ترندات

موعد عيد الأم في الجزائر واجمل التهاني

عيد الأم في الجزائر يوم الام او عيد الأم احتفال ظهر مؤخراً في بداية القرن العشرين وهذا الاحتفال تقوم به أكثر الدول ليتم به تكريم الأُمهات وتوضيح اهمية تأثير الامهات في المجتمع وتم ظهور ذلك بسبب رغبة المفكرين الغربيين في تكريم الامهات والامومةَ.

متى موعد عيد الأم في الجزائر ؟

الاحتفال بعيد الاُم في شهر مارس كل عام حيث يكون يوم 21 مارس.كما يتم الاحتفال في الدول العربية التي سوف اذكرها لكم في يوم 21مارس.

ومن الدول التي تحتفل في هذا اليوم هي الجزائر ومصر وفلسطين والسودان واليمن والبحرين والاردن وعمان والعراق والكويت والامارات و لبنان وليبا والاردن وموريتانيا.

شاهد: أفكار هدايا عيد الام وهدايا تقدم للأم مميزة

شاهد: أجمل ما قيل عن الأم

عيد الأم في الجزائر
عيد الأم في الجزائر

عيد الام الاول في الجزائر

كان أول احتفال بعيد الأم عام 1908، عندما أقامت آَنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا. وبعد ذلك قامت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة.

ولكن رغم نجاحها سنة 1914 إلا أنها شعرت بالخيبة عام 1920، لأنهم صرحوا بأنها قامت بذلك ذلك من أجل التجارة. اعتمدت المدن عيد جيفرس وأصبح الآن يحتفل به في جميع العالم. وفي هذا التقليد يقوم كل فرد باعطاء هديه أو بطاقة أو ذكرى للأمهات والجدات.

عيد الأم في الجزائر
عيد الأم في الجزائر

ما يعني 21 مارس في الجزائر ؟

يمثل 21مارس عيد الأم في الوطن العربي إضافة إلى ان هذا اليوم هو اليوم العالمي الذي تم فيه القضاء على التمييز العنصري.

وسبب الاحتفال هو القصة المؤثرة التي حصلت في عام ١٩٤٣ ميلادي .حيث قدمت امرأة ارملة تملك العديد من الاطفال تروي قصتها للكاتل مصطفى امين

طرق الاحتفال في عبد الام

يحب كل شخص في الاحتفال بعيد الأم بطريقة خاصة. بعض الأطفال تقوم بشراء الزهور المفضلة لديهن والبعض قد يقوم بإعداد الطبق المفضل للأم.

ويتجه آخرون لشراء الهدايا وليس شرطاً أن تكون باهظة ولكن يتجه بعض الأطفال بصناعة الهدايا اليدوية وأبرزها  بطاقات التهنئةالتي تحتل مكانة خاصة في قلب كل أم.

ومن الممكن أن يحتفل بعض الأطفال بعيد الأم في المنزل وقد يخرج البعض الآخر للاحتفال به في مكانٍ ما، مثل التنزه أو تناول الغداء أو التسوق وقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض.

وهكذا تعرفنا على عيد الام وتاريخه وموعده في الجزائر الا انه منتشر في اغلب الدول العربية كما يختلف من مكان لآخر.

عيد الأم في الجزائر
عيد الأم في الجزائر

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!