العناية بالبشرة

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير ؟

التخلص من تجاعيد الوجه والعناية بالبشرة، من الأمور الهامة التي تحافظ على البشرة، حيث أن البشرة تتأثر مع تقدم العمر وتبدأ التجاعيد في الظهور، والغريب أن تجاعيد البشرة قد تظهر للشباب.

بسبب عدم العناية بالبشرة أو تعرضها للعوامل الجوية أو العادات الخاطئة، وهو من الأمور التي تزعج كل امرأة، لذلك يزداد البحث من النساء عن كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير،والتمتع ببشرة أكثر شباب ونضارة، والتي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، تابعونا.

التخلص من تجاعيد الوجه

التخلص من تجاعيد الوجه هو أمر يسعى لتحقيقه كل من يلاحظ ظهور التجاعيد، حيث أن ظهور أي تجاعيد في الوجه أمر مزعج للغاية.

لذلك يسعى الجميع لإخفاء التجاعيد والتخلص منها بالطرق الطبيعية والوصفات التي تساعد على حيوية وشباب البشرة، لذلك يجب العناية والاهتمام بالبشرة منذ البداية واستخدام المرطبات والكريمات المغذية للبشرة، مع تجنب العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد بشكل أسرع، وإليكم هذه الأسباب.

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير
كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

التعرض الزائد لأشعة الشمس: يعتبر الإفراط في التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية من أكثر الأسباب التي تؤدي لظهور تجاعيد الوجه، وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تقضي على الكولاجين والنسيج الضام والإيلاستين في البشرة.

تعبيرات الوجه المبالغ فيها : تكرار تعبيرات الوجه بشكل مبالغ فيه، مثل التحديق والابتسام والتعجب وغيرها من حركات الوجه، يؤدي لظهور خطوط دقيقة في الجبهة ومن ثم تصبح تجاعيد مزعجة في الوجه.

التدخين: عادة التدخين من العادات الغير صحية، والتي تضر الصحة وتؤدي للإصابة بعدة أمراض خطيرة، بالإضافة لذلك فإن التدخين يؤدي لتغيير في إمداد البشرة للدم، وهو ما يؤدي لظهور تجاعيد الوجه المبكرة وشيخوخة البشرة.

التقدم بالعمر: التقدم في العمر هو سنة الحياة، ويؤدي التقدم في السن لعدة تغيرات في البشرة بحيث تصبح أكثر هشاشة وأقل مرونة، ويحدث نقص في الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة تحت الجلد، مما يؤدي لجفاف البشرة وظهور خطوط وتجاعيد الوجه، ولكن مع العناية بالبشرة يساعد ذلك في التخلص من تجاعيد الوجه ويؤخر ظهورها.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

  • ماسك اللبن الرائب والكركم

يعتبر ماسك اللبن الرائب والكركم من الأقنعة المفيدة للبشرة، في التخلص من تجاعيد الوجه حيث يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع قليل من الكركم ونقلب الخليط جيدا حتى يمتزج جيدا، ويتم توزيع الخليط على الوجه ونتركه حتى عشر دقائق، وننتظر حتى يجف الماسك، ثم نشطف الوجه بالماء البارد، ويكرر الماسك ثلاثة مرات في الأسبوع.

  • ماسك زيت الزيتون وعصير الليمون

نحضر إناء ونضع فيه ملعقة زيت زيتون ونضيف عليه عصير الليمون ونخلطهم جيدا، ثم ندهن الوجه من هذا الخليط مع تدليك البشرة ونتركه خمس دقائق، ثم نقوم بشطف الوجه، ويساعد هذا القناع على نضارة البشرة ويكون ملمسها ناعم ويساعد في التخلص من تجاعيد الوجه، بتكرار هذا الماسك للحفاظ على نضارة البشرة.

  • ماسك الزبادي وعصير الليمون 

نقوم بتحضير قناع الزبادي وعصير الليمون بخلطهم جيدا حتى يمتزج الخليط، ثم نفرده على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل البشرة بماء بارد، ويتم تكرار الماسك يوميا أو ثلاثة مرات أسبوعيا لضمان الحصول على بشرة أكثر شباب وخالية من التجاعيد.

  • قناع التفاح

نحضر تفاحة ونضعها في إناء به كمية من الماء ونضعها تغلي على النار، ثم نترك التفاحة حتى تبرد، بعد ذلك نقوم بإزالة البذور من التفاحة ونهرسها جيدا، ثم نضيف عليها ملعقة من العسل وملعقة من الحليب ونمزج الخليط جيدا.

ثم يتم توزيع هذا القناع على الوجه جيدا ونتركه على البشرة، لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه، يجب استخدام الماسك بصفة مستمرة حيث يساعد هذا الماسك في تغذية البشرة لاحتوائه على الفيتامينات المهمة للبشرة بالإضافة للتخلص من تجاعيد الوجه وتصبح البشرة أكثر نضارة.

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير
كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير

طرق حديثة لعلاج البشرة وتجاعيد الوجه

يوجد العديد من الطرق الحديثة والتي تساعد في التخلص من تجاعيد الوجه ومنها ما يلي:

  • التقشير الكيميائي

يتم استخدام المواد الكيميائية لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول على بشرة أكثر شباب ونضارة.

  • العلاج بالليزر

يتم استخدام الليزر في إزالة الطبقة الخارجية من جلد البشرة، ويحدث جروح خفيفة تؤدي لتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين ويمنح البشرة النضارة والحيوية.

اقرأ أيضا: احصلي على أسهل وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة في المنزل

  • حقن البوتوكس

يتم حقن بشرة الوجه بالبوتكس الذي يريح العضلات مما يجعل البشرة تتمدد وتصبح بدون تجاعيد.

  • الكريمات المضادة للتجاعيد

يمكن استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد والتي تساعد في تحسين البشرة، حيث تحتوي هذه الكريمات على مضادات الأكسدة والبيتيدات الهامة للبشرة.

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير
كيفية التخلص من تجاعيد الوجه في وقت قصير
  • استخدام واقي الشمس

يجب استخدام كريم واقي الشمس يوميا وعند التعرض للشمس، حيث أن الكريم الواقي يحمي البشرة من التضرر والتصبغات والتجاعيد.

  • حقن الفيلر

يتم حقن الفيلر في البشرة بملء التجاعيد بمركبات صناعية مثل حمض الهيالورنيك أو الكولاجين.

  • عملية شد الوجه

تشمل عملية شد الوجه إزالة الدهون والجلد الزائد الموجود في الرقبة وأسفل الوجه، كما يتم شد النسيج الضام وعضلات الوجه، وهذه العملية تجني ثمارها مدة تتراوح من خمس لعشر سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!