السياحة

السياحة في مدريد واهم المعالم بها

السياحة في مدريد، العاصمة مدريد وواحدة من أجمل المدن في إسبانيا، حيث تعكس تجسيدًا حيًا للتاريخ القديم، حيث سيجد الزوار مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية ذات الأهمية، والمتاحف ذات الكنوز والقصور، والتي تتميز بأسلوبها المعماري الرائع ك معابد دينية.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد

السياحة في مدريد

مع السياحة في مدريد، ستجد المتاحف والقصور ومصارعة الثيران والأنشطة المستمرة التي لن يغزوها الكسل أو الملل، خاصة إذا كنت تعلم أنها المدينة الأكثر جاذبية لعشاق السياحة في إسبانيا ورابع أكبر مدينة في أوروبا.

أهم معالم السياحة في مدريد

من اهم اماكن السياحة في مدريد والتي تجعل زيارتك الى مدريد مميزة ولا تنسى هي:

  • ملعب سانتياغو برنابيو Stadio Santiago Bernabeu

ملعب سانتياغو برنابيو هو احد اشهر ملاعب كرة القدم في العالم، خاصة وأن العديد من المباريات المهمة أقيمت هنا، لأكبر بطولات كرة القدم مثل كأس العالم ودوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية، لذلك فهي تحتل مكانة قديمة في قلب الإسبان لأنها معقل فريق ريال مدريد الشهير.

يعود تاريخ بناء هذا المبنى الرياضي القديم إلى الخمسينيات من القرن الماضي ويمكن أن يستوعب حوالي 80 000 متفرجًا، إلى الأماكن المذهلة في ملعب سانتياغو برنابيو، والتي لا ينبغي أن تفوتك، تشمل عرض البطولات والألقاب التي تظهر لك الإنجازات الرئيسية لريال مدريد عبر التاريخ وفي مختلف الرياضات.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد
  • قصر مدريد الملكي Royal Palace of Madrid

يعد هذا القصر التاريخي القديم أحد أهم الأماكن السياحية في إسبانيا والعالم وتحفة معمارية حقيقية ستغزو قلبك من النظرة الأولى، يغطي قصر مدريد الملكي مساحة 13 هكتارا ويقع في شارع بايلين، شرق نهر مانزاناريس.

يعد هذا القصر الملكي شاهدًا على أهم أحداث الإمبراطورية الإسبانية، حيث كان طوال تاريخه المقر الرسمي لحكام إسبانيا وعائلاتهم، حتى تم تحويله إلى منطقة جذب سياحي والآن يتلقى الجميع الاحتفالات الرسمية للبلاد.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد
  • معبد ديبود Templo de Debod

إن رؤية هذا المعلم الفرعوني في قلب مدريد هو بالتأكيد معجزة تجعلك تتساءل كيف حدث ذلك؟ يقع معبد ديبود المصري في ويست بارك، حيث يقف شامخًا ويشهد على التعاون النبيل بين البلدين، للحفاظ على التراث والتاريخ.

يعود تاريخ معبد ديبود، أحد أشهر معالم مدريد، الذي ينتمي إلى الحضارة المصرية القديمة، إلى عام 1959 م، عندما دعت الحكومة المصرية المجتمع الدولي إلى إنقاذ المعابد النوبية بعد اتخاذ قرار بناء السد العالي، ووعدت برد الجميل لهذه الدول، من خلال هدية بعض المعابد أو أجزاء منها.

تم تسليم المعبد من ديبود إلى إسبانيا، والذي تم نقله في 1329 صندوقًا بعدد 1724 قطعة ووزن إجمالي يبلغ حوالي ألف طن من النوبة إلى إسبانيا في قلب العاصمة الإسبانية مدريد.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد
  • سان لورينزو دي إسكوريال San Lorenzo de El Escorial

يعد San Lorenzo de Escorial أحد أهم الأماكن السياحية في مدريد وإسبانيا بشكل عام، يقع هذا المعلم التاريخي القديم في مدينة سان لورينزو، على بعد حوالي 45 كم من مدريد، يعود بناء سان لورينزو دي إسكوريال إلى الفترة ما بين 1563 ميلادي – 1584 ميلادي، وقد بناه الملك الإسباني فيليب الثاني، أن يكون مسكنه.

سان لورنزو دي إسكوريال هي مجموعة من المباني التاريخية التي، بالإضافة إلى القصر الملكي والدير والكنيسة، تضم أيضًا متحفًا ومقبرة تتكون من 26 مقبرة رخامية ومكتبة قديمة، بما في ذلك الأجنحة وحوالي 50000 كتاب تاريخي ومخطوطات نادرة.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد
  • بويرتا دي الكالا Puerta de Alcalá

لا يمكنك السفر إلى مدريد دون اجتياز نصب Puerta de Alcala الرائع في ساحة الاستقلال، أحد أهم الساحات في مدريد، وخاصة بالقرب من أحد مداخل الحديقة الرئيسية ريتيرو Retiro.

وستكون بويرتا دي ألكالا أيضا بوابة الكالا ” لأنها كانت ذات يوم واحدة من البوابات الملكية الخمس المؤدية إلى مدينة مدريد وافتتحت في عام 1778 كواحدة من إبداعات المهندس الإيطالي فرانشيسكو ساباتيني، الذي قضى معظم حياته في مدريد، لخدمة العائلة المالكة الإسبانية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم أطلق على النصب التذكاري وشارع كالي ألكالا، نسبة إلى مدينة الكالا دي إيناريس التاريخية، وهي الآن مدرجة في قائمة التراث العالمي.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد
  • قصر الكريستال أو بلاسيو دي كريستال Palacio de Cristal

يعد قصر الكريستال Crystal Palace أحد أجمل الأماكن في مدريد، وهو أحد القصور الأسطورية من جميع النواحي. يقع في قلب ريتيرو بارك في مدريد ويتميز بتصميمه المعماري الفريد، إنه قصر زجاجي ضخم، تم بناؤه بنفس طراز كريستال بالاس في لندن.

ولكن تم بناء قصر الكريستال أو بلاسيو دي كريستال Palacio de Cristal بعد نظيره الإنجليزي في سن 36 عامًا تقريبًا، أي في عام 1887 م، بهدف إيواء النباتات والحيوانات النادرة.

تم إسناد تصميم Crystal Palace إلى المهندس المعماري ريكاردو فيلاسكيز بوسكو، لأنه يحتوي على شكل صليب بواجهة زجاجية بالكامل في إطار حديدي على قاعدة من الطوب مزينة بالسيراميك، أمام مدخل Crystal Palace توجد بحيرة اصطناعية ضخمة حيث يسبح البط والإوز والبجع.

السياحة في مدريد
السياحة في مدريد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!