ترندات

متى موعد عيد الام في سوريا ؟

متى موعد عيد الام في سوريا عيد الام يأتي على جميع البلاد ليشعل في هذا اليوم شمعة تحرق نفسها في جميع الايام والاوقات ويستقبلونه الابناء باستقبال جميل وسرور.

لذلك سنعرفكم اليوم على موعد عيد الام في سوريا وبعض الفعاليات التي تتصف بها الجمهورية العربية السورية في عيد الام.

موعد عيد الام في سوريا

لقد تم اختيار يوم الواحد والعشرين من مارس في سوريا وذلك بسبب ان عيد الام هو المناسبة الكونية التي يصادف فيها هذا اليوم فيمثل هذا اليوم بداية فصل الربيع.

حيث تتفتح الزهور والمشاعر الجميلة التي يحملها الكثيرون في هذا اليوم كما ان الانشطة والهدايا المقدمة للام في هذا اليوم مثل العادة هي تحمل في طياتها مشاعر جميلة وقوية بين الام وابنائها وبناتها

نعلم ان معظم الدول العربية تحتفل بعيد الأم في الواحد والعشرين من مارس ، رغم اختلاف دياناتهم وانماطهم ولغاتهم.

لكن هم يتفقون في هذا اليوم في تكريم الام من خلال تقديم الهدايا الى أمهاتهم واظهار الحب والامتنان لهم.

الأعياد الكبيرة التي اتفق العالم على تقوية بر الام والوقوف بجانبها لانها الامان و قدمت وضحت وربت ولا نستطيع رد الجميل لها مهما كان .

شاهد: صور تورتة عيد ميلاد رائعة جدا

شاهد: خلفيات عيد الأم جديدة

عيد الام في سوريا
عيد الام في سوريا

فعاليات عيد الام في سوريا

تتميز سوريا وشعبها انهم من ارقى واطيب الشعوب كما هم يعطون كل شيء حقه وللأم مكانة كبيرة في الطبع في اي مكان.

فعندما ياتي عيد الام يجتمع الابناء والاحفاد عند الام ان كان في منزلها او غير ذلك ويقدمون لها اطباق مميزة سورية لذيذة اضافة للكعات وغيرها كما يقدمون لها الهدايا ويمون العديد من العبارات الجميلة لها.

اما عن السوق فمعظم المحلات تقوم في تخفيضات قبل مجي عيد الام كما يوم الام في سوريا تخصل جميع القطاعات في الجمعورية على الاجازة الرسمية التي تتيح لهم المشاركة والاحتفالات.

التي يقوم بها الأطفال من اجل جلب السعادة والسرور للأم وفي نفس الوقت ضروري احضار الهدية للام والتي لا تغير شيء في محبتها ومكانتها.

عيد الام في سوريا
عيد الام في سوريا

ما هو تاريخ عيد الام ؟

في عام 1908 نظمت مجموعة من الأمهات تقودهن آنا جارفيس حملة للاحتفال بيوم للأم في ثاني أحد من شهر مايو/أيار والذي يتزامن مع ذكرى وفاة والدتها،

وقد تبنت الدعوة العديد من المدن في الولايات المتحدة، وفي وقت لاحق من عام 1914 أقر الرئيس الأمريكي ويلسون هذا التاريخ عيداً للأم، ويعد عيد الأم عطلة عامة في الولايات المتحدة، وقد تبنت العديد من الدول هذا التاريخ.

عيد الام في سوريا
عيد الام في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!