السياحة

اجمل مدن تركيا السياحية

اجمل مدن تركيا… تعتبر تركيا من أفضل الواجهات السياحية في العالم لوجود شواطئ ساحرة وهادئة بها وأيضا الجبال الشاهقة ومباني تاريخية عريقة، وفي الوقت الحالي الكثير من الناس يذهب إليها للسياحة للتمتع بالطبيعية والمناظر الخلابة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم كل ما تريد معرفته عن اجمل مدن تركيا فتابعونا.

اجمل مدن تركيا السياحية

إذا أردت الذهاب إلى تركيا والتمتع بجمال الطبيعية في السطور التالية سوف نتعرف على اجمل مدن تركيا:

  • مدينة بوزكادا:

هي عبارة عن جوهرة صغيرة في بحر ايجه ومازالت حتى الان محتفظة بالعمارات القديمة والمباني الأصلية وتتميز بقلعة محفوظ التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

وهذه القلعة تهيمن على الجزيرة وهي تتميز بجمالها الطبيعي الساحر وأيضا الشواطئ الرملية والتلال اللطيفة التي توجد على البحر الأزرق الجميل مع المقاهي التقليدية وأيضا الشوارع المتعرجة الساحرة.

  • مدينة أماسيا:

تقع هذه المدينة في شمال تركيا على وادي ضيق على ضفاف نهر يسيلرماك وأيضا خلفية من الجبال الصخرية وبالتالي يصبح موقعها مثالي جذاب.

حيث يوجد بها مجموعة لاتقارن بالمناظر الطبيعية الخلابة وتعتبر أماسيا من المناطق الهامة في البلاد لجمعها بين معالم وأماكن الفلولكلور التركي.

وحتى الآن ما زالت هذه المناظر موجودة وتحكي عن الرومانسية فهي مزيج بين البيوت العثمانية والجسور الأثرية الرائعة.

  • مدينة اسطنبول:

هي أكبر وأهم مدينة داخل تركيا وتعد من أجمل المدن التركية وتحتوي على مباني رائعة ومناظر طبيعية ساحرة وهي تقع على المضيق بين بحر مرمرة والبحر الأسود.

ويوجد بها تباين رائع بين المياه الزرقاء الهادئة والمدينة الصاخبة وهي نقطة التقاء الشرق بالغرب جغرافيا وثقافيا وتحتوي على عدد كبير من المساجد والقصور.

جميع المباني التي توجد بها تظهر روعة الفن والهندسة المعمارية ويمكنك التمتع وزيارة أماكن كثيرة بداخلها والاستمتاع بالطبيعية.

  • مدينة جوريم:

تقع هذه المدينة في منطقة كابادوكيا وتشتهر بالتشكيلات الصخرية الجذابة حيث ترتفع الصخور المذهلة داخل منازل القري والتي قام ببنائها السكان المحليين.

وهي تتمتع أيضا ببعض النوادر الصخرية الذي توجد في مجمع الكنائس والأديرة وهي منطقة مثالية لركوب منطاد الهواء الذي يملأ السماء بالسائحين الذين يرغبون بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

  • مدينة ماردين:

تقع هذه المدينة في جنوب شرق الأناضول وهي واحدة من أهم المدن التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة والمدينة بأكملها أدرجت على لائحة اليونسكو.

وتتميز بالعديد من المباني التاريخية التي توجد أسفل التلال وهذه الأماكن تعطي سحر خاص للمدينة وهي أيضا موطن خاص للمساجد المذهلة.

ومن أهم المساجد التي توجد في مدينة ماردين المسجد الكبير الذي شيد في القرن الثاني عشر وهو يتميز بمئذنته الشاهقة التي تظهر فوق الشوارع المتعرجة.

  • مدينة كاس:

تعرف بقرية الصيد الساحرة وهي تقع على سفاح التلال الخصبة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ومؤخرا أصبحت من أهم الواجهات السياحية في تركيا.

والسبب في ذلك هو جمالها الطبيعي والبقايا التاريخية المحفوظة في الشوارع وهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون الغوص.

ويوجد بها مجموعة متنوعة من الأزقة والمنازل التقليدية والمقاهي وتتميز أيضا بالشواطئ الهادئة ويمكنك الغوص تحت الماء ومشاهدة الأسماك والسلاحف والمخلوقات البحرية الأخرى وأيضا حطام السفن الذي يوجد في قاع البحر.

  • مدينة أوزنغول:

تقع هذه القرية الصغيرة على حافة بحيرة وأسفل وادي أخضر خصب بالقرب من مدينة طرابزون وهي تتميز بمناظرها الطبيعية المذهلة ويوجد بها منازل تركية تقليدية.

وتتميز أيضا بالماذن الشاهقة ولذلك أوزنغول تعد مكان جميل للسياحة فهذه القرية والوادي تأخذ في عالم أخر أثناء مشاهدتها بعد الاستيقاظ من النوم.

خاصة عند يملئ الضباط المكان يكون المشهد ساحر ولا يمكن أن تنساه أبدا ويمكنك التقاط الكثير من الصور الرائعة.

  • مدينة سفرنبولو:

هذه المدينة كانت واحدة من أهم المراكز التجارية الكبري وهي تشتهر بمواقعها التاريخية ومنازلها المعمارية الفاخرة ويوجد بها أكثر من 1000 قطعة أثرية مسجلة.

وتحتوي أيضا على مجموعة متنوعة من المقابر والحمامات التركية والعديد من المساجد التي تعود إلى القرن السابع عشر وهي تتميز بالمنازل التقليدية المصممة على الطراز العثماني.

  • مدينة كابادوكيا:

تتميز هذه المنطقة بالتكوينات الصخرية وتحتوي على مجموعة متنوعة من الكنائس الأثرية والمدن الغامضة تحت الأرض وهي من أشهر وأجمل المدن التركية.

ويوجد بها حديقة جوريم الوطنية ومدينة كايماكلي تحت الأرض وأيضا الوادي الوردي وقلعة أوشيسار ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة مثل ركوب الخيل ومنطاد الهواء الساخن وغيرها.

  • مدينة إزمير:

تعد ثالث أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول وأنقرة ويعود تاريخها إلى 4000 عام وهي من المدن التي تم إنشاؤها في العصر البرونزي.

تتميز إزمير بالمناظر الطبيعية الساحرة ويوجد بها مراكز تسوق وأماكن ترفيهية كثيرة وتحتوي أيضا على معالم سياحية ولكنها هادئة على عكس اسطنبول.

  • مدينة ريزي:

من اجمل المدن الساحلية بتركيا وهي تقع في الجزء الشرقي من منطقة البحر الأسود وتشتهتر بهضابها والجبال الشاهقة وأيضا الغابات الكثيفة والبحيرات والجسور الحجرية.

تضم مجموعة من الحمامات المعدنية التي يمكنك الاسترخاء بداخلها ويوجد بها منازل خشبية داخل الغابات وتحتوي على أكبر مزارع الشاي الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!