البرامج

افضل برامج تعليمية للأطفال

برامج تعليمية للأطفال، مجموعة مختارة من أفضل البرامج التعليمية المميزة التي يجب على الطفل الصغير الحصول عليها على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الخاص به،

برامج مجانية مميزة تساعدك في إيصال الكثير من المعلومات المختلفة للصغير من خلال بعض نظريات التعلم السريعة والآمنة، برامج مختلفة تقدم لك محتوى راقي من أفضل ما يكون، برامج مميزة للتعليم السريع عن بعد نقدمها لكم بشكل مفصل حول كل ما يخصها.

برامج تعليمية للأطفال

أفضل البرامج التعليمية المميزة التي تساعد في تعلم الطفل الصغير في عدد من الأعمار السنية، ونذكر لكم منها ما يلي:

برنامج روضة الأطفال

برنامج روضة الأطفال واحد من أفضل البرامج التعليمية المخصصة للأطفال والتي تناسب جميع اصدارات الاندرويد والايفون، وهو يعد واحد من البرامج القليلة في العالم العربي التي نالت بشكل كبير ثقة الآباء والامهات.

وذلك بسبب ملاحظة التقدم الكبير والسريع في المستوى التعليمي للجميع من صغارهم، هذا بالمقارنة بمستواهم بشكل عام في التعلم قبل استخدام هذا البرنامج، وقد حصل التطبيق على تقييم عالي   في السنوات الماضية وهو 4.2 من خمس نجوم.

وله الكثير من المميزات العامة التي نذكر لكم منها انه تطبيق مجاني بشكل كامل، والتطبيق يعمل بدون الحاجة الى الاتصال بشبكة الإنترنت، سريع   وسهل الاستخدام.

كما أن التطبيق يساعد بشكل عام الطفل في الحصول على تجربة تعلم منظمة وسريعة لجميع حروف اللغة العربية، وتعلم الهجاء وكتابة جميع الكلمات العربية والكثير من دروس الأرقام.

برنامج تعلم الإنجليزية للأطفال

يعد برنامج تعلم الإنجليزية للأطفال اليوم خيار مثالي للجميع من محبي البرامج المميزة والتي تساعدك في التعلم السريع، وهو أحد البرامج التي توفر لكم الكثير من المميزات ومنها العمل بدون الاتصال بالنت.

يساعدك في تعليم الإنجليزية بشكل كامل للجميع من الأطفال مجاناً، تطبيق مميز ومخصص للطفل من أجل تعلم جميع حروف اللغة الإنجليزية بشكل عام من خلال القراءة والكتابة، وذلك بواسطة الكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية، يهتم البرنامج بتعليم الطفل الصغير جميع ايام الأسبوع بالإنجليزية.

يساعده في تعلم جميع أسماء الحيوانات والفواكه بالاعتماد على مجموعة من الصور الملونة، يمنحك تجربة تعلم مميزة من أجل النطق الصحيح، يعتمد بشكل عام ايضاً على التعلم من خلال الأغاني والقصص كنظام تعليمي ممتع.

برنامج GCompris

برنامج GCompris يعد واحد من افضل البرامج المميزة   والتي تناسب تعليم الصغار في مختلف الأعمار، وهو من تطوير الشركة العالمية Timothée Giet، وتعد واحدة من أفضل الشركات التي تقدم برامج هادفة للصغار.

برنامج عالى الجودة وهو متاح لغرض التعليم، يناسب جميع هواتف الاندرويد والايفون والكمبيوتر، البرنامج مناسب للأطفال من مختلف الدول العربية وذلك بداية من عمر سنتين وحتى يصل إلى عشر سنوات، يساعدك على التعلم المميز من خلال الألعاب والأنشطة المهمة، كما يتضمن البرنامج أكثر من 152 نوع من أفضل الأنشطة المختلفة.

برنامج سريع التعلم وسهل الاستخدام، يساعد الأطفال في تعلم الكثير من المواد مثل الجغرافيا والتاريخ، والتعرف بشكل دقيق على جميع أسماء الدول، ويحتوي على مجموعة من الألعاب المخصصة لتنمية الذكاء والذاكرة، مجموعة دروس خاصة لتعليم قراءة الساعة والألوان.

شاهد:تحميل برنامج الرسام اهم محرر صور

برنامج Alef

يعد تطبيق Alef واحد من أفضل التطبيقات العربية المميزة والتي تعد خيار مناسب لسن الأطفال بداية من 4 سنوات، كما يساعد تطبيق Alef الكثيرون على تعليم جميع الحروف العربية والإنجليزية مع تعلم نطق جميع الكلمات بعدد مختلف من اللهجات مثل اللبنانية والمصرية، يحرص على تعليم الطفل كثير من الكلمات بالفصحى.

