العناية بالطفل

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك تبحث عنه كافة الأمهات حيث أن الأطفال حديثي الولادة يحتاجون أحيانًا إلى حليب صناعي حتى يعطيهم العناصر الغذائية الهامة والضرورية للنمو السليم.

ولكن في الكثير من الأحيان ينتج عن بعض الأنواع آثارًا جانبية للطفل وهذا ما يتسبب في بكائه المستمر ولهذا تبحث الأمهات دائمًا عن حليب يكون مفيد دون ترك أثر سلبي على رضيعهم.

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك
افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

تتعدد أنواع اللبن الصناعي الذي يمكن إعطاؤه لطفلك لزيادة مناعته ومد جسده بالعناصر الغذائية الهامة، وإليكم افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك فيما يلي:

حليب أبتاميل

يعد من أفضل أنواع اللبن الصناعي الذي يمكنكِ استخدامه للطفل الرضيع من شهر حتى يصل لعمر 6 أشهر، يحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل أوميجا 3,6 كما يوجد به فيتامين د، سي. وهو يساعد الطفل على أن ينمو بمعدل جيد كما يحسن وظائف المعدة ويجعل الهضم أسهل من قبل لدى الطفل، ولهذا ينصح به الأطباء دائمًا.

حليب نيوكيت

هو من أشهر الألبان الصناعية التي ينصح المتخصصين الوالدين باستخدامها للأطفال منذ ولادتهم وحتى عمر سنة، فهو يتكون من البروتينات الهامة لبناء جسد الطفل ويوجد به الأحماض الأمينية كذلك ولهذا فهو يُستخدم بجانب الحليب الطبيعي.

يصفه الكثير من الأطباء بأنه يشبه المكملات الغذائية، وخاصة أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الأساسية لنمو جسم الطفل بشكل سليم ويساعد على زيادة وزن الرضيع ولا يتسبب في مشاكل لمعدته وبالتالي تتفادى الأم إصابة الطفل بالإمساك.

حليب رونالاك

يوجد به الكثير من العناصر الضرورية التي يحتاج إليها الجسم، وهو يعد افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك حيث أنه يتكون من نسبة مناسبة من البروتينات الأساسية للجسم والحديد ولهذا فهو يؤثر على الطفل بشكل جيد ويجعل صحته أفضل بسبب تغذيته المناسبة.

يعتبر حليب رونالاك هام للأطفال الذين يعانون من عسر بالهضم حيث أنه يعمل على تحسين المشكلة وعلاجها، ويقوم بطرد الغازات مما يجعل الرضيع يشعر بارتياح كبير، وهذا النوع يحتوي على أنواع عديدة تم تقسيمها لكل مرحلة على حدى بحيث تكون مناسبة مع احتياجاتها.

شاهد: فوائد شرب الحليب قبل النوم لتسمين الوجه

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك
افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء

يوجد العديد من أنواع الحليب الصناعي في السوق وهذا ما يصيب الأم بحيرة كبيرة أي نوع يجب أن تختار ولهذا سوف نعرض لكي أفضل الأنواع المتواجدة بالسوق، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل ذلك، وإليكم افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك:

حليب نان اوبتيبرو

يعتبر من أفضل أنواع الحليب التي تتميز بالجودة المرتفعة ولهذا ينصح الكثير من أطباء الأطفال به، يتبع هذا النوع لشركة نستلة ويحتوي على عناصر هامة للطفل مثل البروتينات والحديد الضروري لبناء جسم الطفل.

يعمل الحليب على نمو الرضيع بشكل مناسب ويساهم في جعل مناعته قوية، وتم تزويده بالعديد من الخمائر التي تساعد المعدة على الهضم بشكل جيد وبالتالي يعالج الإمساك والغازات والمغص، ويمكنك إعطائه للطفل مع بداية الـ 6 أشهر وحتى السنة.

حليب سيميلاك جولد

هو أفضل اختيار للأطفال المصابين بعسر هضم حيث أنه مصمم خصيصًا ليكون خفيف على المعدة ولحل المشاكل الهضمية بسبب البروتينات الموجودة به. حيث أن بعض أنواع الحليب تحتوي على لاكتيلوز والذي ينتج عنه انتفاخ بعد أن تقوم المعدة بامتصاصه.

حليب بيبيلاك

يشبه في تكوينه الحليب الطبيعي للأم حيث أنه يحتوي على ما يحتاج إليه الطفل من يوم وحتى ستة أشهر فهو افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب إمساك فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المناسبة لتلك الفترة. يستخدمه الكثيرين بسبب مكوناته المميزة والتي لا تترك أي أثر جانبي كما أن تكلفته مناسبة للفئات المحدودة.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

إن الحليب الصناعي يكون له دور هام في نمو الطفل وخاصة للأمهات التي لا تستطيع إعطاء طفلها ما يحتاج إليه من عناصر، وإليكم أهم الأنواع التي تزيد من وزن الطفل:

حليب بدياشور

  • يوجد لهذا الحليب أنواع عديدة خاصة بكل مرحلة للطفل وهو يحتوي على عناصر هامة وفيتامينات متعددة وبروتينات أساسية لنمو الطفل بصحة جيدة.
  • ويتميز هذا النوع بخلوه من مادة الغلوتين التي تواجه معدة الرضيع صعوبة في التعامل معها وامتصاصها.
  • ينصح الأطباء بتناول حليب بدياشور بشكل مستمر للأطفال الذين يعانون من نقص كبير في التغذية.
  • حتى يقوم بمد الجسم بما يحتاج إليه من عناصر هامة، ويتم تناوله غالبًا بعد 12 شهر أو قبل ذلك وهذا يرجع إلى الطبيب وما يحتاجه الطفل.
افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك
افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

حليب Enfamil A.R. Infant Formula

هو افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك وهو مناسب بشكل كبير للأطفال الذين يعانون من الارتجاع بالمريء، حيث أنه يحتوي على الكربوهيدرات والمالتوديكسترين  واللاكتوز والسكريات.

حيث تعمل كل هذه المكونات على جعل الحليب ثقيل وبهذا يبقى في المعدة ولا يحدث ارتجاع حمضي للرضيع، وتتكون البروتينات الموجودة به من اللبن الذي يكون خاليًا من الدهون. حيث أن أغلب العناصر الدهنية الموجودة به جاءت من خلال فول الصويا، وجوز الهند، وزيت عباد الشمس والنخيل.

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك ذكرنا لكم العديد من أنواعه التي ترغب الأمهات في معرفتها بعد معاناة تواجهها في الرضاعة الطبيعية ويكون الحليب الصناعي هو الحل الأمثل لها لتغذية الطفل بالعناصر الغذائية لكي ينمو بشكل صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!