السياحة

السياحة في مسقط واهم المعالم بها

السياحة في مسقط .مدينة مسقط هي عاصمة سلطنة عمان فهي تمتلك العديد من المقومات والمعالم الأثرية التي تجعلها أهم مدن سلطنة عمان والتي ترضي أذواق جميع الزائرين.

وتعتبر مسقط من أكبر مدن سلطنة عمان من حيث عدد السكان إذ يبلغ عدد سكانها 800000 نسمة، تقع مسقط في شمال شرق سلطنة عمان وتحتل السياحة في مسقط مكانه هامة في قلوب السياح.

السياحة في مسقط
السياحة في مسقط

السياحة في مسقط

إذا اخترت السياحة في مسقط فإن قرارك قرار صائب حيث تحتوي مدينة مسقط العديد من الأماكن السياحية الأثرية الجاذبة للسياح من كل أنحاء العالم.

حيث تشمل السياحة في مسقط الكثير من المتعة والترفيه بسبب طبيعتها الخلابة الموزعة في بيئات مختلفة وتنتشر فيها المولات والمطاعم ومراكز الفنون وشواطئ ممتدة على بحر عمان.

أهم المعالم السياحية في مسقط

جمعنا لكم في هذه المقال أفضل المعالم السياحية في مسقط وهي أماكن مناسبة لجميع الفئات العمرية تبرز جمال المدينة وتسهم في تنشيط السياحة في مسقط.

  • كهف مجلس الجن

وهو من أجمل أماكن السياحة في مسقط ويعد أكبر كهف صخري في العالم حيث يحتل المرتبة التاسع من حيث المساحة ويرتاده السياح من كل صوب للتمتع بالنشاطات والمغامرات.

حيث يتيح لك إمكانية تسلق الصخور والتمتع في الوصول إلى القمة ويمكنك ممارسة العديد من الرياضات الممتعة والمثيرة لحس المغامرة.

كهف مجلس الجن
كهف مجلس الجن
  • جزيرة مصيرة

جزية طبيعية تمتد على مساحات واسعة وتختلف في بيئاتها الجبلية والشاطئية مما يجعلها مناسبة للعوائل والأفراد بمختلف الأعمار كما تسمى أيضا جوهرة المحيط العربي.

وتتوفر فيها العديد من المحال التجارية والمطاعم والمولات والفنادق وتتيح للزائرين ممارسة العديد من النشاطات كالتخييم والسفاري والسباحة وصيد الأسماك كونها تحتوي العديد من الأشجار والنباتات والشعاب المرجانية وتنتشر فيها السلاحف والطيور المختلفة.

جزيرة مصيرة
جزيرة مصيرة
  • حديقة القرم

تعتبر حديقة القرم من أجمل حدائق مسقط نظرا لتمتعها بطبيعة مميزة وتقدم أنشطة منوعة للسياح وتسمح لهم بالتنزه في أرجاء الحديقة للتمتع بأحلى لحظات الاسترخاء تقضيها مع الأصدقاء أو العائلة.

كما توفر لك الحديقة العديد من الأنشطة حيث يمكنك التجول بين الأشجار العالية والمساحات الخضراء لترى النوافير الرائعة والشلالات الاصطناعية ويمكنك الجلوس على المقاعد المتفرقة ومشاهدة المناظر الخلابة جالسا.

حديقة القرم
حديقة القرم
  • حديقة الريام

حديقة ذات طبيعة ساحرة ومساحات خضراء واسعة حيث صنفت كأفضل أماكن السياحة في مسقط يقصدها الزوار من عائلات وأفراد لأخذ قسط من الراحة والتأمل.

وإذا زرت حديقة الريام فأنت على موعد لمشاهدة منحوتات الحديقة الفريدة ونوافي الماء والبرك الجميلة كما يمكنك الجلوس على أحد المقاعد وتمتع ناظريك برؤية الأشجار والمساحات الخضراء.

