دليل الأدوية الشامل

افضل دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن، حيث هناك الكثير من أنواع الأدوية الفاتحة الشهية والتي تعمل على زيادة الوزن بحالات النحافة الشديدة وسوف نوضح لكم قائمة بأفضل دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن من خلال مقالنا حيث يوجد الكثير من أنواع المكملات الغذائية من الأدوية التي تفيد كل من هو مصاب بنحافة شديدة وفقر بالدم وتساهم بزيادة الوزن بشكل طبيعي دون أي أضرار.

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن
دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة قائمة بأفضل دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن وهناك الكثير من الأمثلة الغذائية من الأدوية التي تساهم في هذا ومن أهم هذه المكملات ما يلي:

  • زيت السمك

يساهم زيت السمك بقدر كبير على فتح الشهية وتناولها كمكمل غذائي بشكل منتظم يعمل على تحسين الهضم والتخفيف من الشعور بالغازات والنفخة التي تتسبب بقدر كبير في فقدان الشهية والتقليل من تناول كميات الطعام.

كما أنه أفضل دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن ويؤخذ هذا النوع ضمن أنواع المكملات دون وصفات طبية كونه آمن بقدر كبير لكل من يعاني من نحافة وبعض أنواع الحساسية سواء إذا كان للكبار أو للصغار.

  • الزنك

قد يؤدي نقص الزنك بالجسم لفقدان الشهية ونتيجة لهذا فقدان الوزن وكمية الطعام الداخلة للجسم بشكل يومي لهذا ينصح بتناول المكملات الغذائية المناسبة للجسم مثل الزنك والفيتامينات التي يحتوي عليها نتيجة لقدرته الكبيرة على معالجة فقد الشهية ويعمل على زيادة الوزن كما أنه أفضل أنواع دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن.

  • الثيامين

أشهر دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن ويتشابه كثيرا في ما يقوم به مثل الزنك بنقص مستوى السيامين بالجسم يعمل على نقص الشهية وعدم الرغبة بتناول الطعام وينصح بتناول هذه المكملات لزيادة الوزن ومعالجة نقصها بالجسم.

  • الإكناسيا

يعرف باسم ال القنفذية كما انها من أهم النباتات التي تساهم في تعزيز وظائف الجهاز المناعي بالجسم ومقاومة كافة الأمراض المختلفة ويوجد الكثير من المكملات الغذائية المصنوعة من هذه المادة تساهم في فتح الشهية وزيادة الوزن بالقدر المطلوب.

  • البروتين كمكمل غذائي

من أكثر وأهم أنواع المكملات الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن هي مكملات البروتين او ما يعرف باسم مسحوق البروتين حيث أن البروتينات من أهم المكونات الرئيسية للجسم وللعضلات وتساهم في النمو بالشكل السليم ونتيجة لهذا الزيادة لوزن العضل وزيادة الوزن ويستخدمها الكثير من الرياضيين ومن يمارس الرياضة لكمال الأجسام.

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن
دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

أهم أنواع أدوية زيادة الوزن

بعد التعرف على أفضل دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن هناك الكثير من أنواع الأدوية الأخرى التي تعمل على زيادة الوزن والمنتشر بقدر كبير والصحية في ذات الوقت دون أي أضرار جانبية لها ومن أهمها ما يلي:

  • دواء أوكساندرولون

من أشهر أنواع الأدوية المشتقة من هرمون التستسرون التي يساهم في تحفيز شهية الجسم والزيادة للوزن نتيجة لهذا ويوصف هذا العلاج لمن يعاني من النحافة المفرطة أو فقدان بالشهية والخسارة بالوزن وقد يتم استخدامه في وقت التعرض الالتهابات والصدمات الحادة.

  • رباعي هيدروكانابينول

هذا النوع ضمن أنواع الأدوية بتخفيف الغثيان والتحفيز للشهية بالجسم لكل من يعاني من مرض الإيدز وفقدان بالشهية ولمرضى السرطان الذين يعانون نتيجة للكيماوي من فقدان بالشهية ويفضل استشارة للطبيب قبل أخذ هذا النوع ضمن أنواع الأدوية إذا كان يناسب حالتنا أم لا.

  • دواء ميغاسترول

أحد أهم أنواع العلاجات التي تعمل على التأثير بالهرمونات بالجسم وتساهم في علاج الكثير من الحالات التي تعاني من فقدان بالشهية نتيجة لأمراض السرطان أو أمراض الدنف وبحالات فقدان الوزن بشكل حاد كما أنه من أفضل أنواع دواء فاتح للشاي وزيادة الوزن دون أي أعراض جانبية ولكن لابد من استشارة الطبيب لتجنب أي سلبيات قد تحدث نتيجة لتناوله.

دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن
دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن

أدوية تساهم بزيادة الوزن

بعدما قمنا بذكر أفضل قائمة من دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن هناك بعض من أنواع الأدوية الأخرى التي تسبب زيادة في الوزن وفتح الشهية ولكن تستخدم في علاج بعض الحالات العادية من الأمراض الأخرى ولكنها تساهم بفتح الشهية ومنها ما يلي:

  • الأدوية التي تستخدم بعلاج النوبات والتشنجات.
  • أدويه الكورتيزون أحد أهم أنواع دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن ولكن يستخدم في بعض الحالات المرضية الأخرى.
  • مضاد الذهان.
  • مضاد الستيرويدات.
  • مضاد الهيستامين ومشتقاته.

اقرأ أيضا………..

نظام غذائي لزيادة الوزن.

أهم الأثار الجانبية لأدوية فتح الشهية

رغم توفر الكثير من الفوائد حول دواء فاتح الشهية وزيادة الوزن إلا أن هناك بعضا من الأضرار الجانبية التي قد تحدث نتيجة لتناولها دون استشارة الطبيب المختص في هذا ومن أهم وأشهر الأثار الجانبية التي قد تحدث لاستخدامها ما يلي:

  • قد يحدث بعض المشاكل بتقلب المزاج والاكتئاب.
  • حدوث التهيج بالجلد نتيجة لحساسية من بعض أنواع الأدوية التي تساهم في زيادة الوزن وفتح الشهية.
  • بعض المشاكل بالكبد وقد ينتج عنها سرطان البروستاتا وتضخم بالقلب.

لهذا لابد من استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع ضمن أنواع دواء فاتح للشهية وزيادة الوزن لتجنب أي سلبيات لتناولها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!