومتر عند سفح جبل أناجا في قرية سان أندريس شمال تينيريفي خارج حدود العاصمة سانتا كروز.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري
  • السوق المحلية لسيدة إفريقيا ريكوفا Municipal Market Our Lady of Africa La Recova

من أرقى الأماكن السياحية في إسبانيا، حيث لا يمكنك الذهاب في أي جولة سياحية في جزر الكناري دون المرور بها وشراء الأطعمة المحلية الموسمية الطازجة مثل الخضار والفواكه والأسماك، إلى جانب الخبز والصلصات وأنواع اللحوم المختلفة في أسعار معقولة.

من الجدير بالذكر أن Ricova Our Lady of Africa Market هي واحدة من أكبر الأسواق متعددة الطوابق في جزر الكناري ، وتتميز بجودة وسلامة مرافقها ، بما في ذلك مواقف السيارات الفسيحة، إما مجانًا أو مقابل رسوم إضافية، ملعب صغير للأطفال ومطاعم تقدم مأكولات محلية ومأكولات بحرية رائعة.

السياحة في جزر الكناري
السياحة في جزر الكناري

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!