السياحة

السياحة في ميلان وأهم معالمها

السياحة في ميلان. عاصمة منطقة لومباردي وشمال إيطاليا، هذه المدينة مثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة في التنزه في وسطها التاريخي المثير للإعجاب، أو الاسترخاء في حدائقها، أو التسوق في أكثر شوارعها التجارية، أو تذوق الأطباق الأكثر نموذجية في واحدة من أفضل مطابخ العالم.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان

السياحة في ميلان

سواء للتعرف عليها أو كنقطة انطلاق للسفر إلى مدن إيطالية أخرى، فإن ميلان مدينة تستحق تكريس يومين على الأقل لها. ميلانو إحدى العواصم الاقتصادية والصناعية لإيطاليا وأحد عواصم الموضة العالمية إلى جانب نيويورك وباريس.

اقرأ ايضا: السياحة في ملبورن واهم المعالم بها

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب

  • الكاتدرائية

كاتدرائية ميلانو أو دومو هي واحدة من أجمل الكاتدرائيات في العالم وواحدة من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في ميلانو.

الكاتدرائية قوطية، بدأ بناؤها في نهاية القرن الرابع عشر واستغرق استكمالها خمسة قرون،

واجهتها رخامية ذات لون أبيض وردي وشرفة الأبراج مزينة بالمنافذ والمنحوتات والنقوش.

اقرأ ايضا: السياحة في يلوا وأجمل الأماكن بها

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • ساحة ميركانتي

وهي ساحة تسترجع ماضيها التجاري بمبانيها الأنيقة التي تعود إلى العصور الوسطى وبئر ماء قديم من القرن السابع عشر، وتقع في الوسط.

من بين أكثر المباني التاريخية، التي تضم مؤسسات مهمة في العصور الوسطى، قصر ديلا راجيوني (محكمة العدل)، المدرسة الثانوية، مقر الغرفة التجارية..

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسي

تقع كنيسة Santa Maria delle Grazie على بعد حوالي 20 دقيقة سيراً على الأقدام من ساحة Piazza del Duomo، وتتميز بإحدى روائع تاريخ الفن وهي بلا شك أخرى من العجائب التي يمكن رؤيتها في ميلانو.

على جدار غرفة الطعام في هذا الدير الدومينيكي السابق، رسم العبقري ليوناردو دافنشي لوحة جدارية للعشاء الأخير.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • قلعة سفورزيسكو

هذه القلعة، التي احتلها الفرنسيون والإسبان والنمساويون على التوالي، دمرها نابليون في عام 1801 وأعيد بناؤها بعد قرن لاستعادتها إلى المظهر الذي كانت عليه في ذروة عائلة سفورزا.

يوجد داخل القلعة معرض فني ومكتبتان وأكثر من عشرة متاحف، بما في ذلك متحف الفن القديم ومتحف الأثاث والمنحوتات الخشبية.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • حي بريرا

من الأماكن الأخرى التي يجب عليك زيارتها في ميلانو  حي بريرا البوهيمي، حيث ستستمتع بالسير في شوارعها المرصوفة بالحصى ودخول المتاجر والمقاهي والحانات الساحرة الأصلية. يرتكز هذا الحي على العديد من المباني التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

  • معرض فيتوريو ايمانويل الثاني

تم بناء هذا المعرض، المعروف باسم ” قاعة ميلان “، في القرن التاسع عشر على شكل صليب ويبرز بقبته الزجاجية الكبيرة التي تربط بيازا ديل دومو ببيازا لا سكالا، وهما من أهم الساحات في المدينة..

  • حي نافيجلي

حي Navigli هو حي القناة، وهو أكثر البدائل التي يمكن رؤيتها في ميلانو وهو الحي المليء بالأجواء الجيدة كل ليلة. يشتهر هذا الحي بقناتين رائعتين: Naviglio Grande و Naviglio Pavese،

وهما القناتان الوحيدتان اللتان بقيتا من اللحظة التاريخية التي أصبحت ميلان فيها يمكن الوصول إليها من البحر.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • مقبرة ميلانو الأثرية

تعتبر المقبرة الأثرية، التي تبدو كمتحف في الهواء الطلق مليئة بالمقابر الرائعة والأضرحة والمنحوتات والمعابد، من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام التي يمكن زيارتها في ميلانو. بالإضافة إلى احتوائه على مقابر لبعض أشهر الناس في البلاد فيما يعرف بـ “قاعة الشهرة”.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • حديقة سيمبيون

يعد منتزه سيمبيون مكاناً مثالياً للانفصال عن صخب المدينة وصخبها من خلال التنزه الهادئ بين الأشجار والطبيعة أو القيام بنزهة أو ممارسة الرياضة. تقع على مرمى حجر من قلعة Sforzesco،

وهي حديقة ضخمة على الطراز الإنجليزي حيث يمكنك العثور على كل شيء من بحيرة اصطناعية إلى مروج كبيرة تمتلئ بالناس عندما يكون الطقس جيداً.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • مسرح لا سكالا

يعد مسرح لا سكالا أحد أشهر دور الأوبرا في العالم وآخر من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ميلانو.

قدم أعظم مطربي الأوبرا في التاريخ مثل بافاروتي وماريا كالاس وبلاسيدو دومينغو.

عرضاً في هذا المسرح الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، والذي خضع للعديد من التجديدات وعمليات تجميل الوجه بمرور الوقت

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان
  • المربع الذهبي

ميلانو هي عاصمة الموضة الإيطالية والعالمية والمربع الذهبي من الأماكن التي يجب رؤيتها في ميلانو، حيث ستجد أفخم المتاجر لأشهر ماركات الأزياء الإيطالية والعالمية والمصممين.

تركز هذه المنطقة على العديد من ورش الأزياء والكافيتريات الأصلية والقصور القديمة والمحلات ومحلات المجوهرات والعطور.

  • أعمدة سان لورينزو

وهي واحدة من الآثار الرومانية القليلة المتبقية في مدينة ميلانو. تم جلب هذه الأعمدة الرخامية الستة عشر من القرن الثاني الميلادي إلى هذه المنطقة لبناء كنيسة سان لورينزو، الواقعة في الجهة المقابلة تماماً.

  • بيازا جاي أولنتي

وهي ساحة مرتفعة على الطراز المستقبلي تم افتتاحها في عام 2012. هذا المربع مثير للإعجاب لكونه محاطاً بناطحات السحاب، والتي يبرز منها برج Unicredit، والذي يبلغ ارتفاعه 231 متراً، وأصبح الأطول في إيطاليا.

  • محطة ميلان المركزية

إذا كنت ستغادر المدينة بالقطار، نوصيك بالوصول قبل دقائق قليلة من المحطة المركزية، وهي من الأماكن الأساسية الأخرى التي يجب رؤيتها في ميلانو. وتتميز بمنصتها الـ 24 المغطاة بالقباب الفولاذية والزجاجية، فضلاً عن ألواح البلاط على الجدران التي تمثل الجزء الرئيسي المدن الايطالية.

السياحة في ميلان
السياحة في ميلان

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!