ترندات

متى موعد عيد الأم في مصر ؟

متى موعد عيد الأم في مصر ؟ تحتفل دولة مصر في عيد الام ، الذي يعتبر من اهم المناسبات التي يجري الاحتفال فيها سنويا في جميع انحاء العالم،

ويعبرون منه عن حبهم لامهم بالورود والهدايا وبطاقات المعايدة ، وذلك من أجل اسعادها وشكرها لما قدمته من سنوات حياتها وتكريما وقد كبرت نواة المحتفلين بعيد الام حتى اصبح يحتفل به عدة من الايام وفي مختلف مدن العالم.

ما هو موعد عيد الأم في مصر ؟

يختلف موعد عيد الأم من دولة إلى أخرى فمثلًا في بلاد الوطن العربي يكون الاحتفال في اليوم الأول من فصل الربيع. وذلك اليوم يوافق ٢١ مارس من كل عام.

أما في دولة الترويج فيتم الاحتفال بيوم الأم في اليوم الثاني من شهر فبراير، وفي دولة الأرجنتين يتم الاحتفال في يوم ٣ أكتوبر من كل عام.

شاهد: أفكار هدايا عيد الام من أجل ست الحبايب

شاهد: متى عيد الام في الاردن ؟

متى موعد عيد الأم في مصر
متى موعد عيد الأم في مصر

ما هو تاريخ عيد الام ؟

ويعتقد البعض ان عيد الام يوم معاصر او مناسبة الا ان الباحثين قد اكتشفوا هذا الاحتفال وكان موجا في حضارات ما قبل التاريخ و القدماء المصريين كانو اول من احتفل في عيد الام كعيد مقدس.

وهم اعتبرو ان تمثَال ازيس التي تحمل ابنها نورس رمز لهذه المناسبة وكان الاحتفال مرتبط بفيضان النيل اصل الحياة والخصب والنماء كما تهب الأم الحياة لابنائها.

متى موعد أول احتفال عيد ام بالعالم ؟

كان اول احتفال في عيد الام في أميركا يوم12 مايو عام1908 في ذلك الوقت قامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها وقد اطلقت بعدها حملة لنطق الولايات المتحدة بعيد الام

وءلك تنفيذا لرغبة والدتها قبل وفاتها ليصبح بعدها تقليداً تختفل به الشعوب في مناطق متفرقة حول العالم وفي اليابان يقام معرض لصور الامهات وتقوم الهند لمدة عشر ايام بالاحتفال ويدرجون درجا بوجا وهو اسم الآلهة التي تبعد عنهم الشر.

1 11

ما هي فعاليات عيد الام في مصر ؟

في يوم الام او عيد الام يجري تنظيم وتنسيق العديد من الملتقيات الثقافية الاجتماعية حول دور الام ومكانتها في حياة اسرتها.

كما تتجهز المحلات في مدن المصرية باجمل الهدايا للأمهات وتكريم الامهات المٍثاليات في عدة من الاماكن والمناسبات،وتزين الكثير من الشوارع والمقاهي ومطاعم المصرية بهدايا والتوضيحات التي تتعلق في الام وحبها.

في يوم عيد الأم في مصر وباقي دول العالم يقدم الأطفال أجمل الهدايا لأمهاتهم ورموز خاصة بالام مهمة في حياتهم، مثل المعلم أو العمة أو الجدة.

تحضر العمة والعديد من الأطفال حزمة مفاجأة لإرضاء الأمهات، كما ترى العديد من البرامج التليفزيونية والإذاعية في المملكة مرافقة للاغاني التي تخص اليوم وتذكرنا بمشقاتها ومكانتها

متى موعد عيد الأم في مصر
متى موعد عيد الأم في مصر

وفي النهاية لا يسعنا القول الا ان لا يمكن تحديد عيد ام في يوم محدد فجميع ايام السنة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!