العناية بالبشرة

ماسك الهالات السوداء الفعال

ماسك الهالات السوداء. الهالات السوداء هي المنطقة الغامقة المحيطة بأسفل العين, يكون لونها أغمق من لون الوجه, تحدث نتيجة السهر الزائد, نقص فيتامينات معينة بالجسم, أو من آثار ماكياج العيون, وأحيانا بسبب عوامل وراثية. الهالات السوداء يعاني منها الذكور والإناث بمختلف المراحل العمرية.

ماسك الهالات السوداء
ماسك الهالات السوداء

ماسك الهالات السوداء

ماسك الهالات السوداء يستخدم للتخلص من هذه التصبغات المحيطة بالعين, والتي تجعل منظر البشرة مزعج لدى البعض، ولتحضير ماسك الهالات السوداء, نقدم لكم بعض الخطوات والطرق المنزلية الطبيعية والنصائح لتحصلي على أفضل النتائج.

  • ماسك زيت الزيتون والقهوة:

تحتوي القهوة على الكافيين وعلى كمية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر, كما تزيل الانتفاخ والتصبغات حول العين, ولتحضير ماسك الهالات السوداء مع القهوة نحتاج إلى ملعقتان زيت زيتون وملعقتان قهوة, ونخلطهما سويا مع قليل من الماء. نضع المزيج حول العين ثلث ساعة, ثم نغسل المنطقة ونرطبها بكريم مناسب.

  • الشاي:

يعمل الشاي بمختلف أنواعه على إزالة الانتفاخ حول العينين, ويعمل على ترطيب المنطقة وجعلها أكثر إشراقا. فقط قومي بوضع أكياس الشاي على المنطقة أسفل العينين, واتركيها ربع ساعة, ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر.

  • ماسك زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة, ويحتوي على مضادات أكسدة فعالة تساعد على محاربة الانتفاخ حول العين. وإزالة التصبغات, لذلك يعتبر ماساك الهالات السوداء الأكثر أهمية. ما عليكي إلا دهن المنطقة المحيطة بالعين بزيت اللوز ليلا  باستخدام قطعة قطن صغيرة, وغسل المنطقة في الصباح.

  • ماسك زيت جوز الهند:

يستعمل زيت جوز الهند ماسك للهالات السوداء, نظرا لدوره في التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين, ويقلل من الانتفاخ والهالات حول العينين.

ادهني المنطقة بزيت جوز الهند بواسطة قطنه, واتركيها ليلا, ثم قومي بالصباح بغسل المنطقة جيدا. تكرر هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.

شاهد: علاج الهالات السودة تحت العين بطرق طبيعية

شاهد: وصفات تجميل الوجه تبييض ونضارة

ماسك الهالات السوداء
ماسك الهالات السوداء
  • البطاطا ودورها في معالجة الهالات السوداء:

تحتوي البطاطا على كثير من المواد المغذية والمفيدة في ترطيب منطقة حول العين, و تساعد في التخلص من الهالات حول العين, لذلك تعد البطاطا ماسك للهالات السوداء وذلك من خلال طحن حبة بطاطا كاملة, ثم بقطعة قطن ادهني منطقة العينين, واتركي البطاطا جوالي ربع ساعة ثم اغسلي المنطقة. تكرر هذه العملية أربع أو خمس مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

  • الأناناس:

يفيد الأناناس في عمل ماسك الهالات السوداء, حيث يعمل على ترطيب منطقة حول العين ويزيل الانتفاخات. اخلطي الأناناس مع ملعقة من الكركم, وطبقي المزيج حول العين لمدة نصف ساعة, ثم اغسلي بماء فاتر. كرري استعمال هذا الماسك يوميا.

  • ماسك الخيار:

يعد ماسك الخيار من أكثر ماسك الهالات السوداء استخداما, نظرا لسهولة تطبيقه حول العين, ولفوائده في القضاء على الانتفاخ والتصبغات, وجعل البشرة أكثر حيوية ونشاط. قطعي حبة الخيار إلى شرائح وضعيها في الثلاجة لمدة ساعتان, ضعيها على عينيك واتركيها ربع ساعة, ثم اغسلي بماء فاتر.

  • زيت الزيتون وماء الورد:

اخلطي كمية من زيت الزيتون مع كمية مناسبة من ماء الورد, طبقي المزيج الناتج على الهالات حول العين, دون المساس بالعين, وقومي ببعض الحركات الدائرية حول العين.  اغسلي المنطقة بعد مضي نصف ساعة, وستلاحظين الفرق فورا.

  • ماسك الحليب:

يحتوي الحليب على حمض اللوريك الذي يسهم في إزالة الهالات الداكنة والانتفاخ حول العين, لذلك يستخدم في ماسك الهالات السوداء.  قومي بخلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من الصودا للحصول على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على الهالات السوداء, واتركيها ربع ساعة, ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر.

  • ماسك العسل:

يستعمل العسل الخام ماسك الهالات السوداء, لأنه يقوم بترطيب البشرة, وإزالة البقع الداكنة والتصبغات حول العين. ادهني ملعقة من العسل حول العينين واتركيها ربع ساعة بعد تدليك المنطقة بأصابعك,  اغسلي المنطقة بماء بارد وطبقي كريم مرطب مناسب حول العين.

  • ماسك ماء الورد:

يعمل ماء الورد على معالجة الانتفاخ حول العين, ويساعد على ترطيب المنطقة أسفل العين, وإزالة الهالات. يعتبر أسهل ماسك للهالات السوداء حول العين, وينتشر بكثرة بين الفتيات.

ماسك الهالات السوداء
ماسك الهالات السوداء
  • ماسك الهالات السوداء على الطريقة الكورية:

يستخدم هذا الماسك مرتين أسبوعيا, للتخلص من الهالات السوداء بشكل سريع ومضمون. المكونات:

  1. حبة جزر
  2. ماء
  3. ملعقة ماء ورد
  4. ملعقة عسل طبيعي
  5. ملعقتان زيت اللوز

قطعي الجزر إلى مكعبات صغيرة, واسلقيها بالماء على نار هادئة, وبعد النضج صفي الجزر وأضيفي ماء الورد مع العسل واهرسي الجزر جيدا. ضعي المزيج في الثلاجة. ادهني الهالات السوداء بهذا الماسك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بماء دافئ.

وفي نهاية المقال يجب الانتباه إلى أن كل هذه الماسكات لوحدها لا تكفي إذ يجب إتباعها بروتين يومي للمساعدة في التخلص من الهالات السوداء حول العين, مثل شرب الماء يوميا الذي يساعد في التخلص من السموم وتحسين البشرة.

تناول الأغذية المفيدة والغنية بالفيتامينات الضرورية لنضارة البشرة, و لا ننسى دور الملح السلبي في وجود الهالات السوداء, حيث يعمل على حبس السوائل وإعاقة حركة الدم في الأوردة حول العينين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!