حديقة الريام
حديقة الريام
  • قلعة الجلالي

تعتبر قلعة الجلالي من أهم مناطق السياحة في مسقط، بنيت القلعة على صخرة عملاقة تطل على كامل خليج عمان وقد شيدت عام 1580 ميلادي.

كما كانت القلعة سجنا قديما لأبطال مقاومة الاحتلال  ثم تحولت إلى ثكنة عسكرية لحماية المرفأ والآن أصبحت القلعة متحف للثقافة والفنون حيث يتواجد فيها قاعات كبيرة ودهاليز مليئة بالمعروضات الأثرية.

شاهد:السياحة في صفاقس واجمل المعالم بها

شاهد:السياحة في كيرلا وأهم معالمها

قلعة الجلالي
قلعة الجلالي
  • ملاهي فونتزموكيدز

وهي مكان مهم من أماكن السياحة في مسقط مناسب ح=جدا للعائلات والأطفال يحتوي العديد من الألعاب المناسبة للصغار والكبار لتحقيق التسلية والمرح للجميع.

حيث تمتلك الملاهي أحدث الألعاب الكهربائية والالكترونية وألعاب الفيديو وغيرها الكثير من النشاطات المسلية والتي تكسبك العديد من المهارات والمعارف السليمة الأساسية.

ملاهي فونتزموكيدز
ملاهي فونتزموكيدز
  • حديقة الحيوانات في مسقط

يعتبر محبي السياحة في مسقط زيارة حديقة الحيوانات من أهم النشاطات التي يحرصون على القيام بها حيث تقدم الحديقة فرصة مشاهدة العديد من الحيوانات عن كثب.

وتعد الحديقة الخيار المناسب للعائلات والأطفال الذين يبحثون عن الأماكن السياحية، فيمكنك التجوال بالحديقة للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية والحيوانات البرية وبعض الحيوانات المخيفة.

حديقة الحيوانات في مسقط
حديقة الحيوانات في مسقط
  • حديقة ومنتزه العامرات

توفر حديقة العامرات في مسقط جو من الهدوء والاستجمام فهي من أجمل حدائق مسقط وأكثر أماكن السياحة في مسقط شهرة، حيث تحتوي على مساحات خضراء واسعة مليئة بالأشجار الخضراء الكبيرة.

تحتوي الحديقة على أماكن للجلوس والاستمتاع بالطبيعة كما تمنحك فرصة التجوال في أجزائها عبر مسارات مخصصة للمشي ويمكنك اللعب في الملاهي الموجودة في الحديقة لتتمتع بكل الترفيه والمرح.

حديقة ومنتزه العامرات
حديقة ومنتزه العامرات
  • دار الأوبرا السلطانية

أسست دار الأوبرا في عام 2001 بأمر من السلطان قابوس بأحدث الأنظمة العالمية وتقدم أشهر العروض للفرق العالمية المهمة والمشهورة.

تمتلئ دار الأبرا السلطانية بالعديد من الفعاليات الفنية والموسيقية والثقافية المحلية والدولية كما تضم قاعات للمؤتمرات الثقافية مما يجعلها معلما سياحيا مهما في السياحة في مسقط.

دار الأوبرا السلطانية
دار الأوبرا السلطانية
  • منتزه وشاطئ السيب

وهو مكان مناسب لعشاق التنزه ومحبي الاسترخاء حيث يتوافد السياح إلى منتزه وشاطئ السيب لقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والاستمتاع بالمنظر الخضراء الموجودة في الحديقة.

كما تتميز الحديقة بموقعها الجغرافي حيث تطل على واجهة بحرية تتيح لك الجلوس قرب الشاطئ والسباحة في ماء البحر النقية وممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة الطائرة والسلة والرياضات المائية.

منتزه وشاطئ السيب
منتزه وشاطئ السيب

وفي الختام أتمنى أن تكون المعلومات المقدمة عن أجمل وأشهر أماكن السياحة في مسقط قد نالت إعجابكم فقد تحدثنا عن أجمل الحدائق والقلاع والشواطئ التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم والتي نالت إعجاب كل الزائرين من عائلات وأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!