يمنحك البرنامج تعلم العديد من الرسومات المميزة والتي تكون واضحة الألوان، كما يساعد الطفل الصغير في تعلم جميع أسماء الحيوانات و الأكلات والخضروات، وجميع أسماء أعضاء الجسد والملابس المختلفة، كل هذا من خلال نظام عمل سهل وسريع من خلال شاشة الجوال، وتقنية التعلم بالصوت.

برنامج تعلم اللغة العربية

يعد من أشهر البرامج التعليمية المخصصة للأطفال والتي يتميز باحتوائه على طريقة سهلة وممتعة لتعلم جميع الحروف العربية، وهذا ما يساعد في تعلم اللغة العربية لطفلك منذ الصغر.

يضم مجموعة كبيرة من أسماء الأشخاص والفواكه والتصاميم الهندسية، والتي تقدم لكم خيار حفظ جميع الحروف وتعلم كتابتها في اضون ثوانى وبكل سهولة.

يعمل التطبيق مباشرة طوال الوقت على تنمية جميع مهارات الطفل وذلك عن طريق وضعه وسط مجموعة من التحديات المتنوعة مثل حل الألغاز المختلفة.

ويجب مراعاة سن الطفل بشكل عام في اختيار نوع النشاط الذي يناسبه والتي تجذب انتباهه وذلك بالرسومات والألوان التى توجد داخل التطبيق،  يوفر لكم قسم مخصص بتلوين الصور وبعض الألعاب الترفيهية مثل القيام بترتيب جميع الاشكال.

برنامج بريزي شيبس

برنامج عالمي مميز و مناسب للأعمار من الاطفال التي تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات، البرنامج يساعد الجميع من الاطفال في تعلم الوعي ببعض الأشياء وذلك حتى دون أن جهد يذكر.

كما انه لديه المميزات الحصرية التي تشجع في تعلم مهارات حل المشكلات، وهو مناسب ومتوفر للجميع بـ8 لغات، البرنامج يتوفر للجميع بطريقة مونتيسوري الشهيرة للتعلم الذاتي والعملي، وهو مثالي للأطفال الصغار من الذين بدؤوا التفاعل مع التكنولوجيا.

البرنامج مخصص لتطوير المنطق الخاص بالطفل الصغير ومهارات التفكير المختلفة لدى الأطفال، يساعدك في تعلم كيفية ارتباط بعض الأشياء ببعضها، البرنامج مجاني ومتاح للتحميل بشكل سريع   لجميع الهواتف.

برنامج ذات ستايل مختلف ومناسب للجميع من محبي التعلم المتطور والحديث.

برنامج جوجل آرتس آند كالتشر

يتيح هذا البرنامج بشكل خاص للأطفال عملية استكشاف الكثير من العلوم المهمة من حولهم، مثل تعلم كل ما يخص الفن بطريقة مميزة وسريعة والتاريخ والثقافات الاخرى المميزة   المجمعة من مختلف أنحاء العالم

فهو يمنحك تجربة سفر افتراضية من داخل المنزل في كثير من المتاحف المهمة في بلدهم والعادم والتعرف على جميع الأطعمة العالمية والشعبية لكل بلد.

هذا البرنامج يتوفر للجميع بشكل مجاني تماماً، ويحتوي على كمية كبيرة من المعلومات التي تدور بشكل خاص حول المتاحف والمسرح والشخصيات التاريخية التي مرت على العالم والأحداث العالمية

البرنامج مناسب لجميع الاعمار السنية وهو يمكنه بشكل عام توفير الكثير من المعلومات المتعمقة   والتي تتجاوز بعض من الصور ومقاطع الفيديو القوية.

برنامج هوب سكوتش

هو البرنامج الأفضل لتعليم البرمجة بشكل دقيق وسهل للأطفال، البرنامج خيار مناسب للمبتدئين لاستكشاف كل ما يخص عالم برمجة الحاسوب، يمنحك تجربة مميزة لتعلم البرمجة والتخلص من جميع المشكلات والمهارات الرياضية التي يعاني منها البعض.

يمكنك من القيام بإنشاء الكثير من المشاريع، “هوب سكوتش” هو برنامج ترميز بشكل عام بكونه مجاني و مصمم للأطفال فقط بداية من سن 9 حتى سن 11 عاما، يحتوي على مجموعة طرق رائعة تساعد الأطفال ليكونوا منذ الصغر مبدعين.

وتمكنهم من تعلم كل ما يخص عمل برمجة الحاسوب وذلك دون القلق من صعوبات تعلم لغة الترميز الصعبة، وهو برنامج خيالي مناسب للأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!