ترندات

عيد الام في الاردن مع اجمل العبارات

متى عيد الام في الاردن نعلم جنيهنا ان الام هي اساس الحياة وزينتها لذلك على مر التاريخ قد وضع وحدد يوم لعيد الام الا ان الحب والمودة لا يتحددن في هذا اليوم حصرا شلكن من حق الام الشعور بالاهتمام والفرح ويوم خاص بها لاحتفال بها وحدها

ما هو عيد الام ؟

عيد الأم أو يوم الأم هو يوم احتفال ظهر في العصر الحديث مطلع القرن العشرين، وفي هذا اليوم يحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة.

ظهر ذلك اليوم برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية التي تستحقها كل ام لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم.

توسعت رقعة المحتفلين بعيد الام حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الغالب يحتفل به في الشهور الثلاث آذار أونيسان أوايار.

شاهد: تهنئة عيد الام مكتوب عليها كلام عن الام

شاهد: خلفيات عيد الأم جديدة

متى عيد الام في الاردن
متى عيد الام في الاردن

متى موعد عيد الأم في الاردن ؟

يتم الاحتفال بعيد الأم كل عام في جميع أنحاء العالم وفي كل مكان ، وهذا هو السبب في أن عيد الأم يتضمن العديد من التواريخ للأحتفال به تقليدياً

يتم الاحتفال بعيد الأم في 21 مارس في الأردن كما هو الحال في معظم دول العالم العربي.

احيانا يكون عيد الأُم مشابهاً في يوم معين في بعض الدول وأيضاً من ذلك الدول دولة الأُردن يكون موافق يوم 21 مارس ويعد هذا اليوم الذي تنتظره كل أم عرببة هو يوم عيدها.

كيف تكون فعاليات عيد الأم في الاردن ؟

في مناسبة عيد الأم يرتب الكثير من المتطوعين لزيارات لظور المسنين والأيتامْ للإحتفال معهم وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم وتوزيع الهدايا عَليهم وقضاء يوم مشحون بالأنشطة الحيوية وتناول اطباق الغظاء معهم وإقامة فقرات ترفيهية.

وتنسق العديد من النساء بازارات تعرض من خلالها نتجاتهم من صناعات يدوية لمشغولاتهم المختلفة والمنوعة من الاثواب المطرزة والأدوات المنزلية الى جانب الزجاج والاكسسوارات والشراشف والزينة والشالات والحقائب والبراويز والحقائب النسائية واطباق القش.

متى عيد الام في الاردن
متى عيد الام في الاردن

ما هو اصل الاحتفال بعيد الأم ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مصدر اصل فكرة الاحتفال في عيد الأم ولذلك سنذكر هنا بعض النقاط التي تخص هذا الامر:

  • من الضروري ذكر ان فكرة الاحتفال في عيد الام هي غريبة الاصل.
  • ولكن لا تستند إلى مصدر معين
  • ايضا في الاساس بدا الاحتفال في الدول الأوروبية والامريكية.
  • وذلك خلال القرن التاسع عشر،حيث يتم تخصيصه للاحتفال بالاُمهات والامومة بشكل عام .
  • ولكن في ثقافتنا العربية تكريم الام واجب في اي وقت ومكان وزمان

لقد قمنا ذكر موعد عيد الأم والفعاليات الخاصة في دولة الاردن العربية والتي تتميز كما يتميز غيرها من اجواء وعادات وتقاليد.

متى عيد الام في الاردن
متى عيد الام في الاردن

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!