التعليم

افضل تعبير عن القراءة مميز وسلس

تعبير عن القراءة القراءة غذاء العقول القراءة أو المطالعة هما غذاء للعقل والروح، وهي تثقف الفرد وتقوي ذاكرته ومعلوماته، فالكتاب صديق الإنسان وقت الفراغ، القراءة ليست حكراً على أحد فلا تقول أني مثقف ولا ينقضي شيء، فالكتاب مهما قراءته يعطيك معلومات جديدة، كنت تجهلها القراءة رقي وتعريف وتعليم.

تعبير عن القراءة
تعبير عن القراءة

تعبير عن القراءة

كلما قرأت حددت أنت مستواك من الرقي القراءة بنسبة لنا وخاصة محبين الاطلاع كالماء والهواء والأكل، ما أجمل أن تزيد مخزونك الثقافي بمعلومة أو حكمة أو قصة، وما أجمل أن تقرأ كلمات تريح قلبك ووجدانك ما أروع أن تكون في مجلس وتحاوروا تناقش بأفكار ومعلومات صحيحة وموثوقة عندها سوف تفيد نفسك وتفيد غيرك.

ما أجمل أن تهدي ابنك أو ابنتك أو زوجتك كتاباً لتزيد معلوماتهم بدلاً من هدايا باهظة الثمن وعديمة الفائدة القراءة ثقافة فن وزيادة الوعي.

تعبير عن القراءة
تعبير عن القراءة

العرض : أهمية القراءة للإنسان

القراءة مهمة جداً للإنسان وذلك منذ زمن حيث أن جبريل عليه السلام عندما نزل على سيدنا محمد عند ما كان في غار حراء طلب منه لم يقل اذهب أو اجلس أنما قال له اقرأ.

ومن أهم فوائد القراءة

1- تقوي الذاكرة وتعطي للعقل البشري الكثير من الفوائد، مثل استرجاع الأفكار التي كانت منسية والتركيز وحفظ المعلومات بسرعة.

2- تساعد القراءة على زيادة المخزون اللغوي، سوف يتعرف على كلمات ومصلحات كان لا يعرفها ولا يعرف معناها.

3- القراءة تساعد كثيراً في الثقة بالنفس، وتعطيه العديد من الفرص أكان في العمل أو على صعيد العلاقات الاجتماعية.

تعبير عن القراءة
تعبير عن القراءة

القراءة منذ الصغر

على الأهل غرس القراءة في أذهان أطفالهم وذلك من خلال قراءة القصص المسلية و بعدها إدخال المعلومات البسيطة بطريقة مسلية ومحفزة، ويمكن أن نأخذهم في أوقات الفراغ إلى المكتبات لانتقاء كتب ليقرؤوها وإذا كانوا صغار ننتقي لهم قصص ونقرأها عليهم بصوت مرتفع؛ لأن الطفل يشعر بالحب والفخر عندما يسمع صوت أمه أو أباه وهما يقرأن له كتاب بكل حب وبكل ثقة.

ما هي أشكال القراءة ؟

للقراءة أشكال عديدة ومختلفة أهم هذه الأشكال:

1- القراءة التعليمة: هي قراءة الطلاب والتلاميذ لكتبهم المدرسية ويكون الهدف منها التعليم فقط وتكون المعلومات فقط عم يجب عليهم دراسته في كل سنة دراسية.

2- القراءة الترويجية والترفيهية: هي القراءة التي يملئ بها وقت فراغه وهذا النوع من القراءة تضيف الكثير من المعلومات على محزونه الفكري وتخلف هذه القراءة من إنسان لأخر.

3- القراءة الصامتة: هذا النوع تكون العيون هي التي تقرأ ويعتبر هذا النوع من القراءة المفضل لدى كثيرين؛ لأنه يبعدهم عن الإحراج والخجل أثناء القراءة.

4- القراءة الجهرية: وهي قراءة محتوى الكتاب بصوت مسموع ومرتفع، حيث أن الشخص الذي يقرأ بصوت عالي يقدم الكثير من المعلومات للأشخاص الذين لا يعرفون القراءة ولا الكتابة.

5- القراءة السريعة: هذا النوع من القراءة للأشخاص الذين يحبون القراءة والمطالعة ولا يجدون متسع من الوقت للقراءة.

تعبير عن القراءة
تعبير عن القراءة

تبقى القراءة وقود وغذاء للعقل والروح، وهذا الغذاء من أوفر أنواع الغذاء تستطيع أن تجده في الكتب والمجلات والصحف أو عن طريق وسائل الاتصالات مثل الحواسيب والهواتف الناقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!