السياحة

أشهر المعالم السياحية في أوروبا

أشهر المعالم السياحية في أوروبا والتي تعتبر مقصدا للسياح على مستوى العالم، حيث تضم أوروبا الكثير من المعالم السياحية الرائعة، سواء الثقافية أو التاريخية، والتي تجذب السياح بمختلف اهتماماتهم من حيث الشواطيء والسياحة الثقافية الأثرية، والسياحة الدينة، والسياحة العلاجية.

المعالم السياحية في أوروبا
المعالم السياحية في أوروبا

ويتهافت الكثيرون من السياح على زيارة أشهر المعالم السياحية في أوروبا، للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعرفة تاريخ هذا الأثر الرائع، ومشاهدة أجمل المعالم الأثرية في أوروبا على مدى العصور من القديمة والوسطى وحتى العصر الحديث.

المعالم السياحية في أوروبا

تضم أوروبا الكثير من المعالم السياحية الجذابة، وسوف نستعرض معكم أبرز المعالم السياحية في أوروبا، بهدف مساعدتك في معرفة الأماكن التي تتوجه لها وزيارتها ومعرفة بعض المعلومات، وتختار الأماكن التي تريد الذهاب إليها، وحتى يمكنك التخطيط لرحلتك السياحية إلى معالم أوروبا.

المعالم السياحية في أوروبا
المعالم السياحية في أوروبا

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل من المعالم السياحية في أوروبا، وهو يشتهر بميله تجاه الجنوب أربع درجات، مما يجعله كأنه سينهار، ويقع البرج في إيطاليا، وتم بناء برج الجرس المائل على الطراز الروماني، وقد ثم بناء برج بيزا المائل 199 عام حيث يعود تاريخه للقرن الثاني عشر، ويبلغ ارتفاعه 55.86 متر، ويذكر أن هذا الميل بسبب الانحدار الذي حدث عند بنائه بسبب أن الأرض غير صلبة بالشكل الكافي، ويأتي السياح من كل مكان لمشاهدته ولالتقاط الصور بجانب البرج المائل.

المعالم السياحية في أوروبا
برج بيزا المائل

قصر الحمراء

قصر الحمراء من أشهر المعالم السياحية في العالم، وقد تم بناؤه في غرناطة بإسبانيا في عام 889 بعد الميلاد على أنقاض التحصينات الرومانية، وهو عبارة عن قلعة وقصر مدمجين معا، ويطلق على هذه المنطقة الأندلس والتي سيطر المسلمون عليها  لأطول فترة.

ويذهب السياح للاستمتاع بجمال قصر الحمراء واستكشاف القلعة التي تعتبر أقدم جزء في القصر، كما يمكن للسياح التسلق لاستكشاف الساحات المغاربية والحدائق من خلال برج المراقبة، وسوف تندهش من المناظر الخلابة الرائعة ومن الأنماط الهندسية في هذا القصر.

المعالم السياحية في أوروبا
قصر الحمراء

الكولوسيوم

الكولوسيوم من أشهر المعالم السياحية في أوروبا ويوجد في إيطاليا، وهو يرمز لقوة الإمبراطورية الرومانية، وتم بناؤه في القرن الأول الميلادي وهو عبارة عن مدرج حجري، وتم تصميمه لاستيعاب عدد 50.000 متفرج، ويتم تقديم مسابقات المصارعين والأحداث الشعبية، حيث أنه كان يستخدم في عصره مركز أنشطة ضخم في روما.

المعالم السياحية في أوروبا
الكولوسيوم

برج ايفل

تم تشييد برج ايفل بين عام 1887م و 1889، وقد سمي بهذا الاسم على اسم المهندس غوستاف ايفل، وهذا البرج رمز من رموز باريس وأعلى برج في فرنسا، وكان أساس بناؤه ليكون مدخل للمعرض العالمي 1889 وأصبح الآن من أشهر المعالم السياحية في أوروبا، يصل ارتفاعه 324 متر، ويمكن التعرف عن مزيد من المعلومات عن برج ايفل.

وأفضل تجربة تخوضها هي الصعود لسطح المراقبة على البرج من خلال صعود المصعد، وسوف يبهرك المنظر الرائع للعاصمة الفرنسية، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هيكل البرج المعدني المميز وذلك من خلال الجلوس في ساحة (Champ de Mars).

