التعليم

أهم 5 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية وتطبيقات تعليمية مساعدة

تعلم اللغة الانجليزية. نعيش في وقتنا الحالي بعالم متطور ومنفتح على بعضه في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ولعل أبرز مايميز هذا الانفتاح اللغة المشتركة. فنحن في حياتنا بحاجة دائما للغة سلسة ومتداولة بشكل كبير لنتمكن من التواصل مع العالم حولنا بكافة المجالات.

تعلم اللغة الانجليزية

بما أن اللغة الانجليزية هي اللغة الأكثر تداولآ في سوق العمل وفي كافة المجالات الأخرى، يمكننا القول تنها الدعامة الرئيسية لهذا الانفتاح، بل أصبحت شرطآ أساسيآ للدخول إلى سوق العمل والقبول بكافة الوظائف.

تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

ونظرًا لأهمية هذه اللغة المميزة، جهزنا لك في هذا المقال بعد عدة أبحاث وتجارب أهم وأفضل النصائح التي يجب اتباعها لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة. نذكر منها بالترتيب:

1. الشغف

لعل أبرز مايميز عملية التعليم الناجحة تنبع من الداخل؛ فحين تكون محبآ وشغوفآ بما تريد تعلمه سيصبح الطريق رغم طوله قصير، ورغم صعوبته سلس وسهل، لذا اختر بداية جيدة لتعلمك وكن شغوفآ باللغة وبكل الوسائل التي تحتاجها لتعلمها.

2. الصبر

من المعروف والمتداول أن تعلم اللغات لايتم بين ليلة وضحاها، بل هو عملية تراكم خبرات ومعلومات على المدى الطويل . أي شخص لن يستطيع التكلم بلغة أخرى دون أن يبذل مجهودآ جيدآ على المدى الطويل. لذا عليك التحلي بالصبر وأن تضع برأسك أهداف يومية لتعلم هذه اللغة وتسعى لتحقيقها. اختر تعلم جملة مفيدة كل يوم ستجد نفسك بعد فترة وجيزة أتقنت كمية كبيرة من العبارات وأصبحت قادرآ على التعبير بالانجليزية بكل سهولة.

3. توظيف عدة حواس

إنّ أبرز ما يسهل علينا عملية تعلم اللغة ويزيد من جودتها استخدام أكثر من حاسة أثناء تعلمنا. يمكنك كتابة الكلمات الجديدة وأنت تستمع لها، ثم تحاول قراءتها ونطقها من جديد، عندها ستوظف حاستين معآ السمع والنظر، وهذا سيسهل عليك الحفظ والاستذكار فيما بعد.

شاهد: تعلم اللغة الألمانية واتقانها بكل سهولة 5 نصائح لتعلم اللغة الألمانية

4. الاستمتاع بالتعلم

أنت الآن قطعت شوطآ لايستهان به بتعلم اللغة، إذآ حان وقت الاستمتاع بلغتك الجديدة. حمل عدّة أغانٍ تحبها بهذه اللغة وضعها في قائمة المشغل الموسيقي خاصتك .

احضر فيلمآ وحاول أن تركز مع النطق، تعرف على أشخاص يتحدثون بهذه اللغة وأبدأ معهم محادثات وعبارات يومية ستلاحظ أنك اصبحت قادرآ على تمييز عدة كلمات وعبارات وسيترسخ في رأسك ماذاكرته من قبل، وستستمتع أيضآ بالموسيقى والأفلام والتواصل مع الأصحاب.

5. استخدام عدة وسائل في العملية التعليمية

بما أننا نعيش بعصر التطور والتكنولوجيا، يكننا توظيف هذا التطور لصالحنا، وأن نستفيد من جميع الوسائل المتاحة لتعلم اللغة الانجليزية او أي شيئ آخر. ان كنت تتعلم عن طريق الكتب يمكنك الاستعانة بوسائل أخرى ممتعة ومفيدة.

ابدأ بجهازك المحمول وغير اللغة للانجليزية ستجد نفسك بالتدريج قادرآ على حفظ كمية لا يستهان بها من الكلمات المفيدة بمجرد حملك لهاتفك المحمول وتصفحك للويب أو لوسائل التواصل. يمكنك أيضآ أن تستخدم عدة برامج على جوالك لمساعدتك على تطوير لغتك.

تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

تطبيقات مجانية تساعد على تعلم اللغة الانجليزية

ولأننا نحب أن نقدم الفائدة للجميع، جمعنا لك أيضآ في هذا المقال عدة تطبيقات مجانية تساعدك على تعلم اللغة الانجليزية وعدة لغات أخرى بشكل مذهل عند الالتزام باستخدامها نذكر منها:

1.تطبيق Duolingo:

تطبيق ممتع وسهل الاستخدام، يضمن لك تعلم الانجليزية وعدة لغات أخرى عن طريق مناهج ومستويات ومسابقات وقصص عدة. مايميز هذا التطبيق أيضآ خاصية النطق للكلمات والجمل باللغة الأم مع رسوم توضيحية جميلة تجعل عملية التعلم سلسة وممتعة على حد سواء. يتميز هذا التطبيق أيضآ بتحديد أهداف يومية ومنبه يذكرك بوقت الدرس بحسب رغبتك.

إقرأ ايضًا: دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية

2.تطبيق Busuu:

ننصح بهذا التطبيق الرائع لأنه يحتوي على عدد كبير من المستخدمين الذين يمكنك التواصل معهم ومشاركتهم بتعلم لغتهم. كما أنه يحتوي على مجموعة من القواعد والدروس المفيدة والتي ستساعدك على تعلم اللغة الانجليزية ونطق كلماتها بكل سهولة.

3.تطبيق Memrise:

إذا كنت مبتدئ وتريد بداية تعلم سلسة وسهلة سيكون هذا التطبيق مثالي لك. يمكنك تعلم مفردات سهلة وعملية، كما يمكنك التعرف على القواعد الأولية والأساسية في اللغة للمضي قدمآ في عملية اتقان اللغة.

3. تطبيق Babbel:

أفضل ما يميز هذا التطبيق أنه موجه للراغبين بتقوية محادثتهم، كما أنه يربط التعلم بأهداف يحددها المستخدم، ويتيح أيضآ عدة تمارين مهمة تتعرف بها على الأصوات والصور والتهجئة وملء الفراغات.

تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية

ختامآ: يمكننا القول أن تعلم لغة جديدة ليس مجرد واجب مهني أو ضرورة يفرضها المجتمع وسوق العمل، بل هو عصا سحرية تفتح أمامنا آفاقآ جديدة للتعرف على حضارات وثقافات مختلفة.

وعلى طرق تفكير وآراء متنوعة، ومعرفة مايحصل حولنا من عدة مصادر، وكأننا سافرنا لعوالم أخرى وتعرفنا على شعوب وبلدان دون الحاجة لتذكرة سفر، كل ماتحتاجه إذًا لغة جديدة، خذ قرارًا حكيمًا هذا اليوم وابدأ بتعلم لغتك المفضلة، وكن أفضل نسخة من نفسك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!