السياحة

اجمل معالم السياحة في أوزنجول

السياحة في أوزنجول تعتبر تجربة رائعة ومميزة، فهي تضمن لك متعة السفر والاستمتاع بكل دقيقة تقضيها في هذه المنطقة، وأشهر الأماكن المناسبة لزيارتها.

وذلك ما سنتعرف عليه معا من خلال هذا المقال ليحظى السائح بالمعلومات الكافية عن السياحة في أوزنجول ويتعرف على أشهر المعالم السياحية بها.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول

السياحة في أوزنجول

تعتبر السياحة في أوزنجول من أشهر الأنشطة السياحية في تركيا، حيث تتميز منطقة اوزنجول بالمناطق الطبيعية الخلابة والرائعة، تشتهر هذه المنطقة التي تضم بحيرة أوزنجول بالعديد من الهضاب والتلال والبحيرات المختلفة في الحجم.

وهي من أجمل المناطق الطبيعية في العالم، وتقع أوزنجول في وادي أخضر بين جبلين على بعد 100 كيلومتر من منطقة طرابزون، في منطقة تسمى كاي كارا، و تشتهر بالجبال التي تحيط بالمنطقة والبحيرة التي تطل عليها أيضا.

وتحيط بها بعض الغابات، ويكفي منظر الضباب الذي يسيطر عليها معظم أيام السنة والتي تجعلك تشعر كأنك في إحدى القصص الخيالية.

اجمل المعالم السياحية في أوزنجول

توجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يمكنك التمتع بزيارتها خلال رحلتك إلى أوزنجول، وتتنوع هذه المعالم ما بين الأماكن الطبيعية الخلابة من بحيرات وشلالات وجبال ومنحدرات بالإضافة لزيارة المتاحف أيضا، ومن بين أشهر معالم السياحة في أوزنجول ما يلي:

  • مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي

تعتبر مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي مقصد أساسي للسياح أثناء السياحة في أوزنجول ووجهة رائعة وجذابة يشير إليها العديد من الأشخاص وينصحون بزيارتها.

حيث تشتهر بقممها الرائعة المغطاة بالجليد والتي يحيط بها الضباب في مشهد رائع وبديع، وتشتهر بنشاط صيد الغزلان أيضا، وتبتعد عن بحيرة أوزنجول بحوالي 35 كيلومتر.

شاهد: سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

شاهد: السياحة في سبانجا واهم المعالم بها

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • مرتفعات ديمير كابي

تعتبر أفضل منطقة للتخييم والتمتع بجمال الطبيعة والهواء النظيف وتشتهر بالمنازل المصنوعة من الخشب الموجودة بها، هذا كما أنها من أفضل أماكن السياحة في أوزنجول عن تجربة.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • مرتفعات كارستر

ترتفع عن سطح البحر بمقدار 2600 متر، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النظيف، وتعد وجهة رئيسية للسياح أثناء السياحة في أوزنجول كما قال البعض.

ويمكنك التمتع برؤية بحيرة اوزنجول من على هذا الارتفاع في منظر بديع وقضاء وقتا طويلا بها.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • متحف أتاتورك في أوزنجول

يعتبر متحف أتاتورك من أهم الوجهات السياحية بمنطقة أوزنجول، وقد بني منذ القدم في عام 1890، ويتميز المتحف بما يحتويه من آثار نادرة.

ويوجد حديقة بها العديد من أنواع النباتات والأشجار المختلفة، ويمكنك زيارته طوال فصول السنة.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • مراعي جوجيت

ستعجبك رؤية الحيوانات التي ترعى وتأكل العشب من حولك في منطقة مراعي جوجيت، ويرجع تسميتها بهذا الاسم بسبب الطرق غير المستقيمة والتي تتسم بالتعرج وعدم الاستقامة لتصل مراعي جوجيت بأوزنجول، وتشتهر بالمراعي الخضراء الواسعة.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • منحدرات أوزنجول

إذا كنت من محبي رؤية المياه الجارية من حولك فإن منحدرات أوزنجول تعتبر مكان مناسب للزيارة أثناء السياحة في أوزنجول والتمتع بالمنظر الخلاب الطبيعي.

