الحيوانات

ما هو الطعام المفضل للحمام ؟

ما هو الطعام المفضل للحمام حيث تختلف الأطعمة التي تقدم لإطعام الحمام باختلاف أنواعه، لذا يحرص مربو الحمام على تقديم وجبة متكاملة من الحبوب المختلفة حسب نوعية الحمام.

ما هو الطعام المفضل للحمام ؟

يسعى مربي الحمام في تكوين عليقة متكاملة لكل نوع من التي يربيها، حيث يحرص دائما على تقديم وجبة متكاملة، تحتوي على الفايتامينات والمعادن التي يحتاجها الحمام.

والحمام من الطيور التي تتغذى على الحبوب والمواد الخضراء والت من اهمها: (القمح – الذرة الصيفية – الأرز الأحمر والأبيض – الشعير – حبوب الكناري – العدس). حيث يحتاج الطائر الى تناول وجبتين يوميا أولهما في السادسة صباحا، والثانية في السادسة مساء.

شاهد: اغرب معلومات عن طائر البلشون

شاهد: معلومات عن طائر الطنان

ما هو الطعام المفضل للحمام ؟
ما هو الطعام المفضل للحمام

انواع الحمام الطعام المفضل لهم

هناك انواع مختلفة من الحمام، ولكل نوع غذاءه المفضل له. ومن هذه الانواع ما يلي:

  • الحمام الوحشي 

يتكون الطعام المفضل للحمام الوحشي, من الحبوب والبذور، ويمكن أن يأكل فتات الخبز اليابس أو البوشار والكثير من الأطعمة الأخرى التي تزيد عن وجبات بعض الأشخاص، ولكن الطعام الأفضل لهذا النوع من الحمام هو البذور.

  • الحمام المنزلي

من السهل تأمين الطعام المفضل للحمام المنزلي, من خلال شراؤه من المتاجر التي تبيع الطعام الخاص بالحيوانات الأليفة, أو القيام بتحضير الطعام في المنزل، فالطعام المفضل للحمام المنزلي, هو خليط البذور الصغيرة, التي تتكون من الدخن والقرطم، إضافة للخضراوات الطازجة التي تدخل في نظامه الغذائي، مثل.
الخس، البروكلي, اللفت، والجزر.

  • الحمام ذو التاج الأبيض

وهو نوع من الحمام الذي يعيش في جزر الكاريبي وسواحله، ويعتبر الطعام المفضل للحمام ذو التاج الأبيض هو الثمار، حيث يتناول الحمام ذو التاج الأبيض الثمار المتواجدة على الأشجار ذات الأخشاب الصلبة، فهو يعيش على هذه الأشجار في الغابات.

  • حمام الفاكهة البرتقالية

ويسمى أيضًا بالحمام الملتهب، بسبب اللون البرتقالي اللامع لجسمه.
ويعتبر موطنه الأصلي هو جزر فيجي، والطعام المفضل لحمام الفاكهة البرتقالية هو التوت، والفاكهة الصغيرة، إضافة لليرقات والحشرات ذات الحجم الصغير.

ما هو الطعام المفضل للحمام
ما هو الطعام المفضل للحمام
  • الحمام الأرضي الأحمر

وهو من أنواع الحمام المميزة التي تعيش في مناطق المناخ الاستوائي، ويعتبر الطعام المفضل للحمام الأرضي الأحمر هو البذور ذات الحجام الصغيرة التي لا يتعدى حجمها ما بين 2 إلى 15 ملم، إضافة لتناول الحمام الأرضي الأحمر الحلزون وكافة الحشرات الصغيرة الحجم.

  • حمامة الفاكهة المرجانية

وهي النوع الوحيد من الحمام التي تعيش في المحيط الهادئ ذو المناخ الاستوائي، حيث تعيش هذه الحمامة الفاكهة في المزارع المهجورة لجوز الهند، كما أن طعامها المفضل هو البذور والحشرات الصغيرة المتواجدة على الأرض، وهي من أنواع الطيور المهددة بالإنقراض بسبب افتراسها من قبل الحيوانات الكبيرة المفترسة وبسبب قلة الغذاء الذي تتناوله في أماكن عيشها.

  • الحمام البري

الطعام المفضل للحمام البري هو البذور والحبوب، فهو يقوم بتناول حبوب الحنطة السوداء، والفاصولياء، والذرة غير المطبوخة، وهو يحتاج لملعقتين كبيرتين من البذور كوجبة يومية، وهو لا يفضل تناول فتات الخبز.

ما هو الطعام المفضل للحمام
ما هو الطعام المفضل للحمام

كيف يتم إطعام الحمام المنزلي ؟

يستطيع الحمام المنزلي، التأقلم مع كميات الطعام التي تقدم له، ويقوم بتقسيم الطعام الذي يوضع أمامه ويوزعه ليستطيع تناوله طوال اليوم، فيمكن القيام بإطعام الحمام المنزلي مقدار ملعقتين كبيرتين من البذور،

وهي طريقة تساهم في مراقبة شهية الطعام للحمام المنزلي, وإن كان يشعر بالمرض أم لا، ويمكن إضافة القليل من الخضراوات بشكل يومي للحمام المنزلي, لتساهم في تنويع نظام الغذائي.

ما هو الطعام المفضل للحمام
ما هو الطعام المفضل للحمام

أين يقطن الحمام ؟

هناك أكثر من 250 نوع من أنواع الحمام الموجود حول العالم، ويعيش هذا الحمام بمختلف أنواعه في كافة أرجاء العالم, عدا المناطق الشديدة البرودة والجزر البعيدة جدا، لعدم قدرته على التأقلم مع الطقس الشديد البرودة,

كما أنه لا يستطيع العيش بدون وجود الطعام الذي يساعده على العيش في لمناطق النائية التي لا يتوفر فيها الطعام المطلوب, فالنسبة العظمى من أنواع الحمام تعيش في الشرق من آسيا، وفي أستراليا وجزر المحيط الهادي، كما يمكن إيجادها بأعداد ضخمة في كل من قارة إفريقيا وفي الأمريكيتين.

ما هو الطعام المفضل للحمام
ما هو الطعام المفضل للحمام

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!