السياحة

الواجهة البحرية بالخبر واهم معالمها

تعتبر الواجهة البحرية بالخبر من أهم المعالم السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والفنادق والأماكن الترفيهية التي تطل على شاطىء البحر مباشرة.

كما توفر لجميع المواطنين والزوار جميع سبل الراحة والترفيه، وهي من أهم المناطق السياحية في المنطقة الشرقية بالمملكة، وسوف نتعرف معكم اليوم عن أهم الفنادق والأماكن الترفيهية التي توجد في الواجهة البحرية بالخبر.

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر

الواجهة البحرية بالخبر

تستقبل الواجهة البحرية بالخبر آلاف الزوار من السكان الوافدين أليها أو السياح، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، مما جعلها من أهم الوجهات السياحية في الخبر.

حيث تتمتع بالمسطحات الخضراء الممتدة بأشجارها وسجادها العشبي وأحواض الزهور، كما تقدم لكل الزوار أشكال مختلفة من الترفيه والمتعة عبر مئات المنشآت والمرافق الحيوية.

التي تمتد بطول الكورنيش من بدايته شمال جسر  الملك فهد وحتى نهايته التي تبعد عن بدايته بأميال كثيرة وجميعها تطل على البحر.

معالم الواجهة البحرية بالخبر

تحتوي الواجهة البحرية بالخبر على العديد من المعالم السياحية، التي تقدم كل منها للزوار نوعا مختلفا من الترفيه والمتعة، وفيما يلي أهم المعالم السياحية:

  • شاطيء الخبر

يوفر شاطئ الخبر أشكالا جديدة ومختلفة تماما لجميع الزوار، حيث متعة السياحة في مياه الخليج العربي الفيروزية الزرقاء، والاسترخاء على الرمال الذهبية الناعمة، كما توفر لهم الكراسي والمظلات والمناشف.

وكذلك ممارسة الرياضات المائية الرائعة مثل الغوص، وصيد الأسماك، والتجديف والإبحار بالقوارب والبدلات والتزلج على الماء، وركوب الجيت سكي السريع، والطيران بالمظلات وغيرها من الرياضات، كما يتميز هذا الشاطيء بوجود مدربين محترفين، كما يوجد به مقهى ومصلى وحمامات.

شاهد: السياحة في السعودية واهم معالمها

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر
  • برج الخبر

برج الخبر هو أحد أشهر معالم هذه المنطقة وأكثرها رواجا، حيث يتكون من ثلاث طوابق تمنح اطلالة عريضة على أفق الخليج العربي من ناحية، وعلى أفق مدينة الخبر من ناحية أخرى، كما يوجد به مطعم كلاسيكي راقي على أعلى مستوى، يعزز من روعة وجمال الاطلالة أثناء تناول الطعام.

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر
  • قرية الألعاب نيوتاون

هي أكثر مدن الألعاب على الواجهة البحرية بالخبر تشويقا واثارة. لجميع الأعمار، حيث تبلغ مساحة واسعة وتتنوع فيها الألعاب الترفيهية للأطفال والكبار.

ومنها ألعاب الفيديو جيم، والألعاب الكهربائية، وألعاب الحركة، وأقسام المغامرات مثل الغرفة السريعة، وغيرها الكثير من ألعاب الاثارة الرائعة، كما يوجد بها مطعم وجبات سريعة، ومتاجر للهدايا.

  • مركز سايتك التكنولوجي

يمثل هذا المركز رحلة ترفيهية شيقة للأطفال، حيث يوفر لهم بعض الأنشطة التفاعلية الحيوية التي يتعلمون من خلالها العديد من المعارف التقنية والحياتية.

كما يوجد به متحف متخصص لعرض نماذج وآثار حية للحياة البرية ومن الفضاء ومن الابتكارات التقنية، وكذلك مرصد للنجوم والطقس، كما يوفر الفاعلات الحية من الأنشطة والمحاضرات والندوات.

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر
  • كورنيش الخبر

هذا الكورنيش يتميز بطوله للواجهة البحرية بالخبر، حيث توجد به عشرات الحدائق المتنوعة والمنتزهات المستقلة، التي تحتوي على المرافق الخدمية والترفيهية الخاصة.

كما يوجد بها مجالس خشبية مظللة ومرافق لخدمات الراحة مثل الحمامات النظيفة، والمصليات، والكثير من مناطق الألعاب المخصصة للأطفال مثل المنزلقات والأرجوحات والزحاليق، كما صمم البعض من هذه الألعاب للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما توفر هذه المنطقة مجموعة متنوعة من سبل الترفيه، حيث يستطيع زائريها ممارسة ما يحلو لهم من أنشطة الاسترخاء في الطبيعة الخلابة، والاستمتاع بدفء الشمس والتمتع بأجواء النسيم الممتعة، كما يمكنهم ممارسة بعض الرياضات والألعاب المختلفة مثل المشي، والجري، وركوب الدراجات الهوائية، وركوب الخيل.

حيث خصصت جميع الحدائق والمتنزهات بالممرات الطويلة المتخصصة لتلك الرياضات، كما توفر المراكز الخدمية جميع الأدوات والمعدات اللازمة، وكذلك آلاف المناظر واللوحات التي يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية الشخصية.

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر
  • مطاعم الواجهة البحرية بالخبر

تحتوي الواجهة البحرية بالخير على مجموعة متنوعة من المطاعم و الكافيهات والمقاهي العالمية والعربية والمحلية، حيث تتميز المطاعم بأنها ذات طابع مختلف في الأجواء، والأهم أنها مختلفة في التخصصات والقوائم الغذائية.

كما يتاح لجميع الزوار الاستمتاع بأشهى المأكولات الشعبية المحلية، والمأكولات المميزة أطباق المطابخ العالمية الشهية واللذيذة، ومطاعم الوجبات السريعة.

أما بالنسبة المقاهي ومحلات بيع المرطبات والمثلجات فهي منتشرة بغزارة في المنطقة، فهي تتمتع بنفس مميزات المطاعم تماما، حيث تقدم جميع أنواع المشروبات الساخنة والباردة، ومن أهم هذه المطاعم التي توجد في الواجهة البحرية بالخبر:

  • Liwan Antr.
  • Burger Fuel.
  • BlueMar Piatto.

كما يوجد بها الكثير من المطاعم والمقاهي التي تمثل الواجهة البحرية بالخبر.

الواجهة البحرية بالخبر
الواجهة البحرية بالخبر

فنادق الواجهة البحرية بالخبر

توجد بهذه المنطقة العديد من الفنادق العالمية والمحلية الفاخرة المصممة على أعلى مستوى وأحدث طراز، كما تقدم فنادق الخبر باقات أسعار مميزة للإقامة مع خدمات ومرافق ترفيه داخلية راقية، كما توفر لجميع الزوار خدمة مميزة في المطاعم لكي يستمتع الزائر بالخدمة، كل هذا واكثر مقابل مبلغ مالي معقول.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا معكم اليوم، حيث تحدثنا معكم اليوم عن الواجهة البحرية بالخبر، و تعرفنا على أهم المعالم السياحية في الواجهة البحرية بالخبر، ونتمنى ان ينال هذا المقال على اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!