حيث تتميز هذه المنطقة بوجود الشلالات وتفريعات الأنهار، و البحيرات مثل بحيرة برومير، وبحيرة ديلسيز، وهي مكان مناسب لمحبي صيد الأسماك أيضا.

  • قرية سرميني

إذا كنت من محبي الصناعات اليدوية البسيطة التي تتميز بالإتقان والجمال فهذه القرية هي الاختيار الأمثل لك خلال السياحة في أوزنجول الجميلة.

ومن أشهر الصناعات التي تتميز بها قرية سرميني هي الأسلحة البيضاء كالسكاكين، و المأكولات المشهورة في تركيا مثل الفطائر.

السياحة في أوزنجول
أوزنجول
  • قرية دمر كابا

تتميز هذه القرية بالنهر الذي يحتوي أنواع عديدة من الأسماك، وهي منطقة ذات طبيعة رائعة تشتهر بالهدوء ونقاء الهواء المنعش، وتعد من أجمل المناطق السياحية في منطقة طرابزون وتبتعد عن أوزنجول بحوالي 15 كيلومتر.

السياحة في أوزنجول
السياحة في أوزنجول
  • قرية تشاي كارا

تعتبر قرية تشاي كارا من أجمل المناطق التي يمكنك أن تزورها أثناء السياحة في أوزنجول خاصة لمحبي الخيول، ويوجد بها مزارع الخيول.

حيث تشتهر هذه المنطقة بأنواع عديدة من أجمل الخيول التي يمكنك مشاهدتها والتقاط الصور معها، وكذلك يمكنك ركوب هذه الخيول والتنزه بها.

السياحة في أوزنجول
أوزنجول
  • مرتفعات شكر سو تركيا

تبعد هذه المنطقة عن أوزنجول بحوالي 20 كيلومتر، وتشتهر بمناظر الشلالات المرتفعة التي تصطدم مياهها بالصخور وهي في طريقها إلى الأسفل، ويتساقط الجليد على قمة مرتفعات شكر سو لتكون منظر جمالي جذاب.

وتشتهر هذه المنطقة أيضا بوجود المناظر الطبيعية الرائعة في كل مكان وتتميز أيضا بوجود الأكواخ المصنوعة من الخشب والتي تتميز بشكلها البسيط والرائع في نفس الوقت والتي تجعلك تشعر بأنك في أحضان الطبيعة.

السياحة في أوزنجول
أوزنجول
  • بحيرة فوهة البركان

تشتهر منطقة فوهة بركان بأسطورة قديمة تقول أن أرواح الموتى تحوم حول البحيرة لتستقر بها في النهاية، ولكن هذه القصة الخيالية قد اخترعها بعض السكان المحليين بسبب الضباب الذي يحيط بالبحيرة.

ويرجع سبب تغير وتدرج ألوان البحيرة إلى هذه الأرواح، حيث تتنوع ألوان البحيرة ما بين اللون الأحمر واللون البني واللون الفيروزي والأخضر أيضا بشكل يجذب العيون، لذلك تعتبر بحيرة فوهة البركان التي تتكون من 3 بحيرات وتقع بمنطقة كيليموتو من أجمل الأماكن التي ستستمتع بزيارتها خلال السياحة في أوزنجول العريقة.

السياحة في أوزنجول
أوزنجول

هكذا نكون قد تعرفنا في نهاية هذا المقال على السياحة في أوزنجول وأهم المعالم السياحية بها لتتمتع بعطلة رائعة في أحضان الطبيعة الخلابة، وتقضي أمتع الأوقات وتمارس الأنشطة المختلفة خلال هذه الرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!