ترندات

موعد عيد الام في المغرب واجمل الفعاليات

متى عيد الام في المغرب يعد عيد الأم مناسبة اجتماعية لتجمع العائلة في اجواء عائلية تسودها الحب والمودة حيث يتم فيه التعبير عن الحب من الابناء الى الام بكلمة او هدية.

وعيد الام تقوم بالاحتفال به الكثير من الدولوالمجتماعت في مواعيد مختلفة منذ بداية خمسينات القرن الماضي وايضا بعادات مختلفة و اصبح تقليدا في كل عام في المجتمعات العربية والمغربية

ما هو موعد عيد الام في المغرب ؟

تقيم المملكة المغربية عيد الام في يوم 29من شهر مايو من كل عام وليس المغرب وحدها من تحتفل بعيد الأم في هذا التاريخ ولكن تشترك معها تونس والجزائر ولا توجد أسباب لهذا اختلاف حيث ان الاسباب المباشرة وراء هذا الأختلاف غير واضحة .

شاهد: أجمل ما قيل عن الأم

شاهد: خلفيات عيد الأم جديدة

عيد الام في المغرب
عيد الام في المغرب

ماهي فعاليات عيدالام والاهتمامات في يوم الأم المغربية ؟

تجري المغرب الاحتفال في عيد الام في بعض الاحواء الخاصة بها مثال اختصاص وسائل الاعلام العمومية بالدول المغربية فقرات للام في يوم عيد الام في المغرب.

وتقوم بعض الشركات بتخفيض للامهات وحاجات السفر والازياء واشياء الزينة من مك أب واكسسوار وأشياء عديدة يتم توفيرها الى الام في هذا اليوم

ولاننسى ان المغرب من الدول المتميزة جدا في تحضير الأطباق اللذيذة والحلويات المميزة والتي تتميز ايضا في اناقة سرتها باي مناسبة كانت.

عيد الام في المغرب
عيد الام في المغرب

ما هو سر الاحتفال بعيد الأم ؟

ان اساس الاحتفال في عيد الام في جميت دول العالم ومنهم عيد الام في المغرب عندما رحلت والدة آنا جارفيي عن الحياة حينها كتبت عبر الصحف عن رغبتها في جعل التاريخ مميز.

يتم به الاحتفال بجميع الامهات وتقديرا لجهودهم وتقديم الهدايا امتنان منهم لامهاتهم وذلك من اجل تخليد ذكرى وفاة والدتها ورغم انها واجهت عديد من النقد ظنا منهم انها تجارة اصبح من اشهر الاحتفالات فقط في الدول الغربية بل وصل ايضا الى الدول العربية.

إختلاف دول العالم في تاريخ الاحتفال بعيد الأم

رغم ان اغلب شعوب ودول العالم تتفق في 21 مارس مثل الجزائر الا ان العديد من الدول المغربية في شهر مايو منهم جمهورية الدومينيكان، وساحل العاج،، جزر موريس، هايتي، مدغشقر و السويد وفي المجمل تاريخ يوم الام يختلف بشكل كبير في جميع انحاء العالم.

فهناك دول اُخرى تحتفل في مواعيد أّخرى متفرقة في الاجمال يوم عيد الأم يختلف بشكل كبير عبر العالم، وغالبية الدول تعتمده في شهر ماي/أيار، عدد مهم منها تتخذه في الأحد الثاني من هذا الشهر كالولايات المتحدة، وهناك من يعتمده في الأحد الأول كاسبانيا،

وهناك من يعتمده في الثامن من الشهر كما عليه الحال بكوريا الجنوبية، كما توجد دول أخرى انتقت هذا اليوم بعيدا عن ماي كروسيا التي تتخذه في الأحد الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني.

من هذا الموضوع نستطيع ان نقول ان المغرب من الدول التي تعطي اهمية كبيرة لعيد الام وتحافظ على تاريخها وعاداتها و اغانيها للاحتفالات واجوائها مما جعلها تتميز في معظم هذه الامور .

عيد الام في المغرب
عيد الام في المغرب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!