المعالم السياحية في أوروبا
برج ايفل

آيا صوفيا

آيا صوفيا تقع في مدينة إسطنبول، وكانت أكبر كاتدرائية على مستوى العالم منذ ما يقرب من 1000 عام، وتم بناءها في عام 537 ككاتدرائية أرثوذكسية شرقية، وفي عام 1453 أصبحت مسجدا عثمانيا، أما الآن فأصبحت متحف يزوره السياح من كل سكان العالم ومن كل الأديان.

ويعكس مبنى آيا صوفيا فن العمارة البيزنطية ألى جانب تراث إسطنبول، ومن خلال التجول فيه سوف تشاهد العديد من الجداريات الرائعة والتحف الرائعة التي تثير اهتمام السياح والمهتمين بالفن البيزنطي.

المعالم السياحية في أوروبا
آيا صوفيا

قصر فرساي

من أبرز المعالم الشهيرة في فرنسا، وكان هذا المبنى الرائع منذ عام 1682 وحتى عام 1789 والثورة الفرنسية مقر ملكي للملوك الفرنسيين، بينما أصبح هذا المبنى الآن يمثل أشهر الأماكن السياحية في فرنسا.

يتميز هذا القصر بفخامة وجمال الزخارف الخارجية بشكل ساحر بالإضافة للزخارف الداخلية التي تم تصميمها بشكل جذاب، وتتميز حديقة فرساي بالأشجار المخروطية والأشكال الهندسية، حيث تبدو كأنها نوافير، وتشتهر الكثير من الغرف داخل القصر بشهرة كبيرة، بسبب زخارفها الفخمة المذهبة، وأيضا قاعة المرايا الأكثر شهرة.

المعالم السياحية في أوروبا
قصر فرساي

قنوات البندقية

البندقية من المدن الشهيرة في إيطاليا، وتشتهر بالقنوات المائية، وهي من أفضل المدن الإيطالية حيث تمتلئي بأكثر من 150 مجرى مائي إضافة لحوالي 400 جسر، ويوجد بها الجسر الشهير والمعروف بجسر التنهدات.

ويزيد طول القناة الكبيرة عن 3 كيلو متر، حيث تتدفق من خلال ساحة القديس مارك، كما يوجد على جانبيها المعالم الهندسية المعمارية، ويتجول السياح وزوار المدينة فيها من خلال القوارب حيث تعتبر القوارب هي وسيلة المواصلات الرئيسية في البندقية.

المعالم السياحية في أوروبا
قنوات البندقية

كاتدرائية القديس بطرس

كاتدرائية القديس بطرس من أكبر الكنائس في العالم، وتعتبر شاهد على العمارة الإيطالية في عصر النهضة، وقام المهندس المعماري مايكل أنجلو ببناء الكاتدرائية في عام 1506، حيث كان بابا الفاتيكان يخاطب عشرات الآلاف الم المصلين الذين يحتشدون في الساحة المجاورة للكاتدرائية.

حيث أن الكنيسة الحالية حلت مكان كاتدرائية القديس القديمة، ويوجد اعتقاد أن هذه الكنيسة تم بناؤها على قبر القديس بطرس، هذا بالإضافة للمكانة المرموقة للكنيسة للسياح وعشاق السياحة الدينية.

المعالم السياحية في أوروبا
كاتدرائية القدس بطرس

أكروبوليس

يحتل أكروبوليس مكانة هامة بين المعالم السياحية الموجودة في مدينة أثينا اليونانية، يعود تاريخ هذا التل إلى القرن الخامس قبل الميلاد، ولقد شيد البارثينون التل في عام 447 قبل الميلاد، وهو من أكثر الرموز اليونانية التي تثير الاندهاش والإعجاب، حيث يتميز بالأعمدة الكثيرة التي لا حصر لها، وفي القرن السادس بعد الميلاد أصبح كنيسة مسيحية، وفي عصر الدولة العثمانية أصبح مسجدا في ستينات القرن الرابع عشر، وهو يضيء جميع الأماكن التي يمكن النظر إليها في أثينا.

المعالم السياحية في أوروبا
أكروبوليس

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!